طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

اشتباكات بدمشق وقصف مكثف لحماة وحلب

Print pagePDF pageEmail page

دارت السبت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة السورية وقوات النظام على أطراف حي جوبر بدمشق وريفها، فيما شن الطيران الحربي أكثر من 25 غارة جوية على بلدات كفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي، وقصف بـالبراميل المتفجرة مواقع متفرقة في مدينة حلب (شمال)، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

وتزامنا مع الاشتباكات بين عناصر المعارضة والقوات النظامية، قصف الطيران الحربي السوري بصواريخ أرض-أرض حي جوبر شرقي دمشق، وأطراف المتحلق الجنوبي من جهة بلدة زملكا في الغوطة الشرقية بريف العاصمة.

من جهة أخرى أفادت لجان التنسيق بأن الطيران السوري شن ثلاث غارات على مدينة عربين بريف دمشق، ولكنها لم تتحدث عن إصابات.

في غضون ذلك تمكنت قوات المعارضة السورية عبر المعارك الدائرة في محافظتي القنيطرة ودرعا من الوصول إلى أطراف ريف دمشق الغربي المحاصر منذ أربع سنوات، وفتح طريق جزئي باتجاه بلدات في الريف الغربي لدمشق.

قصف حماة
وفي حماة أفادت شبكة “سوريا مباشر” بأن الطيران الحربي السوري شن أكثر من 25 غارة جوية على بلدات كفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي.

في غضون ذلك أفاد مركز حماة الإعلامي بأن عددا من القتلى سقطوا في المعارك الدائرة على الجبهة الجنوبية لمدينة مورك بريف حماة بين عناصر المعارضة وقوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطنية المعروفة بالشبيحة.

قتلى بحلب
وفي مدينة حلب أفادت سوريا مباشر بسقوط سبعة قتلى وإصابة ثمانية بجروح جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية تل سوسيان بريف حلب الشمالي.

كما سقط قتلى وجرحى -بينهم أطفال- جراء إلقاء الطائرات المروحية براميل متفجرة على أحياء كرم حومد وكرم الخصيم وباب الحديد والصاخور وحي قاضي عسكر في مدينة حلب.

وفي تطورات أخرى بحلب قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة نفت سيطرة قوات النظام على قرية الجبيلة ومعمل الإسمنت بريف حلب. وأضافت أن كتائب المعارضة قتلت ثلاثة عناصر من جيش النظام في حي العامرية بحلب.
كما قصف الجيش السوري بالمدفعية بلدة الطيبة في ريف درعا وشن غارة جوية على بلدة تل عاس بريف إدلب الجنوبي وعلى قرية الحسينية بريف دير الزور، وبلدة خان السبل، ومحيط مدينة خان شيخون بريف إدلب.
المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: