رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

الرقة تتعرض لغارات جديدة اليوم

دخان يتصاعد من موقع في الرقة تعرض لغارة جوية نفذتها طائرات النظام قبل يومين (الجزيرة)

 شنت طائرات النظام السوري اليوم سبع غارات على مدينة الرقة (شمال شرق البلاد)، في حين سقط عشرات القتلى في صفوف المعارضة في كمين للنظام بالغوطة، بينما فرضت جبهة النصرةسيطرتها على عدة قرى في ريفي إدلب وحماة.

واستهدفت الغارات على الرقة مناطق الجسر القديم والمشلب والهندسة المدنية ومباني المحكمة والمستشفى الوطني والبلدية، إضافة إلى منطقة الدرعية جنوبي الرقة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا في إحدى الغارات.

وكانت المدينة التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية قد تعرضت لعشرات الغارات الجوية من قبل النظام السوري أول أمس مما أسفر عن مقتل 135 فضلا عن إصابة العشرات.

 

تطورات أخرى

وفي ريف دمشق ذكر موقع سوريا برس أن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في كمين نفذتهقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني استهدف مجموعة من كتائب المعارضة المسلحة  قرب بلدة العتيبة في الغوطة الشرقية.

وأوضح ناشطون أن الكمين استهدف مجموعة إخلاء كانوا ينقلون عددا من الجرحى خارج الغوطة لتلقي العلاج, وذكرت مصادر عدة من داخل الغوطة أن عدد القتلى قارب الخمسين.

يشار إلى أن منطقة العتيبة تعد المنفذ الوحيد لأهالي الغوطة, وقد شهدت كمائن نفذتها قوات النظام أكثر من مرة.

كما نفذت قوات النظام حملة دهم لمنازل مواطنين في شارع الجلاء ببلدة جديدة عرطوز في الغوطة الغربية، ولم ترد أنباء عن اعتقالات، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرية بالا بغوطة دمشق الشرقية، دون أنباء عن إصابات.

 

إدلب وحماة

وفي ريف إدلب (شمال البلاد) ذكر ناشطون أن جبهة النصرة تمكنت فجر اليوم من السيطرة على بلدات معرة حرمة وكفر سجنة وركايا في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب الفصائل المناوئة لها من مقراتها في هذه البلدات.

وذكر موقع مسار برس أن بلدتي الهبيط وعابدين في ريف إدلب تعرضتا لغارات من الطيران الحربي للنظام.

أما في ريف حماة (وسط البلاد)، فأفاد مركز حماة الإعلامي بوقوع اشتباكات في ساعات الصباح الأولى في قريتي الفقيع وكوكبا بجبل شحشبو بريف حماة بين جبهة النصرة من جهة ومسلحين.

من جهة أخرى ألقى طيران النظام برميلين متفجرين على مدينة اللطامنة بريف حماة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: