الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

الحل كما اراه، خروج جميع القوات والمليشيات الأجنبية المتقاتلة فوق الأرض السورية، ونشر قوات دوليَّة مُشتَرَكة لحفظ السلام روسيا وايران تديران المقتلة السورية، و تدفعان الى مؤتمرات خلبية بهدف تفريغ استحقاقات مؤتمر المزيد

 

هجمات “الدولة” تشتد بعد تسليح الأكراد بعين العرب

Print pagePDF pageEmail page

إحدى الغارات التي نفذها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بمدينة كوباني (أسوشيتد برس)
شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية هجمات مضادة على مواقع القوات الكردية في عين العرب(كوباني)، وذلك بعد تسليح الأكراد من الجو، وسط دعوات أميركية لتشديد الخناق على تمويل وتعزيز مقاتلي التنظيم.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم شن في وقت متأخر من مساء أمس هجوما على جميع المحاور في عين العرب باتجاه المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الأكراد، وقال إن الاشتباكات التي لا تزال تدور بين التنظيم ومقاتلي وحداتحماية الشعب الكردية “عنيفة”.

وجاءت هذه الهجمات في شمالي سوريا عقب تنفيذ تنظيم الدولة تفجيرين بسيارتين ملغمتين شمالي عين العرب.

ونفى المرصد في وقت سابق -نقلا عما وصفها بمصادر موثوقة- أن يكون تنظيم الدولة انسحب من خطوط الاشتباك أو من أي أجزاء من عين العرب، بل إنه أكد أنه استقدم مساء الأحد تعزيزات من الرجال والعتاد من مدن جرابلس والباب ومنبج بريف حلب الشمالي.

تسليح الأكراد
وكان الأكراد قد تلقوا فجر أمس الاثنين أسلحة وذخائر ألقتها طائرات أميركية من إقليم كردستان العراق لمساعدتهم في المعارك الدائرة هناك.

وقد رحبت واشنطن -التي تقود تحالفا دوليا يشن غارات على تنظيم الدولة- بقرار تركي جاء بعد ذلك بساعات يسمح لمقاتلين أكراد بعبور الحدود للدفاع عن عين العرب، حيث قال وزير الخارجية التركي مولود شاوش أوغلو إن أنقرة تساعد مقاتلي “البشمركة الأكراد على عبور الحدود التركية للتوجه إلى عين العرب”.

وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم قوات البشمركة الكردية العراقية استعدادَها لإرسال مقاتلين إلى المدينة.

وقد حث وزير الخارجية الأميركي جون كيري -خلال زيارته لإندونيسيا- زعماء دول منطقة آسيا والمحيط الهادي أمس الاثنين، على وقف تدفق المقاتلين الأجانب على تنظيم الدولة وخنق مصادر تمويل من سماهم “المتشددين”.

وأكد كيري أن إدارة الرئيس باراك أوباما قررت مساعدة المجموعات الكردية التي تقاتل في عين العرب السورية، واصفا عدم تقديم الدعم لتلك المجموعات “بالتهرب من المسؤولية”.

من جهته، دعا الاتحاد الأوروبي تركيا إلى “فتح حدودها” لمساعدة سكان عين العرب، واعتبر وزراء خارجيته المجتمعون في لوكسمبورغ أن “الوضع في كوباني يدعو إلى القلق الشديد”.

وأضافوا أن الاتحاد يقدر جهود تركيا لاستقبال اللاجئين، لكنه يدعوها إلى فتح حدودها أمام أي إمدادات للسكان في تلك المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: