رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

عين العرب ترقب مصيرها بين قصف جوي وحرب شوارع

مقاتلون يرفعون علم تنظيم الدولة الإسلامية في تلة من تلال عين العرب (كوباني) (أسوشيتد برس)

شنت طائرات التحالف الدولي الليلة الماضية أربع غارات جوية على مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة عين العرب (كوباني).
وتتواصل اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب الكردية في أحياء المدينة بعد تمكن التنظيم في ساعات متأخرة من ليل أمس من السيطرة على أحياء فيها.
وتحدثت مصادر التنظيم عن قتل عشرات من القوات الكردية، بينما قالت مصادر وحدات حماية الشعب الكردية إنها قتلت نحو عشرة من مقاتلي التنظيم.
وفي وقت سابق، قال التنظيم إنه بات يسيطر على نحو نصف المدينة وإنه يمشط أحياء فيها.
وأفادت مصادر متطابقة أن المعارك بين المقاتلين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة امتدت لتشمل جنوب وغرب المدينة السورية الحدودية مع تركيا، وذلك غداة سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة على ثلاثة أحياء في الشرق.
وقال مراسل الجزيرة في عين العرب معن خضر إن تجدد الاشتباكات تزامن مع غارات جوية جديدة شنها التحالف الدولي على مواقع للتنظيم بالمدينة، حيث استخدمت المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مما أدى لسقوط عدد من القتلى في صفوف الجانبين.
وأوضح المراسل أن حسم المعركة في عين العرب (كوباني) لا يبدو قريبا مع وجود نحو ألفي عنصر من وحدات حماية الشعب الكردية يتحصنون داخل منازل وأبنية المدينة، كما أشار إلى أن تنظيم الدولة بدأ مرحلة تمشيط المدينة حيا حيا وتحولت الاشتباكات بين الأطراف المتقاتلة إلى حرب شوارع.

الحملة في بدايتها
في الموضوع ذاته، قال مسؤولون أميركيون إن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة لم ينفذ حتى اليوم سوى 10% من الغارات الجوية ضد أهداف التنظيم في العراق وسوريا.
ونقلت شبكة “سي أن أن” الإخبارية عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن كلفة الحملة العسكرية ضد مواقع تنظيم الدولة في العراق وسوريا تجاوزت 62 مليون دولار حتى اللحظة.
ووفقا لبيان لوزارة الدفاع، وصل عدد الغارات العسكرية على تنظيم الدولة داخل العراق إلى 266 غارة، تركزت معظمها في المنطقة القريبة من سد الموصل وأربيل ومناطق قريبة من بغداد.
أما إجمالي عدد الغارات في سوريا، فقد وصل إلى 95 غارة جوية تراوح تركيزها بين دير الزور والرقة والمناطق التي تحوي مصافي لتكرير النفط.
وقد أعلن الجيش الأميركي أمس الاثنين أنه استخدم للمرة الأولى مروحيات في العمليات التي ينفذها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، في تطور يمثل تصعيدا في إدارة النزاع ويعرض الجنود الأميركيين لخطر أكبر.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: