طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

قتلى لقوات النظام بحلب وحمص وحالات اختناق بجوبر

Print pagePDF pageEmail page

قوات المعارضة تستهدف بالصواريخ مواقع لقوات النظام بريف حلب (ناشطون)

أكدت وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية سقوط أكثر من عشرين قتيلا من قوات النظام السوري في حلب شمالي سوريا ومدينة تدمر في محافظة حمص، في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 41 شخصا الأربعاء بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء وستة تحت التعذيب.

ففي محافظة حلب أكد ناشطون أن كتائب المعارضة قتلت 12 عنصرا من قوات النظام إثر تدمير حافلة كانت تقلهم بالقرب من اللواء 80 بريف حلب.

من جانبها أكدت وكالة “مسار برس” أن الثوار قتلوا سبعة عناصر من قوات النظام في كمين نصبوه لها جنوب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، في وقت لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الجانبين في الجهة الشرقية من المدينة.

وذكرت وكالة “سوريا مباشر” أن حصيلة قتلى القصف الصاروخي على حي الوعر بمدينة حمص ارتفعت إلى 12 قتيلا بينهم أطفال، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط قرية الهلالية بريف حمص الشرقي، وسط قصف مدفعي بقذائف الدبابات والهاون على القرية.

كما قصفت قوات الأسد مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدة غرناطة بقذائف المدفعية، مما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى، واستهدفت كتائب الثوار تجمعات لقوات النظام في حيي عكرمة والزهراء وسط مدينة حمص بعدد من صواريخ غراد.

وفي حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، قالت وكالة “سوريا مباشر” إن قصفا بالغازات السامة نفذته قوات النظام أوقع سبع حالات اختناق بين المدنيين، كما تم استهداف الحي بثلاثة صواريخ أرض أرض.

وفي محافظة حماة شنت طائرات النظام الحربية 15 غارة على مدينتي مورك واللطامنة بريف حماة الشمالي، مما أسفر مقتل ثلاثة أطفال، وشنت غارات جوية أخرى على قرى ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.

وفي بصرى الشام قتل الثوار مجموعة من عناصر قوات النظام في كمين نصبوه لهم، كما اندلعت اشتباكات بين الطرفين في محيط مبنى الأمن العسكري ببلدة نوى، قتل فيها ثلاثة من عناصر من قوات الأسد، وسط قصف مدفعي على محيط المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: