تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

السعودية : اعتقال سعاد الشمري بتهمة “التطاول على الاسلام”

  • “حُرض علي بكل المنابر وخرجت بيانات وتحريض على قتلي واعتقالي كفروني وفسقوني لأنني أنتقد شيوخهم”.

أوقفت السلطات السعودية في وقت لم يحدد الناشطة في مجال حقوق الانسان سعاد الشمري بتهمة “التطاول على الاسلام” بحسب ما أعلن أمس ناشطون سعوديون.
وقال ناشط لوكالة “فرانس برس” رافضا الكشف عن اسمه ان “سعاد الشمري في السجن”. وأوضح ناشط اخر “انها معتقلة في سجن في جدة” غرب السعودية.
وكانت سعاد الشمري أسست مع رائف بدوي الناشط في المجتمع المدني موقع “الشبكة الليبرالية السعودية الحرة” الذي ينتقد “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في المملكة.
ويقضي بدوي عقوبة بالسجن مدتها عشر سنوات صدرت بحقه في مطلع ايلول الماضي بتهمة “الإساءة للإسلام”.
وكتبت زوجة بدوي انصاف حيدر في تغريدة أمس ان سعاد الشمري “مسجونة حاليا في جدة بتهمة الاساءة للاسلام مثلها مثل رائف بدوي”.
وقال احد الناشطين ردا على اسئلة وكالة “فرانس برس”: “انها تهمة تلصق بكل مدافع عن حقوق الانسان”. وقال ناشط ثان ان اعتقال سعاد الشمري يأتي ضمن حملة “تهدف الى اسكات الجميع”.
ولم يتسن الاتصال بالمتحدث باسم وزارة الداخلية للتعليق على هذه المعلومات.
وعلقت سعاد الشمري في تغريدة في الاونة الاخيرة،  فوق صور لرجل يقبل يد رجل دين ملتح، “لاحظ الغرور والزهو على وجهه حين يجد عبداً يقبل يده”.
وفي تغريدة اخرى كتبت “حُرض علي بكل المنابر وخرجت بيانات وتحريض على قتلي واعتقالي كفروني وفسقوني لأنني أنتقد شيوخهم”.
وتدخلت الشمري عبر تويتر الخميس الماضي لدى السلطات السعودية بخصوص حالة امرأتين اوقفتهما “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” لانهما استقلتا سيارة اجرة يقودها رجل.
والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات، وتستعين عادة النساء بسيارات الاجرة. وتحتاج النساء الى موافقة محرم أو ولي أمر، والد او شقيق او زوج او ابن عم، للسفر والعمل والزواج.
يذكر أن منظمة العفو الدولية قالت في تشرين الاول الماضي ان السلطات السعودية تسعى إلى “التخلص من كل الأصوات التي تطالب بإصلاحات سياسية”.
(أ ف ب)

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: