مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

الأمم المتحدة تدعو تركيا لحماية عين العرب

Print pagePDF pageEmail page

دي ميستورا ناشد أنقرة الحيلولة دون وقوع "مذبحة" بعين العرب (أسوشيتد برس-أرشيف)

دعا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا تركيا اليوم إلى السماح لمن أسماهم “متطوعين” بعبور الحدود مع سوريا لمنع مقاتليتنظيم الدولة الإسلامية من ارتكاب “مذبحة” في مدينة عين العرب (كوباني).

وأضاف المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي في مدينة جنيف السويسرية “نوجه دعوة للسلطات التركية للسماح للاجئين بالعودة إلى عين العرب للدفاع عن أنفسهم”.

وشدد دي ميستورا على ضرورة أن يبذل الجميع ما في وسعه لمنع “مذبحة”، ولا يزال في المدينة السورية الحدودية مع تركيا ما بين خمسمائة وسبعمائة شخص معظمهم من كبار السن، وتشهد المدينة قتالاً عنيفا بين التنظيم وقوات كردية تدافع عن المدينة وسط قصف تنفذه طائرات التحالف الدولي.

وحذر دي ميستورا من أنه في حال سقطت المدينة بيد مقاتلي الدولة الإسلامية فإن المدنيين الباقين فيها سيتعرضون لمذبحة وسيسيطر مقاتلو الدولة على شريط طويل من الحدود.

وحسب المتحدث نفسه فإن جزءا صغيرا من عين العرب ما زال مفتوحا لدخول وخروج الناس حسب تقديرات الأمم المتحدة، وفضلا عن المحاصرين داخل المدينة بسبب القتال، فإن هناك ما بين عشرة آلاف و13 ألف شخص ما زالوا عالقين في منطقة قريبة من الحدود السورية التركية.

قتلى باحتجاجات
وكان العديد من المدن التركية قد شهد خروج مظاهرات تحتج على حصار تنظيم الدولة لمدينة عين العرب وتدعو السلطات التركية إلى التدخل عسكرياً ضد التنظيم، وقال وزير الداخلية التركي أفكان علاء اليوم إن 31 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 360 آخرون خلال أربعة الأيام من الاحتجاجات العنيفة في جنوبي شرقي البلاد، والتي عبر المشاركون فيها عن رفضهم سياسة تركيا تجاه ما يدور في عين العرب.

وأضاف المسؤول التركي أن شرطيين قتلا في مدينة بنغول جنوبي تركيا أمس الخميس على يد مسلحين، وأشار علاء إلى أن المواجهات بين المتظاهرين والشرطة اندلعت في 35 مدينة تركية جرح خلالها 221 مدنياً و139 من عناصر الأمن.

وقد أعلن وزير الزراعة والثروة الحيوانية التركي مهدي أكَر رفع حظر التجول في ولاية ديار بكر، جنوبي شرقي البلاد اعتبارا من اليوم، وذلك عقب أيام من الاحتجاجات العنيفة التي خرجت للاحتجاج على هجوم تنظيم الدولة على عين العرب، وأسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في الولاية وجرح 37 آخرين وإلحاق ضرر بالعديد من المنشآت.

المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: