رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

 

المعارضة تتقدم بدرعا وتستعيد حندرات بحلب

قال ناشطون إن المعارضة السورية المسلحة استعادت اليوم الاثنين السيطرة على أجزاء واسعة من قرية حندرات بريف حلب وقتلت عددا كبيرا من عناصر النظام، كما سيطرت على حاجز الرباعي بين قريتي زمرين وجدية في ريف درعا بعد معارك عنيفة مع الجيش النظامي.
وفي جبهة حندرات بريف حلب أكدت مصادر المعارضة أن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على أجزاء من القرية -التي كان النظام قد سيطر عليها مؤخرا- وقتلوا عشرين من عناصر النظام على الأقل في معارك للسيطرة على حندرات، كما تم تدمير دبابتين ومدفعين ثقيلين.
وبث ناشطون تسجيلا مصورا يظهر قوات للمعارضة وهي تقتحم قرية حندرات بريف حلب الشمالي وتسيطر على مساحات واسعة منها، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ ساعات الصباح الأولى.
كما دارت معارك عنيفة بين المعارضين وقوات النظام في أحياء الميدان وسليمان الحلبي وبستان الباشا وميسلون، وفي السويقة وقرب قلعة حلب، في وقت نفذ طيران النظام غارات على حي جمعية الزهراء بحلب وسط اشتباكات في الحي، وتحدثت المعارضة عن إصابات جراء غارات بـالبراميل المتفجرة على مدينتي حيان وعندان بريف حلب.
كما أفادت شبكة سوريا مباشر بسقوط قتلى في صفوف قوات النظام، بينهم ضابط، جراء محاولتهم اقتحام حي الخالدية، في حين تمكنت المعارضة من تحرير مبنى مدرسة دار الأيتام الواقع بجوار المخابرات الجوية في حلب.

معركة درعا
وبعد يوم من سيطرتها على حاجز تل الحارة الإستراتيجي في ريف درعا، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها سيطرت على ما يعرف بالحاجز الرباعي الواقع في الشمال الغربي من ريف درعا على طريق زمرين-جدية بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.
كما سيطرت قوات المعارضة على قرية زمرين نفسها، وفق ما ذكرته شبكة سوريا مباشر.
ويأتي ذلك بعد إعلان كتائب من المعارضة بدء معركة
“لبيك اللهم لبيك” للسيطرة على قريتي زمرين وجدية والنقاط العسكرية المحيطة بهما في ريف درعا.
من جهة أخرى يواصل طيران النظام غاراته بريف المدينة مستهدفا سملين وإنخل بريف درعا، وأفادت شبكة سوريا مباشر بسقوط جرحى جراء أربعة براميل متفجرة ألقاها طيران النظام على إنخل.
وفي دمشق وريفها واصل طيران النظام شن غارات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مستهدفا بلدة عربين ومدينة دوما، كما نفذ غارات جوية على جرود عرسال في القلمون بريف دمشق.
وكان حي جوبر شرقي المدينة قد تعرض لقصف عنيف بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، كما شن الطيران الحربي غارتين جويتين على الحي.
وفي جبهة حماة استهدفت مروحيات النظام كفرزيتا بريف حماة الشمالي بمواد حارقة للمرة الأولى، وفق ما أفاد مركز حماة الإعلامي، الذي أكد أيضا مقتل عدد من عناصر النظام بتفجير سيارة لهم على طريق خناصر بريف حماة الشرقي.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: