إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

غموض في حالتي وفاة فدوى سليمان ومي سكاف

“لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”. مي سكاف قبل أقل من عام على رحيل الفنانة السورية والثائرة فدوى سليمان (47 عاما )، يصفعنا خبر المزيد

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

الشاعر اللبناني سامي نيّال يكتب ” ظلالُ المنفى ”

عن (مركز الآن) في ألمانيا صدرت مجموعة شعرية بعنوان” ظلالُ المنفى ” للشّاعر سامي نيّال، الكتاب ثنائي اللغة عربي وإنكليزية . عوّدنا الشّاعر سامي نيّال في التقاطه لمشاهد الحياة اليومية بعنايةٍ مُفرطة،ومن المزيد

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

أحمد سليمان : دعوة للمكاشفة والبحث عن مخرج في رابطة الكتاب

آثرت ألا أنجر إلى سجال مباشر بيني وبين زملاء أقدرهم . خصوصا في هذه الأيام ، حرصا مني على التهدئة ، ومراجعة التفاصيل التي غابت عنا في زحمة المجازر التي تطاول السوريين المزيد

 

طليعة للبشمركة بعين العرب والتحالف يستهدف مواقع داعش

دمار كبير حل بأرجاء مدنية العرب السورية جراء القتال المتواصل وغارات طائرات التحالف الدولي (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة من داخل مدينة عين العرب(كوباني) شمالي سوريا بأن مجموعة من قواتالبشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق دخلت المدينة من الجهة الغربية مع أسلحتها وعتادها.

وأضاف مراسلنا رأفت الرفاعي أن أغلب أحياء المدينة تحولت إلى ركام نتيجة لقصف قوات التحالف الدولي وكذلك جراء قصف تنظيم الدولة الإسلامية أثناء هجومه على المدينة.

وعن الوضع الحالي في المدينة، قال الرفاعي إنها تشهد هدوءا غير مسبوق للاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية التي تساندها فصائل من المعارضة المسلحة من جهة وبين مقاتلي تنظيم الدولة من جهة أخرى.

ورجح المراسل أن يكون الهدوء الحالي هو ما يسبق العاصفة حيث يستعد الطرفان لخوض معارك جديدة خاصة بعد دخول قوات من البشمركة والجيش الحر لداخل المدينة.

وفي سياق ذي صلة أفادت مصادر خاصة للجزيرة من داخل عين العرب بأن نحو 70 مقاتلا ينتمون للجيش السوري الحر قد دخلوا المدينة أمس عبر معبر مرشد بينار الحدودي للمشاركة في قتال تنظيم الدولة.

ويقود المقاتلين رئيسُ المجلس العسكري السابق في مدينة حلب العقيد عبد الجبار العكيدي. وقد اصطحب مقاتلو المعارضة معهم سلاحهم وذخيرتهم التي دخلت عبر الأراضي التركية، إضافة إلى سيارات محملة برشاشات متوسطة وثقيلة. وأكدت المصادر نفسها أن هناك دفعات أخرى من المقاتلين تتهيأ لدخول المدينة.

من جهة أخرى، قال مصدر في تنظيم الدولة للجزيرة إن مقاتلي التنظيم يسيطرون على أغلب مساحات المدينة في الجهتين الشرقية والجنوبية، وإن القوات الكردية تتمركز فقط في محيط معبر مرشد بينار والجهة الغربية للمدينة.

وقد تمكنت كاميرا الجزيرة من التقاط صور من داخل عين العرب أظهرت حجم الدمار الذي حل بمباني المدينة بفعل غارات التحالف.

وصباح اليوم شن طيران التحالف غارة جوية على مواقع لتنظيم الدولة قرب منطقة المربع الأمني وسط عين العرب. كما أفاد مراسل الجزيرة بأن التحالف استهدفت مواقع عدة للتنظيم شرقي المدينة حيث تتمركز قواته.

من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم أن قواتها شنت غارات جوية ضد تنظيم الدولة أمس واليوم تركزت على مدينة العرب.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: