رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

مجزرة مروعة ينفذها طيران النظام في الرقة

قالت معلومات مصدرها شهود عيان قرابة 87 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا اليوم في ثمان غارات شنها طيران النظام السوري على مناطق مختلفة من مدينة الرقة شمالي سوريا.

وقال ناشطون من المدينة إن الطيران الحربي للنظام شن ثمان غارات جوية على أحياء الرقة السكنية، استهدفت إحداها تجمعاً كبيراً للمدنيين في محيط المتحف الوطني وسط المدينة، وتجمعاً آخر في منطقة الصناعة، ما أدى لسقوط أكثر من 150 مدنياً بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر طبية إن عدد القتلى مرجح للزيادة بسبب خطورة إصابة أعداد كبيرة من الجرحى، في حين قال ناشطو حملة الرقة تذبح بصمت إن فرق الهلال الأحمر أخلت عشرات الجثث من أماكن الغارات.

وحول الأماكن التي استهدفتها الغارات قالت مصادر محلية إن الغارة التي تسببت بسقوط معظم الضحايا استهدفت ساحة المتحف وسط المدينة، في حين استهدفت المنطقة الصناعية بغارتين، وغارة على كل من منطقة البريد وحي المشلب والمستودع الأصفر شمال المدينة، كما تعرض مسجد الحني لغارتين جويتين ما أدى لسقوط مئذنته.

معارك بحمص
وفي سياق متصل، تواصلت المعارك بين تنظيم ـتنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام السوري في محيط جبل الشاعر ومنطقتي جزل وحجار في ريف حمص الشرقي، ودارت عدة اشتباكات بين الجانبين تزامنا مع قصف جوي شنه الطيران الحربي التابع للنظام بالصواريخ الفراغية على مواقع للتنظيم بالمنطقة.

وذكرت وكالة مسار برس المعارضة أن تنظيم الدولة يحاول السيطرة على حقول النفط والغاز بالمنطقة، إضافة إلى قطع الطرق الرئيسية التي تستخدمها قوات النظام لنقل أرتالها العسكرية من دمشق وحمص إلى مدن الشمال.
وفي الريف الشمالي لحمص، جددت قوات النظام قصفها بقذائف الهاون والدبابات على مدن تلبيسة والحولة والرستن، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة مع ثوار المعارضة على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة سقط على إثرها قتلى من الطرفين.
أما في مدينة حمص، فقد تعرض حي الوعر لقصف بقذائف الهاون والمدفعية، ما أدى إلى وقوع جرحى من المدنيين، ترافق ذلك مع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف الحي من جهة بساتين الوعر.

وفي ريف درعا الشرقي، تصدت كتائب الثوار اليوم الثلاثاء لمحاولة قوات الأسد التقدم باتجاه محور البنايات في الحي الغربي من بلدة بصرى الشام حيث جرت اشتباكات بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، وسقط على إثرها عدد من القتلى بصفوف قوات النظام السوري.
وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة أن النظام السوري قام بنقل مركز التخليص الجمركي من معبر نصيب بمحافظة درعا إلى محافظة السويداء، يأتي ذلك بعد تقدم الثوار بالمحافظة وسيطرتهم على قطع عسكرية واسعة فيها.
المصدر : الجزيرة + وكالات + نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: