بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

“مجزرة” بريف درعا وبراميل متفجرة بأنحاء سوريا

ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن قتلى وجرحى سقطوا جراء إلقاء طيران النظام السوريبراميل متفجرة اليوم الثلاثاء على بلدة نصيب الحدودية مع الأردن، في حين واصلت مروحيات النظام إلقاء براميل متفجرة على أنحاء مختلفة من البلاد، وسط اشتباكات مع كتائب المعارضة، وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 13 شخصا على يد قوات النظام.

وقال اتحاد التنسيقيات إن الحصيلة الأولية لغارات النظام على بلدة نصيب في ريفدرعا ارتفعت إلى ثمانية قتلى وعشرة جرحى.

وتحدثت “سوريا مباشر” عن إلقاء الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على الشركة الليبية بريف درعا وعلى بلدات أم المياذن وجلين والشيخ مسكين والجيزة بالريف.

وقالت مصادر في المعارضة إن القصف اليوم جاء عقب تمكن قوات المعارضة من السيطرة على حاجز أم المياذن القريب من معبر نصيب الحدودي مساء أمس.

غارات وبراميل
وفي ريف العاصمة دمشق، شنت المقاتلات السورية غارات على مدينة زملكا وبلدة زبدين، وعلى المتحلق الجنوبي وحي جوبر شرق العاصمة دمشق.

وفي وسط البلاد، ذكر ناشطون أن النظام كثف من غاراته الجوية على مدن وبلدات ريف حماةالشمالي، حيث نفذ ست غارات على مدينة كفرزيتا، وألقى عدة براميل على مدينة مورك وسط استمرار الاشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على عدة محاور في المدينة.

وليس بعيدا عن المنطقة، ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة الرستن بريفحمص الشمالي، مما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

وفي أقصى الجنوب السوري، ذكرت “سوريا برس” أن كتائب المعارضة تمكنت من صد هجوم لقوات النظام على بلدة الحميدية بريف القنيطرة، وقتلت ما لا يقل عن خمسة منهم.

وإلى الشرق، تحدثت “سوريا مباشر” عن غارة جوية استهدفت حي الحويقة ومحيط جسر السياسية في مدينة دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة في حي الصناعية بالمدينة.

وفي مدينة حلب شمالا، قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على حي مساكن هنانو بالمدينة.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: