انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ مرتبط المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

 

اشتباكات بدمشق وقصف مكثف لحماة وحلب

دارت السبت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة السورية وقوات النظام على أطراف حي جوبر بدمشق وريفها، فيما شن الطيران الحربي أكثر من 25 غارة جوية على بلدات كفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي، وقصف بـالبراميل المتفجرة مواقع متفرقة في مدينة حلب (شمال)، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

وتزامنا مع الاشتباكات بين عناصر المعارضة والقوات النظامية، قصف الطيران الحربي السوري بصواريخ أرض-أرض حي جوبر شرقي دمشق، وأطراف المتحلق الجنوبي من جهة بلدة زملكا في الغوطة الشرقية بريف العاصمة.

من جهة أخرى أفادت لجان التنسيق بأن الطيران السوري شن ثلاث غارات على مدينة عربين بريف دمشق، ولكنها لم تتحدث عن إصابات.

في غضون ذلك تمكنت قوات المعارضة السورية عبر المعارك الدائرة في محافظتي القنيطرة ودرعا من الوصول إلى أطراف ريف دمشق الغربي المحاصر منذ أربع سنوات، وفتح طريق جزئي باتجاه بلدات في الريف الغربي لدمشق.

قصف حماة
وفي حماة أفادت شبكة “سوريا مباشر” بأن الطيران الحربي السوري شن أكثر من 25 غارة جوية على بلدات كفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي.

في غضون ذلك أفاد مركز حماة الإعلامي بأن عددا من القتلى سقطوا في المعارك الدائرة على الجبهة الجنوبية لمدينة مورك بريف حماة بين عناصر المعارضة وقوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطنية المعروفة بالشبيحة.

قتلى بحلب
وفي مدينة حلب أفادت سوريا مباشر بسقوط سبعة قتلى وإصابة ثمانية بجروح جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية تل سوسيان بريف حلب الشمالي.

كما سقط قتلى وجرحى -بينهم أطفال- جراء إلقاء الطائرات المروحية براميل متفجرة على أحياء كرم حومد وكرم الخصيم وباب الحديد والصاخور وحي قاضي عسكر في مدينة حلب.

وفي تطورات أخرى بحلب قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة نفت سيطرة قوات النظام على قرية الجبيلة ومعمل الإسمنت بريف حلب. وأضافت أن كتائب المعارضة قتلت ثلاثة عناصر من جيش النظام في حي العامرية بحلب.
كما قصف الجيش السوري بالمدفعية بلدة الطيبة في ريف درعا وشن غارة جوية على بلدة تل عاس بريف إدلب الجنوبي وعلى قرية الحسينية بريف دير الزور، وبلدة خان السبل، ومحيط مدينة خان شيخون بريف إدلب.
المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: