رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

قتلى وجرحى في قصف الطيران السوري لحلب وريفها

أفاد مراسل الجزيرة بأن عشرة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من 13 جروح أغلبهم خطيرة، جراء قصف الجيش النظامي السوري مدينة عندان في ريف حلب. وذلك بالتزامن مع معارك عنيفة في محيط المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار شمال شرقي حلب.
وقال مراسل الجزيرة في حلب عمرو حلبي إن الطيران الحربي والمروحي شن منذ الصباح الباكر قصفا عنيفا استخدم فيه البراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية مستهدفا داخل حلب وكذلك بلدات في ريفها.
وقد ألقت طائرات النظام صواريخ فراغية على مناطق سكنية في المدينة الواقعة شمال حلب دمرت عددا من المباني، مما أسفر عن مقتل 10 اشخاص وجرح أكثر من 13 حالات أكثرهم خطرة.

وأوضح المراسل أن من بين المصابين الناشط الإعلامي بحلب ياسين أبو رائد، كما أن من بين القتلى قائدا عسكريا للجبهة الإسلامية يدعى نبهان سطوف، في حين أن باقي القتلى والمصابين مدنيون أطفال ونساء وشيوخ ورجال من مدينة عندان.
وقال المراسل إن القصف تركز على عندان وحلب القديمة، مع أنباء عن قنابل تحوي غازات سامة ومصابين جراءها، وهو يشمل كذلك بلدات كلها في ريف حلب الشمالي بمحاذاة نبل والزهراء اللتين تشن عليهما قوات المعارضة هجوما عنيفا.
وفي هذه الأثناء تدور معارك عنيفة في محيط المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار شمال شرقي حلب, بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري الذي يحاول السيطرة على مدرسة المشاة والوصول إلى بلدتي نبل والزهراء المواليتين له.
وقد أعلنت المعارضة المسلحة سيطرتها على تلّتي “فوز وهاكوب” المحيطتين بمخيم حندرات الذي يسعى جيش النظام للسيطرة عليه لتمكينه من محاصرة حلب.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تطورات في الجنوب السوري، حيث قال مراسل الجزيرة في سوريا إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في غارات جوية عدة شنتها قوات النظام على قرى الريف الشمالي الغربي لمدينة درعا.
وأضاف المراسل أن القصف تركز على كل من مناطق الشيخ مسكين وأبطع وداعل ومدينة جاسم بريف درعا، وتحدث ناشطون عن إلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على مدينتي نوى وطفس في المنطقة.
ويتزامن ذلك مع محاولة النظام استعادة مدينة الشيخ مسكين ذات الأهمية الإستراتيجية، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني، وقوات المعارضة التي تحاول صد هجومها.
المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: