مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

 

علويون يتهمون مخابرات الأسد بتفجيري “عكرمة ” ومظاهرات

اتهمت شخصيات علوية بارزة، المخابرات التابعة لقوات الأسد بتدبير الانفجارات التي هزت حي عكرمة في مدينة حمص، والذي تسكنه أغلبية علوية، وشارك شُبّانه سابقًا باقتحام الأحياء المجاورة.
فقد قال المعارض العلوي البارز وعضو المجلس الوطني، الصحفي نزار نيوف، في تصريح له، إن المخابرات العسكرية الأسدية تقف وراء تلك التفجيرات لإثارة المزيد من الأحقاد داخل الطائفة، التي شكلت وقودًا يحترق ليستمر الأسد في حكمه.
فيما قال د.ناصر النقري -وهو معارض علوي- إن تفجير حمص اليوم حصل أمام منزلي وحصد أرواح الأبرياء من الأطفال وآبائهم، ومنهم أحد أقربائي المهندس مضر النقري، وكان بتدبير من المخابرات، وأنا أتهم بشار شخصيًّا ومعه “حزب الشيطان” بارتكاب الجريمة المروعة، وأتمنى من الجميع أن يصحوا ولو متأخرين!
وأضاف: عدونا جميعًا كسُنة وعلويين هو بشار الأسد وشيخه الدجال حسن نصر اللات، وأكد أن الشيعة في سوريا تحولوا إلى أداة قتل تحصد أرواح السوريين، خدمة لمشروع إيران الفارسي.
يذكر أن حي عكرمة الواقع في مدينة حمص شهد البارحة انفجار سيارتين مفخختين، راح ضحيتهما عدة أشخاص، غالبيتهم من أطفال المدارس .

_ خرجت قبل قليل مظاهرات في حي عكرمة الواقع في مدينة حمص، والذي يقطنه العلويون، تطالب بإسقاط محافظ حمص، ومنددة بالأوضاع السيئة التي يعيشها هذا الحي.
وكان اللافت في تلك المظاهرات هو اكتفاء المتظاهرين برفع العلم السوري ذي النجمتين، وغياب كامل لصور “بشار الأسد”، لترد قوات الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين، وتنفض المظاهرات بعدها لتسود الحي أجواء من الشحن والتوتر.
يذكر أن حي عكرمة شهد يوم البارحة انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مدرسة الحي راح ضحيتها الكثير من الأطفال، وسط اتهامات من شخصيات بارزة في الحي لمخابرات الأسد بأنها دبرت الانفجارات.

الدرر الشامية

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: