طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

طليعة للبشمركة بعين العرب والتحالف يستهدف مواقع داعش

Print pagePDF pageEmail page

دمار كبير حل بأرجاء مدنية العرب السورية جراء القتال المتواصل وغارات طائرات التحالف الدولي (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة من داخل مدينة عين العرب(كوباني) شمالي سوريا بأن مجموعة من قواتالبشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق دخلت المدينة من الجهة الغربية مع أسلحتها وعتادها.

وأضاف مراسلنا رأفت الرفاعي أن أغلب أحياء المدينة تحولت إلى ركام نتيجة لقصف قوات التحالف الدولي وكذلك جراء قصف تنظيم الدولة الإسلامية أثناء هجومه على المدينة.

وعن الوضع الحالي في المدينة، قال الرفاعي إنها تشهد هدوءا غير مسبوق للاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية التي تساندها فصائل من المعارضة المسلحة من جهة وبين مقاتلي تنظيم الدولة من جهة أخرى.

ورجح المراسل أن يكون الهدوء الحالي هو ما يسبق العاصفة حيث يستعد الطرفان لخوض معارك جديدة خاصة بعد دخول قوات من البشمركة والجيش الحر لداخل المدينة.

وفي سياق ذي صلة أفادت مصادر خاصة للجزيرة من داخل عين العرب بأن نحو 70 مقاتلا ينتمون للجيش السوري الحر قد دخلوا المدينة أمس عبر معبر مرشد بينار الحدودي للمشاركة في قتال تنظيم الدولة.

ويقود المقاتلين رئيسُ المجلس العسكري السابق في مدينة حلب العقيد عبد الجبار العكيدي. وقد اصطحب مقاتلو المعارضة معهم سلاحهم وذخيرتهم التي دخلت عبر الأراضي التركية، إضافة إلى سيارات محملة برشاشات متوسطة وثقيلة. وأكدت المصادر نفسها أن هناك دفعات أخرى من المقاتلين تتهيأ لدخول المدينة.

من جهة أخرى، قال مصدر في تنظيم الدولة للجزيرة إن مقاتلي التنظيم يسيطرون على أغلب مساحات المدينة في الجهتين الشرقية والجنوبية، وإن القوات الكردية تتمركز فقط في محيط معبر مرشد بينار والجهة الغربية للمدينة.

وقد تمكنت كاميرا الجزيرة من التقاط صور من داخل عين العرب أظهرت حجم الدمار الذي حل بمباني المدينة بفعل غارات التحالف.

وصباح اليوم شن طيران التحالف غارة جوية على مواقع لتنظيم الدولة قرب منطقة المربع الأمني وسط عين العرب. كما أفاد مراسل الجزيرة بأن التحالف استهدفت مواقع عدة للتنظيم شرقي المدينة حيث تتمركز قواته.

من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم أن قواتها شنت غارات جوية ضد تنظيم الدولة أمس واليوم تركزت على مدينة العرب.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: