رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

 

الأمم المتحدة تدعو تركيا لحماية عين العرب

دي ميستورا ناشد أنقرة الحيلولة دون وقوع "مذبحة" بعين العرب (أسوشيتد برس-أرشيف)

دعا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا تركيا اليوم إلى السماح لمن أسماهم “متطوعين” بعبور الحدود مع سوريا لمنع مقاتليتنظيم الدولة الإسلامية من ارتكاب “مذبحة” في مدينة عين العرب (كوباني).

وأضاف المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي في مدينة جنيف السويسرية “نوجه دعوة للسلطات التركية للسماح للاجئين بالعودة إلى عين العرب للدفاع عن أنفسهم”.

وشدد دي ميستورا على ضرورة أن يبذل الجميع ما في وسعه لمنع “مذبحة”، ولا يزال في المدينة السورية الحدودية مع تركيا ما بين خمسمائة وسبعمائة شخص معظمهم من كبار السن، وتشهد المدينة قتالاً عنيفا بين التنظيم وقوات كردية تدافع عن المدينة وسط قصف تنفذه طائرات التحالف الدولي.

وحذر دي ميستورا من أنه في حال سقطت المدينة بيد مقاتلي الدولة الإسلامية فإن المدنيين الباقين فيها سيتعرضون لمذبحة وسيسيطر مقاتلو الدولة على شريط طويل من الحدود.

وحسب المتحدث نفسه فإن جزءا صغيرا من عين العرب ما زال مفتوحا لدخول وخروج الناس حسب تقديرات الأمم المتحدة، وفضلا عن المحاصرين داخل المدينة بسبب القتال، فإن هناك ما بين عشرة آلاف و13 ألف شخص ما زالوا عالقين في منطقة قريبة من الحدود السورية التركية.

قتلى باحتجاجات
وكان العديد من المدن التركية قد شهد خروج مظاهرات تحتج على حصار تنظيم الدولة لمدينة عين العرب وتدعو السلطات التركية إلى التدخل عسكرياً ضد التنظيم، وقال وزير الداخلية التركي أفكان علاء اليوم إن 31 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 360 آخرون خلال أربعة الأيام من الاحتجاجات العنيفة في جنوبي شرقي البلاد، والتي عبر المشاركون فيها عن رفضهم سياسة تركيا تجاه ما يدور في عين العرب.

وأضاف المسؤول التركي أن شرطيين قتلا في مدينة بنغول جنوبي تركيا أمس الخميس على يد مسلحين، وأشار علاء إلى أن المواجهات بين المتظاهرين والشرطة اندلعت في 35 مدينة تركية جرح خلالها 221 مدنياً و139 من عناصر الأمن.

وقد أعلن وزير الزراعة والثروة الحيوانية التركي مهدي أكَر رفع حظر التجول في ولاية ديار بكر، جنوبي شرقي البلاد اعتبارا من اليوم، وذلك عقب أيام من الاحتجاجات العنيفة التي خرجت للاحتجاج على هجوم تنظيم الدولة على عين العرب، وأسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في الولاية وجرح 37 آخرين وإلحاق ضرر بالعديد من المنشآت.

المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: