طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

“مجزرة” بريف درعا وبراميل متفجرة بأنحاء سوريا

Print pagePDF pageEmail page

ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن قتلى وجرحى سقطوا جراء إلقاء طيران النظام السوريبراميل متفجرة اليوم الثلاثاء على بلدة نصيب الحدودية مع الأردن، في حين واصلت مروحيات النظام إلقاء براميل متفجرة على أنحاء مختلفة من البلاد، وسط اشتباكات مع كتائب المعارضة، وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 13 شخصا على يد قوات النظام.

وقال اتحاد التنسيقيات إن الحصيلة الأولية لغارات النظام على بلدة نصيب في ريفدرعا ارتفعت إلى ثمانية قتلى وعشرة جرحى.

وتحدثت “سوريا مباشر” عن إلقاء الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على الشركة الليبية بريف درعا وعلى بلدات أم المياذن وجلين والشيخ مسكين والجيزة بالريف.

وقالت مصادر في المعارضة إن القصف اليوم جاء عقب تمكن قوات المعارضة من السيطرة على حاجز أم المياذن القريب من معبر نصيب الحدودي مساء أمس.

غارات وبراميل
وفي ريف العاصمة دمشق، شنت المقاتلات السورية غارات على مدينة زملكا وبلدة زبدين، وعلى المتحلق الجنوبي وحي جوبر شرق العاصمة دمشق.

وفي وسط البلاد، ذكر ناشطون أن النظام كثف من غاراته الجوية على مدن وبلدات ريف حماةالشمالي، حيث نفذ ست غارات على مدينة كفرزيتا، وألقى عدة براميل على مدينة مورك وسط استمرار الاشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على عدة محاور في المدينة.

وليس بعيدا عن المنطقة، ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة الرستن بريفحمص الشمالي، مما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

وفي أقصى الجنوب السوري، ذكرت “سوريا برس” أن كتائب المعارضة تمكنت من صد هجوم لقوات النظام على بلدة الحميدية بريف القنيطرة، وقتلت ما لا يقل عن خمسة منهم.

وإلى الشرق، تحدثت “سوريا مباشر” عن غارة جوية استهدفت حي الحويقة ومحيط جسر السياسية في مدينة دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة في حي الصناعية بالمدينة.

وفي مدينة حلب شمالا، قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على حي مساكن هنانو بالمدينة.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: