بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

الرقة تتعرض لغارات جديدة اليوم

دخان يتصاعد من موقع في الرقة تعرض لغارة جوية نفذتها طائرات النظام قبل يومين (الجزيرة)

 شنت طائرات النظام السوري اليوم سبع غارات على مدينة الرقة (شمال شرق البلاد)، في حين سقط عشرات القتلى في صفوف المعارضة في كمين للنظام بالغوطة، بينما فرضت جبهة النصرةسيطرتها على عدة قرى في ريفي إدلب وحماة.

واستهدفت الغارات على الرقة مناطق الجسر القديم والمشلب والهندسة المدنية ومباني المحكمة والمستشفى الوطني والبلدية، إضافة إلى منطقة الدرعية جنوبي الرقة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا في إحدى الغارات.

وكانت المدينة التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية قد تعرضت لعشرات الغارات الجوية من قبل النظام السوري أول أمس مما أسفر عن مقتل 135 فضلا عن إصابة العشرات.

 

تطورات أخرى

وفي ريف دمشق ذكر موقع سوريا برس أن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في كمين نفذتهقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني استهدف مجموعة من كتائب المعارضة المسلحة  قرب بلدة العتيبة في الغوطة الشرقية.

وأوضح ناشطون أن الكمين استهدف مجموعة إخلاء كانوا ينقلون عددا من الجرحى خارج الغوطة لتلقي العلاج, وذكرت مصادر عدة من داخل الغوطة أن عدد القتلى قارب الخمسين.

يشار إلى أن منطقة العتيبة تعد المنفذ الوحيد لأهالي الغوطة, وقد شهدت كمائن نفذتها قوات النظام أكثر من مرة.

كما نفذت قوات النظام حملة دهم لمنازل مواطنين في شارع الجلاء ببلدة جديدة عرطوز في الغوطة الغربية، ولم ترد أنباء عن اعتقالات، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرية بالا بغوطة دمشق الشرقية، دون أنباء عن إصابات.

 

إدلب وحماة

وفي ريف إدلب (شمال البلاد) ذكر ناشطون أن جبهة النصرة تمكنت فجر اليوم من السيطرة على بلدات معرة حرمة وكفر سجنة وركايا في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب الفصائل المناوئة لها من مقراتها في هذه البلدات.

وذكر موقع مسار برس أن بلدتي الهبيط وعابدين في ريف إدلب تعرضتا لغارات من الطيران الحربي للنظام.

أما في ريف حماة (وسط البلاد)، فأفاد مركز حماة الإعلامي بوقوع اشتباكات في ساعات الصباح الأولى في قريتي الفقيع وكوكبا بجبل شحشبو بريف حماة بين جبهة النصرة من جهة ومسلحين.

من جهة أخرى ألقى طيران النظام برميلين متفجرين على مدينة اللطامنة بريف حماة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: