رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

غارات للتحالف وتجدد الاشتباكات بعين العرب

سحب الدخان تتصاعد من موقع في عين العرب استهدفته طائرات التحالف (الأوروبية)

قصف طيران التحالف الدولي مواقعتنظيم الدولة الإسلامية جنوب مدينةعين العرب (كوباني) شمالي سوريا، بينما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي التنظيم والقوات الكردية حيث سمعت أصوات الانفجارات وتبادل إطلاق النار في أكثر من محور.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية(بنتاغون) إن طائرات أميركية وأخرى تابعة للتحالف الدولي نفّذت 12 غارة جوية في محيط مدينة عين العرب (150 كلم شمال شرق مدينة حلب) الثلاثاء والأربعاء، مما أدى إلى تدمير أهداف لتنظيم الدولة هناك بينها موضعان قتاليان ومركبتان وبناية ومركز لوجستي.

ويعتقد أن من بين المواقع المستهدفة في القصف أيضا شارع “الثمانية والأربعين” الذي يحاول التنظيم التقدم عبره نحو منطقة تمركز المقاتلين الأكراد عند معبر مرشد بينار الحدودي.

لا تغيير على الأرض
يأتي ذلك بينما استمرت الاشتباكات في المدينة بين مسلحي تنظيم الدولة والمقاتلين الأكراد الذين تدعمهم فصائل من المعارضة السورية المسلحة من دون أن تحدث تغييرا على الأرض، وذلك غداة مقتل 24 مقاتلا من الطرفين في الساعات الماضية.

وتعرضت المدينة ظهر الأربعاء لقصف عنيف من تنظيم الدولة بعد ساعات من الهدوء النسبي.

وكانت المدينة شهدت صباحا اشتباكات في الجهة الشرقية على أطراف المدينة الصناعية، وحي “كاني عرب”، وجنوب “الشارع 48″، في محاولة من تنظيم الدولة للسيطرة على معبر مرشد بينار الحدودي، والدخول إلى مركز المدينة.

وقال المسؤول المحلي الكردي إدريس ناسان إن الاشتباكات وقعت في شرق وجنوب شرق وجنوب غرب المدينة.

وأضاف أن تنظيم الدولة يستقدم باستمرار المزيد من المقاتلين والأسلحة من المناطق المحيطة وأيضا من محافظة الرقة السورية والعراق.

وقال أحد السكان إن تنظيم الدولة ما زال يسيطر على وسط المدينة.

ونشر موقع مقرب من التنظيم تسجيلا صوتيا لمقاتلين يتكلمون من مكان زعموا أنه وسط مدينة عين العرب، ويقولون إن معنوياتهم عالية وهم يتقدمون رغم الضربات الجوية للتحالف.

وكان تنظيم الدولة سعى في الأيام القليلة الماضية إلى قطع طريق الإمداد الوحيد للفصائل الكردية المقاتلة من خلال محاولته السيطرة على معبر “مرشد بينار” شمالي المدينة. وقال المقاتلون الأكراد إنهم صدوا محاولات التنظيم الأخيرة للتوسع من الأحياء الشرقية والجنوبية نحو شمالي المدينة.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية الثلاثاء إن الفصائل الكردية المقاتلة, وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية, تسيطر على معظم مدينة عين العرب, لكنها عبرت مجددا عن خشيتها من أن المدينة لا تزال عرضة للسقوط.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: