إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

“لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”. مي سكاف قبل أقل من عام على رحيل الفنانة السورية والثائرة فدوى سليمان (47 عاما )، يصفعنا خبر المزيد

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

 

“مجزرة” بريف درعا وبراميل متفجرة بأنحاء سوريا

ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن قتلى وجرحى سقطوا جراء إلقاء طيران النظام السوريبراميل متفجرة اليوم الثلاثاء على بلدة نصيب الحدودية مع الأردن، في حين واصلت مروحيات النظام إلقاء براميل متفجرة على أنحاء مختلفة من البلاد، وسط اشتباكات مع كتائب المعارضة، وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 13 شخصا على يد قوات النظام.

وقال اتحاد التنسيقيات إن الحصيلة الأولية لغارات النظام على بلدة نصيب في ريفدرعا ارتفعت إلى ثمانية قتلى وعشرة جرحى.

وتحدثت “سوريا مباشر” عن إلقاء الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على الشركة الليبية بريف درعا وعلى بلدات أم المياذن وجلين والشيخ مسكين والجيزة بالريف.

وقالت مصادر في المعارضة إن القصف اليوم جاء عقب تمكن قوات المعارضة من السيطرة على حاجز أم المياذن القريب من معبر نصيب الحدودي مساء أمس.

غارات وبراميل
وفي ريف العاصمة دمشق، شنت المقاتلات السورية غارات على مدينة زملكا وبلدة زبدين، وعلى المتحلق الجنوبي وحي جوبر شرق العاصمة دمشق.

وفي وسط البلاد، ذكر ناشطون أن النظام كثف من غاراته الجوية على مدن وبلدات ريف حماةالشمالي، حيث نفذ ست غارات على مدينة كفرزيتا، وألقى عدة براميل على مدينة مورك وسط استمرار الاشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على عدة محاور في المدينة.

وليس بعيدا عن المنطقة، ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة الرستن بريفحمص الشمالي، مما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

وفي أقصى الجنوب السوري، ذكرت “سوريا برس” أن كتائب المعارضة تمكنت من صد هجوم لقوات النظام على بلدة الحميدية بريف القنيطرة، وقتلت ما لا يقل عن خمسة منهم.

وإلى الشرق، تحدثت “سوريا مباشر” عن غارة جوية استهدفت حي الحويقة ومحيط جسر السياسية في مدينة دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة في حي الصناعية بالمدينة.

وفي مدينة حلب شمالا، قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على حي مساكن هنانو بالمدينة.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: