الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

الحل كما اراه، خروج جميع القوات والمليشيات الأجنبية المتقاتلة فوق الأرض السورية، ونشر قوات دوليَّة مُشتَرَكة لحفظ السلام روسيا وايران تديران المقتلة السورية، و تدفعان الى مؤتمرات خلبية بهدف تفريغ استحقاقات مؤتمر المزيد

 

التحالف يصعد غاراته وتنظيم الدولة يرسل تعزيزات لعين العرب

Print pagePDF pageEmail page

كثف تنظيم الدولة الإسلامية -الذي أرسل المزيد من التعزيزات إلى مدينة عرب العرب (كوباني)- قصف محيط معبر مرشد بينار، بينما شنت طائرات التحالف عشر غارات خلال الساعات الأخيرة، وسط اشتباكات عنيفة.

وقال مراسل الجزيرة على الحدود السورية التركية إن تنظيم الدولة قصف محيط معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا بخمس قذائف.

وبث تنظيم الدولة تسجيلا مصورا يُظهر مسلحين وآليات ورشاشات ثقيلة ومتوسطة قال إنها ستوجّه لتعزيز قواته في مدينة عين العرب.

وقال متحدث باسم التنظيم في رسالة موجهة إلى قوات البشمركة الكردية إن التنظيم لن يتراجع مهما جُمع له من قوة، على حد تعبيره. ويظهر التسجيل عشرات المسلحين وأسلحة متوسطة وخفيفة وناقلات جند ومدافع رشاشة.

وتأتي معظم التعزيزات التي يرسلها تنظيم الدولة لدعم قواته سواء في سوريا أو العراق، من محافظة الرقة السورية التي يسيطر عليها التنظيم بالكامل.

غارات التحالف
في المقابل، كثف طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفه للمناطق الجنوبية لعين العرب، وقال مراسل الجزيرة أمير العباد إن التحالف شن عشر غارات في الساعات الأخيرة.

وأضاف المراسل أن قصف التحالف مهد الطريق أمام وحدات حماية الشعب الكردية السورية لشن هجمات في جنوب عين العرب، مشيرا إلى أنها تمكنت من إخراج مسلحي تنظيم الدولة من منطقة جامع رشاد القريب من مرشد بينار وقتلت عددا منهم.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم في عدد من أحياء المدينة بين مقاتلي وحدات الحماية وقوات البشمركة وفصائل المعارضة السورية المسلحة من جهة، ومسلحي تنظيم الدولة من جهة أخرى.

إحصاءات
في غضون ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 1013 شخصا -معظمهم من مقاتلي تنظيم الدولة- قتلوا في مدينة عين العرب منذ بدء التنظيم هجومه عليها يوم 16 سبتمبر/أيلول الماضي.

وبحسب المرصد، فإن عدد القتلى في صفوف التنظيم بلغ 609 قتلى، و363 قتيلا من وحدات حماية الشعب الكردية، إلى جانب 16 مقاتلا مواليا لها، ومتطوع سوري واحد قاتل معها، و24 مدنيا.

وتشن قوات التحالف غارات على مواقع تنظيم الدولة بعد سيطرته على مناطق واسعة بالعراق وسوريا في يونيو/حزيران الماضي، وتمثل المعركة في عين العرب رمزا للحرب الشاملة ضد التنظيم منذ شنه هجوما على المدينة للسيطرة عليها.

المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: