بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

علويون يتهمون مخابرات الأسد بتفجيري “عكرمة ” ومظاهرات

اتهمت شخصيات علوية بارزة، المخابرات التابعة لقوات الأسد بتدبير الانفجارات التي هزت حي عكرمة في مدينة حمص، والذي تسكنه أغلبية علوية، وشارك شُبّانه سابقًا باقتحام الأحياء المجاورة.
فقد قال المعارض العلوي البارز وعضو المجلس الوطني، الصحفي نزار نيوف، في تصريح له، إن المخابرات العسكرية الأسدية تقف وراء تلك التفجيرات لإثارة المزيد من الأحقاد داخل الطائفة، التي شكلت وقودًا يحترق ليستمر الأسد في حكمه.
فيما قال د.ناصر النقري -وهو معارض علوي- إن تفجير حمص اليوم حصل أمام منزلي وحصد أرواح الأبرياء من الأطفال وآبائهم، ومنهم أحد أقربائي المهندس مضر النقري، وكان بتدبير من المخابرات، وأنا أتهم بشار شخصيًّا ومعه “حزب الشيطان” بارتكاب الجريمة المروعة، وأتمنى من الجميع أن يصحوا ولو متأخرين!
وأضاف: عدونا جميعًا كسُنة وعلويين هو بشار الأسد وشيخه الدجال حسن نصر اللات، وأكد أن الشيعة في سوريا تحولوا إلى أداة قتل تحصد أرواح السوريين، خدمة لمشروع إيران الفارسي.
يذكر أن حي عكرمة الواقع في مدينة حمص شهد البارحة انفجار سيارتين مفخختين، راح ضحيتهما عدة أشخاص، غالبيتهم من أطفال المدارس .

_ خرجت قبل قليل مظاهرات في حي عكرمة الواقع في مدينة حمص، والذي يقطنه العلويون، تطالب بإسقاط محافظ حمص، ومنددة بالأوضاع السيئة التي يعيشها هذا الحي.
وكان اللافت في تلك المظاهرات هو اكتفاء المتظاهرين برفع العلم السوري ذي النجمتين، وغياب كامل لصور “بشار الأسد”، لترد قوات الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين، وتنفض المظاهرات بعدها لتسود الحي أجواء من الشحن والتوتر.
يذكر أن حي عكرمة شهد يوم البارحة انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مدرسة الحي راح ضحيتها الكثير من الأطفال، وسط اتهامات من شخصيات بارزة في الحي لمخابرات الأسد بأنها دبرت الانفجارات.

الدرر الشامية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: