رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

 

هجمات “الدولة” تشتد بعد تسليح الأكراد بعين العرب

إحدى الغارات التي نفذها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بمدينة كوباني (أسوشيتد برس)
شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية هجمات مضادة على مواقع القوات الكردية في عين العرب(كوباني)، وذلك بعد تسليح الأكراد من الجو، وسط دعوات أميركية لتشديد الخناق على تمويل وتعزيز مقاتلي التنظيم.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم شن في وقت متأخر من مساء أمس هجوما على جميع المحاور في عين العرب باتجاه المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الأكراد، وقال إن الاشتباكات التي لا تزال تدور بين التنظيم ومقاتلي وحداتحماية الشعب الكردية “عنيفة”.

وجاءت هذه الهجمات في شمالي سوريا عقب تنفيذ تنظيم الدولة تفجيرين بسيارتين ملغمتين شمالي عين العرب.

ونفى المرصد في وقت سابق -نقلا عما وصفها بمصادر موثوقة- أن يكون تنظيم الدولة انسحب من خطوط الاشتباك أو من أي أجزاء من عين العرب، بل إنه أكد أنه استقدم مساء الأحد تعزيزات من الرجال والعتاد من مدن جرابلس والباب ومنبج بريف حلب الشمالي.

تسليح الأكراد
وكان الأكراد قد تلقوا فجر أمس الاثنين أسلحة وذخائر ألقتها طائرات أميركية من إقليم كردستان العراق لمساعدتهم في المعارك الدائرة هناك.

وقد رحبت واشنطن -التي تقود تحالفا دوليا يشن غارات على تنظيم الدولة- بقرار تركي جاء بعد ذلك بساعات يسمح لمقاتلين أكراد بعبور الحدود للدفاع عن عين العرب، حيث قال وزير الخارجية التركي مولود شاوش أوغلو إن أنقرة تساعد مقاتلي “البشمركة الأكراد على عبور الحدود التركية للتوجه إلى عين العرب”.

وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم قوات البشمركة الكردية العراقية استعدادَها لإرسال مقاتلين إلى المدينة.

وقد حث وزير الخارجية الأميركي جون كيري -خلال زيارته لإندونيسيا- زعماء دول منطقة آسيا والمحيط الهادي أمس الاثنين، على وقف تدفق المقاتلين الأجانب على تنظيم الدولة وخنق مصادر تمويل من سماهم “المتشددين”.

وأكد كيري أن إدارة الرئيس باراك أوباما قررت مساعدة المجموعات الكردية التي تقاتل في عين العرب السورية، واصفا عدم تقديم الدعم لتلك المجموعات “بالتهرب من المسؤولية”.

من جهته، دعا الاتحاد الأوروبي تركيا إلى “فتح حدودها” لمساعدة سكان عين العرب، واعتبر وزراء خارجيته المجتمعون في لوكسمبورغ أن “الوضع في كوباني يدعو إلى القلق الشديد”.

وأضافوا أن الاتحاد يقدر جهود تركيا لاستقبال اللاجئين، لكنه يدعوها إلى فتح حدودها أمام أي إمدادات للسكان في تلك المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: