استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

ما من شك في أن المعارضة السورية المسلحة، أو ما تبقى منها، قد تعرّضت لضربةٍ قوية في غوطة دمشق الشرقية، وأن الروس، ومن ورائهم الإيرانيون، ونكتة دولة الأسد، قد حققوا سبقا مهما المزيد

 

الرقة تتعرض لغارات جديدة اليوم

Print pagePDF pageEmail page

دخان يتصاعد من موقع في الرقة تعرض لغارة جوية نفذتها طائرات النظام قبل يومين (الجزيرة)

 شنت طائرات النظام السوري اليوم سبع غارات على مدينة الرقة (شمال شرق البلاد)، في حين سقط عشرات القتلى في صفوف المعارضة في كمين للنظام بالغوطة، بينما فرضت جبهة النصرةسيطرتها على عدة قرى في ريفي إدلب وحماة.

واستهدفت الغارات على الرقة مناطق الجسر القديم والمشلب والهندسة المدنية ومباني المحكمة والمستشفى الوطني والبلدية، إضافة إلى منطقة الدرعية جنوبي الرقة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا في إحدى الغارات.

وكانت المدينة التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية قد تعرضت لعشرات الغارات الجوية من قبل النظام السوري أول أمس مما أسفر عن مقتل 135 فضلا عن إصابة العشرات.

 

تطورات أخرى

وفي ريف دمشق ذكر موقع سوريا برس أن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في كمين نفذتهقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني استهدف مجموعة من كتائب المعارضة المسلحة  قرب بلدة العتيبة في الغوطة الشرقية.

وأوضح ناشطون أن الكمين استهدف مجموعة إخلاء كانوا ينقلون عددا من الجرحى خارج الغوطة لتلقي العلاج, وذكرت مصادر عدة من داخل الغوطة أن عدد القتلى قارب الخمسين.

يشار إلى أن منطقة العتيبة تعد المنفذ الوحيد لأهالي الغوطة, وقد شهدت كمائن نفذتها قوات النظام أكثر من مرة.

كما نفذت قوات النظام حملة دهم لمنازل مواطنين في شارع الجلاء ببلدة جديدة عرطوز في الغوطة الغربية، ولم ترد أنباء عن اعتقالات، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرية بالا بغوطة دمشق الشرقية، دون أنباء عن إصابات.

 

إدلب وحماة

وفي ريف إدلب (شمال البلاد) ذكر ناشطون أن جبهة النصرة تمكنت فجر اليوم من السيطرة على بلدات معرة حرمة وكفر سجنة وركايا في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب الفصائل المناوئة لها من مقراتها في هذه البلدات.

وذكر موقع مسار برس أن بلدتي الهبيط وعابدين في ريف إدلب تعرضتا لغارات من الطيران الحربي للنظام.

أما في ريف حماة (وسط البلاد)، فأفاد مركز حماة الإعلامي بوقوع اشتباكات في ساعات الصباح الأولى في قريتي الفقيع وكوكبا بجبل شحشبو بريف حماة بين جبهة النصرة من جهة ومسلحين.

من جهة أخرى ألقى طيران النظام برميلين متفجرين على مدينة اللطامنة بريف حماة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: