طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

مجزرة مروعة ينفذها طيران النظام في الرقة

Print pagePDF pageEmail page

قالت معلومات مصدرها شهود عيان قرابة 87 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا اليوم في ثمان غارات شنها طيران النظام السوري على مناطق مختلفة من مدينة الرقة شمالي سوريا.

وقال ناشطون من المدينة إن الطيران الحربي للنظام شن ثمان غارات جوية على أحياء الرقة السكنية، استهدفت إحداها تجمعاً كبيراً للمدنيين في محيط المتحف الوطني وسط المدينة، وتجمعاً آخر في منطقة الصناعة، ما أدى لسقوط أكثر من 150 مدنياً بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر طبية إن عدد القتلى مرجح للزيادة بسبب خطورة إصابة أعداد كبيرة من الجرحى، في حين قال ناشطو حملة الرقة تذبح بصمت إن فرق الهلال الأحمر أخلت عشرات الجثث من أماكن الغارات.

وحول الأماكن التي استهدفتها الغارات قالت مصادر محلية إن الغارة التي تسببت بسقوط معظم الضحايا استهدفت ساحة المتحف وسط المدينة، في حين استهدفت المنطقة الصناعية بغارتين، وغارة على كل من منطقة البريد وحي المشلب والمستودع الأصفر شمال المدينة، كما تعرض مسجد الحني لغارتين جويتين ما أدى لسقوط مئذنته.

معارك بحمص
وفي سياق متصل، تواصلت المعارك بين تنظيم ـتنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام السوري في محيط جبل الشاعر ومنطقتي جزل وحجار في ريف حمص الشرقي، ودارت عدة اشتباكات بين الجانبين تزامنا مع قصف جوي شنه الطيران الحربي التابع للنظام بالصواريخ الفراغية على مواقع للتنظيم بالمنطقة.

وذكرت وكالة مسار برس المعارضة أن تنظيم الدولة يحاول السيطرة على حقول النفط والغاز بالمنطقة، إضافة إلى قطع الطرق الرئيسية التي تستخدمها قوات النظام لنقل أرتالها العسكرية من دمشق وحمص إلى مدن الشمال.
وفي الريف الشمالي لحمص، جددت قوات النظام قصفها بقذائف الهاون والدبابات على مدن تلبيسة والحولة والرستن، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة مع ثوار المعارضة على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة سقط على إثرها قتلى من الطرفين.
أما في مدينة حمص، فقد تعرض حي الوعر لقصف بقذائف الهاون والمدفعية، ما أدى إلى وقوع جرحى من المدنيين، ترافق ذلك مع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف الحي من جهة بساتين الوعر.

وفي ريف درعا الشرقي، تصدت كتائب الثوار اليوم الثلاثاء لمحاولة قوات الأسد التقدم باتجاه محور البنايات في الحي الغربي من بلدة بصرى الشام حيث جرت اشتباكات بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، وسقط على إثرها عدد من القتلى بصفوف قوات النظام السوري.
وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة أن النظام السوري قام بنقل مركز التخليص الجمركي من معبر نصيب بمحافظة درعا إلى محافظة السويداء، يأتي ذلك بعد تقدم الثوار بالمحافظة وسيطرتهم على قطع عسكرية واسعة فيها.
المصدر : الجزيرة + وكالات + نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: