مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

قوات من الجيش الحر بعين العرب والبشمركة تتأهب

Print pagePDF pageEmail page

دخل العشرات من مقاتلي الجيش السوري الحرمدينة عين العرب (كوباني) عبر تركيا، من جهتها أفادت مصادر تركية بأن الدفعة الأولى من قواتالبشمركة تتمركز حاليا في ثكنة تابعة للجيش التركي قرب معبر مرشد بينار الحدودي تمهيدا لدخول المدينة، في غضون ذلك تواصلت الضربات الأميركية مستهدفة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفادت مصادر خاصة للجزيرة من داخل عين العرب بأن نحو 70 مقاتلا ينتمون للمعارضة السورية المسلحة دخلوا المدينة عبر معبر مرشد بينار الحدودي للمشاركة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

ويقود المقاتلين العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري السابق في مدينة حلب، وقد اصطحب مقاتلو المعارضة معهم سلاحهم وذخيرتهم التي دخلت عبر الأراضي التركية إضافة إلى سيارات محملة برشاشات متوسطة وثقيلة.

وأكدت المصادر نفسها أن هناك دفعات أخرى من المقاتلين تتهيأ لدخول للمدينة في الساعات القادمة.

وأوضح العكيدي أن مقاتلي الجيش الحر سيشاركون في القتال المباشر ضد تنظيم الدولة، عبر التنسيق مع الفصائل المتواجدة في المدينة، مؤكدا أن عدد أفراد جيشه مرشح للزيادة، حسب متطلبات المعركة.

وطالب العكيدي المجتمع الدولي والتحالف بدعم الجيش الحر ضد تنظيم الدولة ونظام بشار الأسد.

وفي وقت سابق كان العكيدي قد أفاد بأن مجموعة من فصائل الجيش الحر كلفته بقيادة قوة عسكرية قوامها 1000 مقاتل، للمشاركة في القتال ضد تنظيم الدولة في عين العرب. 

البشمركة
في سياق ذي صلة، أكد مسؤول في الجيش التركي أن الدفعة الأولى من قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق التي وصلت أمس إلى مطار أورفا (جنوب شرق تركيا) توجد حاليا في ثكنة تابعة للجيش التركي في معبر مرشد بينار الحدودي، في انتظار الأسلحة الثقيلة التي ستصل برا من إقليم كردستان العراق.

وأضاف المسؤول أن عددا من أفراد البشمركة عبروا أمس إلى مدينة عين العرب كوباني للاستطلاع وتحديد المسار الأفضل لدخول القوات.

في السياق، عبر رتل من قوات البشمركة من كردستان العراق إلى الأراضي التركية في وقت مبكر من صباح اليوم عبر معبر “إبراهيم الخليل” في منطقة الفيش خابور على الحدود العراقية التركية.

غارات
وفي واشنطن قالت القيادة المركزية الأميركية إن الجيش الأميركي شن 14 ضربة جوية الثلاثاء والأربعاء على مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وأوضحت القيادة أن القوات الأميركية شنت ثماني ضربات في سوريا قرب مدينة عين العرب ودمرت وحدة لمقاتلي التنظيم ونقطة للقيادة والتحكم ومباني أخرى وعربات ومواقع قتال للتنظيم.

وتشهد كوباني منذ قرابة 45 يوما قتالا عنيفا، بين تنظيم الدولة في جهة، ووحدات حماية الشعبالكردية وفصائل من الجيش الحر في جهة أخرى تدعمهما ضربات جوية من قوات التحالف الدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: