تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

برلمان تركيا يصادق على تدخل عسكري في سوريا والعراق

وافق البرلمان التركي اليوم على طلب الحكومة السماح بتدخل جيش البلاد ضد داعش في سوريا والعراق.
وقال مراسل الجزيرة المعتز بالله حسن في انقرة أن 298 نائبا وافقوا على الطلب مقابل 98 نائبا عارضوا القرار يمثلون كل من حزب الشعب الجمهوري وحزب ديمقراطية الشعوب القريب من الأكراد.

الحكومة قدمت للبرلمان طلبا للسماح للجيش بالتدخل بسوريا والعراق لمواجهة تنظيم الدولة (الأوروبية)

ونقل المعتز بالله عن حزب الشعب المعارض قوله إن الطلب الحكومي هدفه إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، لكن حزب العدالة والتنميةالحاكم رفض هذا الاتهام.

وأكد المراسل أن تمرير هذا القرار لا يعني ذهاب تركيا للحرب فورا، لكنه فقط يعطي الحكومة الحق في استخدام القوة العسكرية متى شاءت ضد تنظيم الدولة في كل من العراق وسوريا.

ويعطي نص القرار -الذي يجدد ويوسع تصريحين سابقين- الضوء الأخضر لعملية للجيش التركي في هذين البلدين المجاورين وتمركز قوات أجنبية مشاركة على الأرض التركية.

والقرار من شأنه أن يمنح التفويض للحكومة التركية بالحرية في القيام بعمليات عسكرية على مدى عام كامل ضد التنظيم في الدول المجاورة لتركيا.

وكان مراسل الجزيرة في أنقرة قال إن جلسة البرلمان كانت عاصفة، حيث إن أحزاب المعارضة شنت  هجوما على الطلب الحكومي، معتبرة أنه مخالف للدستور لسماحه لقوات أجنبية باستخدام الأراضي التركية.

وقبل عقد الجلسة دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أحزاب المعارضة في البرلمان إلى الموافقة على منح الجيش تفويضا للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق.

وتأتي دعوة أوغلو بعد أعلن حزب الشعب الجمهوري -أكبر أحزاب المعارضة- وحزب الشعب الديمقراطي أنهما سيصوتان ضد النص الذي يعتبرانه “واسعا جدا” و”غير واضح”.

وخلال الأيام الأخيرة وفي ظل تقدم مقاتلي تنظيم الدولة للسيطرة على مدينة عين العرب السورية المحاذية للحدود التركية، بدأت تشعر أنقرة أنه بات لزاما عليها لعب دور أكبر في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويشن غارات جوية على التنظيم في سوريا والعراق.

وقد أرسلت تركيا الدبابات والعربات المصفحة إلى الحدود مع سوريا هذا الأسبوع مع تصاعد القتال.

المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: