بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

غارات جديدة وواشنطن تعلن مقتل مئات “الجهاديين” بعين العرب

شهدت مدينة عين العرب (كوباني) سلسلة غارات جديدة للتحالف الدولي ضدّ مواقع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، وقد ركّز التحالف قصفه على الأحياء الشمالية القريبة من معبر مرشد بينار الحدودي، في وقت أعلنت الولايات المتحدة مقتل “المئات” من مقاتلي التنظيم في عين العرب في القصف الجوي على المدينة وما حولها.

وكان مراسل الجزيرة على الحدود السورية التركية أفاد بأن مقاتلات التحالف الدولي ركزت قصفها يوم الأربعاء على مواقع تنظيم الدولة غرب عين العرب، حيث استهدف القصف خطوط الإمداد للتنظيم ومدرسة في أقصى غرب المدينة يستخدمها مقرا لمقاتليه.

وسُجل قصف عنيف للتحالف على المنطقة الغربية للمدينة، وهي منطقة مفتوحة على أطراف عين العرب وتشكل خط إمداد لتنظيم الدولة.

وكثف التحالف ضرباته الجوية على نحو مفاجئ في اليومين الأخيرين، وقال إنه قصف أهدافا تابعة للتنظيم بعين العرب ومحيطها نحو أربعين مرة على مدى يومين، وهو ما يعادل ثلاثة أمثال معدل القصف في الأسبوع الماضي.

وقد دفع هذا القصف مقاتلي تنظيم الدولة إلى التراجع بضعة كيلومترات، في حين استفادتوحدات حماية الشعب الكردية من هذا التراجع واشتداد قصف التحالف لتتقدم نحو المنطقة المحاذية للجهة الغربية للمدينة.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن فصائل كردية تمكنت من استعادة السيطرة على “تل شعير” الواقع غربي عين العرب من أيدي تنظيم الدولة ورفعت علمها عليه، ويطل التل على المدينة على بعد أربعة كيلومترات.

كما شهد وسط المدينة الأربعاء اشتباكات متقطعة بين مقاتلي التنظيم والمقاتلين الأكراد بخلاف الأيام الماضية التي اشتدت فيها المعارك بين الطرفين.

مقتل المئات
في الأثناء أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) مقتل المئات من مقاتلي التنظيم في عين العرب جراء القصف الجوي، لكنها حذرت في الوقت ذاته من أن هذه المدينة مهددة بالسقوط في يدي تنظيم الدولة الذي يحرز كذلك تقدما في العراق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن “كوباني لا تزال مهددة بالسقوط”.

في غضون ذلك, نقلت وكالة رويترز عن قيادات في القوات الكردية التي تتصدى لمقاتلي التنظيم قولها إنها أعطت الأميركيين إحداثيات لتحديد الأهداف للضربات الجوية.

وقال المتحدث باسم الوحدات الكردية بولات جان إن مسؤولين بوحدات حماية الشعب يبلغون التحالف بمواقع أهداف تنظيم الدولة الإسلامية، وإن الطائرات تقصفها بعد ذلك.

ولم يكشف جان كيف يتبادل مقاتلو الوحدات الكردية المعلومات عن المواقع مع قوات التحالف.

لكن المتحدث باسم البنتاغون رفض تأكيد وجود أي تنسيق مع وحدات حماية الشعب الكردية، وقال كيربي عند سؤاله عن هذه التقارير “ليست لدي أي تفاصيل فيما يتعلق بالتنسيق على الأرض لأعلنها أو أتحدث عنها”.

بدوره قال المبعوث الأميركي الخاص جون آلن -المسؤول عن بناء التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية- إن واشنطن منفتحة للحصول على معلومات عن الأطراف من جميع المصادر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: