رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

 

طليعة للبشمركة بعين العرب والتحالف يستهدف مواقع داعش

دمار كبير حل بأرجاء مدنية العرب السورية جراء القتال المتواصل وغارات طائرات التحالف الدولي (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة من داخل مدينة عين العرب(كوباني) شمالي سوريا بأن مجموعة من قواتالبشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق دخلت المدينة من الجهة الغربية مع أسلحتها وعتادها.

وأضاف مراسلنا رأفت الرفاعي أن أغلب أحياء المدينة تحولت إلى ركام نتيجة لقصف قوات التحالف الدولي وكذلك جراء قصف تنظيم الدولة الإسلامية أثناء هجومه على المدينة.

وعن الوضع الحالي في المدينة، قال الرفاعي إنها تشهد هدوءا غير مسبوق للاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية التي تساندها فصائل من المعارضة المسلحة من جهة وبين مقاتلي تنظيم الدولة من جهة أخرى.

ورجح المراسل أن يكون الهدوء الحالي هو ما يسبق العاصفة حيث يستعد الطرفان لخوض معارك جديدة خاصة بعد دخول قوات من البشمركة والجيش الحر لداخل المدينة.

وفي سياق ذي صلة أفادت مصادر خاصة للجزيرة من داخل عين العرب بأن نحو 70 مقاتلا ينتمون للجيش السوري الحر قد دخلوا المدينة أمس عبر معبر مرشد بينار الحدودي للمشاركة في قتال تنظيم الدولة.

ويقود المقاتلين رئيسُ المجلس العسكري السابق في مدينة حلب العقيد عبد الجبار العكيدي. وقد اصطحب مقاتلو المعارضة معهم سلاحهم وذخيرتهم التي دخلت عبر الأراضي التركية، إضافة إلى سيارات محملة برشاشات متوسطة وثقيلة. وأكدت المصادر نفسها أن هناك دفعات أخرى من المقاتلين تتهيأ لدخول المدينة.

من جهة أخرى، قال مصدر في تنظيم الدولة للجزيرة إن مقاتلي التنظيم يسيطرون على أغلب مساحات المدينة في الجهتين الشرقية والجنوبية، وإن القوات الكردية تتمركز فقط في محيط معبر مرشد بينار والجهة الغربية للمدينة.

وقد تمكنت كاميرا الجزيرة من التقاط صور من داخل عين العرب أظهرت حجم الدمار الذي حل بمباني المدينة بفعل غارات التحالف.

وصباح اليوم شن طيران التحالف غارة جوية على مواقع لتنظيم الدولة قرب منطقة المربع الأمني وسط عين العرب. كما أفاد مراسل الجزيرة بأن التحالف استهدفت مواقع عدة للتنظيم شرقي المدينة حيث تتمركز قواته.

من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم أن قواتها شنت غارات جوية ضد تنظيم الدولة أمس واليوم تركزت على مدينة العرب.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: