رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

قوات من الجيش الحر بعين العرب والبشمركة تتأهب

دخل العشرات من مقاتلي الجيش السوري الحرمدينة عين العرب (كوباني) عبر تركيا، من جهتها أفادت مصادر تركية بأن الدفعة الأولى من قواتالبشمركة تتمركز حاليا في ثكنة تابعة للجيش التركي قرب معبر مرشد بينار الحدودي تمهيدا لدخول المدينة، في غضون ذلك تواصلت الضربات الأميركية مستهدفة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفادت مصادر خاصة للجزيرة من داخل عين العرب بأن نحو 70 مقاتلا ينتمون للمعارضة السورية المسلحة دخلوا المدينة عبر معبر مرشد بينار الحدودي للمشاركة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

ويقود المقاتلين العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري السابق في مدينة حلب، وقد اصطحب مقاتلو المعارضة معهم سلاحهم وذخيرتهم التي دخلت عبر الأراضي التركية إضافة إلى سيارات محملة برشاشات متوسطة وثقيلة.

وأكدت المصادر نفسها أن هناك دفعات أخرى من المقاتلين تتهيأ لدخول للمدينة في الساعات القادمة.

وأوضح العكيدي أن مقاتلي الجيش الحر سيشاركون في القتال المباشر ضد تنظيم الدولة، عبر التنسيق مع الفصائل المتواجدة في المدينة، مؤكدا أن عدد أفراد جيشه مرشح للزيادة، حسب متطلبات المعركة.

وطالب العكيدي المجتمع الدولي والتحالف بدعم الجيش الحر ضد تنظيم الدولة ونظام بشار الأسد.

وفي وقت سابق كان العكيدي قد أفاد بأن مجموعة من فصائل الجيش الحر كلفته بقيادة قوة عسكرية قوامها 1000 مقاتل، للمشاركة في القتال ضد تنظيم الدولة في عين العرب. 

البشمركة
في سياق ذي صلة، أكد مسؤول في الجيش التركي أن الدفعة الأولى من قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق التي وصلت أمس إلى مطار أورفا (جنوب شرق تركيا) توجد حاليا في ثكنة تابعة للجيش التركي في معبر مرشد بينار الحدودي، في انتظار الأسلحة الثقيلة التي ستصل برا من إقليم كردستان العراق.

وأضاف المسؤول أن عددا من أفراد البشمركة عبروا أمس إلى مدينة عين العرب كوباني للاستطلاع وتحديد المسار الأفضل لدخول القوات.

في السياق، عبر رتل من قوات البشمركة من كردستان العراق إلى الأراضي التركية في وقت مبكر من صباح اليوم عبر معبر “إبراهيم الخليل” في منطقة الفيش خابور على الحدود العراقية التركية.

غارات
وفي واشنطن قالت القيادة المركزية الأميركية إن الجيش الأميركي شن 14 ضربة جوية الثلاثاء والأربعاء على مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وأوضحت القيادة أن القوات الأميركية شنت ثماني ضربات في سوريا قرب مدينة عين العرب ودمرت وحدة لمقاتلي التنظيم ونقطة للقيادة والتحكم ومباني أخرى وعربات ومواقع قتال للتنظيم.

وتشهد كوباني منذ قرابة 45 يوما قتالا عنيفا، بين تنظيم الدولة في جهة، ووحدات حماية الشعبالكردية وفصائل من الجيش الحر في جهة أخرى تدعمهما ضربات جوية من قوات التحالف الدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: