إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

“لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”. مي سكاف قبل أقل من عام على رحيل الفنانة السورية والثائرة فدوى سليمان (47 عاما )، يصفعنا خبر المزيد

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

 

علويون يتهمون مخابرات الأسد بتفجيري “عكرمة ” ومظاهرات

اتهمت شخصيات علوية بارزة، المخابرات التابعة لقوات الأسد بتدبير الانفجارات التي هزت حي عكرمة في مدينة حمص، والذي تسكنه أغلبية علوية، وشارك شُبّانه سابقًا باقتحام الأحياء المجاورة.
فقد قال المعارض العلوي البارز وعضو المجلس الوطني، الصحفي نزار نيوف، في تصريح له، إن المخابرات العسكرية الأسدية تقف وراء تلك التفجيرات لإثارة المزيد من الأحقاد داخل الطائفة، التي شكلت وقودًا يحترق ليستمر الأسد في حكمه.
فيما قال د.ناصر النقري -وهو معارض علوي- إن تفجير حمص اليوم حصل أمام منزلي وحصد أرواح الأبرياء من الأطفال وآبائهم، ومنهم أحد أقربائي المهندس مضر النقري، وكان بتدبير من المخابرات، وأنا أتهم بشار شخصيًّا ومعه “حزب الشيطان” بارتكاب الجريمة المروعة، وأتمنى من الجميع أن يصحوا ولو متأخرين!
وأضاف: عدونا جميعًا كسُنة وعلويين هو بشار الأسد وشيخه الدجال حسن نصر اللات، وأكد أن الشيعة في سوريا تحولوا إلى أداة قتل تحصد أرواح السوريين، خدمة لمشروع إيران الفارسي.
يذكر أن حي عكرمة الواقع في مدينة حمص شهد البارحة انفجار سيارتين مفخختين، راح ضحيتهما عدة أشخاص، غالبيتهم من أطفال المدارس .

_ خرجت قبل قليل مظاهرات في حي عكرمة الواقع في مدينة حمص، والذي يقطنه العلويون، تطالب بإسقاط محافظ حمص، ومنددة بالأوضاع السيئة التي يعيشها هذا الحي.
وكان اللافت في تلك المظاهرات هو اكتفاء المتظاهرين برفع العلم السوري ذي النجمتين، وغياب كامل لصور “بشار الأسد”، لترد قوات الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين، وتنفض المظاهرات بعدها لتسود الحي أجواء من الشحن والتوتر.
يذكر أن حي عكرمة شهد يوم البارحة انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مدرسة الحي راح ضحيتها الكثير من الأطفال، وسط اتهامات من شخصيات بارزة في الحي لمخابرات الأسد بأنها دبرت الانفجارات.

الدرر الشامية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: