بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

قوات من الجيش الحر بعين العرب والبشمركة تتأهب

دخل العشرات من مقاتلي الجيش السوري الحرمدينة عين العرب (كوباني) عبر تركيا، من جهتها أفادت مصادر تركية بأن الدفعة الأولى من قواتالبشمركة تتمركز حاليا في ثكنة تابعة للجيش التركي قرب معبر مرشد بينار الحدودي تمهيدا لدخول المدينة، في غضون ذلك تواصلت الضربات الأميركية مستهدفة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفادت مصادر خاصة للجزيرة من داخل عين العرب بأن نحو 70 مقاتلا ينتمون للمعارضة السورية المسلحة دخلوا المدينة عبر معبر مرشد بينار الحدودي للمشاركة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

ويقود المقاتلين العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري السابق في مدينة حلب، وقد اصطحب مقاتلو المعارضة معهم سلاحهم وذخيرتهم التي دخلت عبر الأراضي التركية إضافة إلى سيارات محملة برشاشات متوسطة وثقيلة.

وأكدت المصادر نفسها أن هناك دفعات أخرى من المقاتلين تتهيأ لدخول للمدينة في الساعات القادمة.

وأوضح العكيدي أن مقاتلي الجيش الحر سيشاركون في القتال المباشر ضد تنظيم الدولة، عبر التنسيق مع الفصائل المتواجدة في المدينة، مؤكدا أن عدد أفراد جيشه مرشح للزيادة، حسب متطلبات المعركة.

وطالب العكيدي المجتمع الدولي والتحالف بدعم الجيش الحر ضد تنظيم الدولة ونظام بشار الأسد.

وفي وقت سابق كان العكيدي قد أفاد بأن مجموعة من فصائل الجيش الحر كلفته بقيادة قوة عسكرية قوامها 1000 مقاتل، للمشاركة في القتال ضد تنظيم الدولة في عين العرب. 

البشمركة
في سياق ذي صلة، أكد مسؤول في الجيش التركي أن الدفعة الأولى من قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق التي وصلت أمس إلى مطار أورفا (جنوب شرق تركيا) توجد حاليا في ثكنة تابعة للجيش التركي في معبر مرشد بينار الحدودي، في انتظار الأسلحة الثقيلة التي ستصل برا من إقليم كردستان العراق.

وأضاف المسؤول أن عددا من أفراد البشمركة عبروا أمس إلى مدينة عين العرب كوباني للاستطلاع وتحديد المسار الأفضل لدخول القوات.

في السياق، عبر رتل من قوات البشمركة من كردستان العراق إلى الأراضي التركية في وقت مبكر من صباح اليوم عبر معبر “إبراهيم الخليل” في منطقة الفيش خابور على الحدود العراقية التركية.

غارات
وفي واشنطن قالت القيادة المركزية الأميركية إن الجيش الأميركي شن 14 ضربة جوية الثلاثاء والأربعاء على مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وأوضحت القيادة أن القوات الأميركية شنت ثماني ضربات في سوريا قرب مدينة عين العرب ودمرت وحدة لمقاتلي التنظيم ونقطة للقيادة والتحكم ومباني أخرى وعربات ومواقع قتال للتنظيم.

وتشهد كوباني منذ قرابة 45 يوما قتالا عنيفا، بين تنظيم الدولة في جهة، ووحدات حماية الشعبالكردية وفصائل من الجيش الحر في جهة أخرى تدعمهما ضربات جوية من قوات التحالف الدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: