مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

 

قتلى وجرحى في قصف الطيران السوري لحلب وريفها

أفاد مراسل الجزيرة بأن عشرة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من 13 جروح أغلبهم خطيرة، جراء قصف الجيش النظامي السوري مدينة عندان في ريف حلب. وذلك بالتزامن مع معارك عنيفة في محيط المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار شمال شرقي حلب.
وقال مراسل الجزيرة في حلب عمرو حلبي إن الطيران الحربي والمروحي شن منذ الصباح الباكر قصفا عنيفا استخدم فيه البراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية مستهدفا داخل حلب وكذلك بلدات في ريفها.
وقد ألقت طائرات النظام صواريخ فراغية على مناطق سكنية في المدينة الواقعة شمال حلب دمرت عددا من المباني، مما أسفر عن مقتل 10 اشخاص وجرح أكثر من 13 حالات أكثرهم خطرة.

وأوضح المراسل أن من بين المصابين الناشط الإعلامي بحلب ياسين أبو رائد، كما أن من بين القتلى قائدا عسكريا للجبهة الإسلامية يدعى نبهان سطوف، في حين أن باقي القتلى والمصابين مدنيون أطفال ونساء وشيوخ ورجال من مدينة عندان.
وقال المراسل إن القصف تركز على عندان وحلب القديمة، مع أنباء عن قنابل تحوي غازات سامة ومصابين جراءها، وهو يشمل كذلك بلدات كلها في ريف حلب الشمالي بمحاذاة نبل والزهراء اللتين تشن عليهما قوات المعارضة هجوما عنيفا.
وفي هذه الأثناء تدور معارك عنيفة في محيط المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار شمال شرقي حلب, بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري الذي يحاول السيطرة على مدرسة المشاة والوصول إلى بلدتي نبل والزهراء المواليتين له.
وقد أعلنت المعارضة المسلحة سيطرتها على تلّتي “فوز وهاكوب” المحيطتين بمخيم حندرات الذي يسعى جيش النظام للسيطرة عليه لتمكينه من محاصرة حلب.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تطورات في الجنوب السوري، حيث قال مراسل الجزيرة في سوريا إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في غارات جوية عدة شنتها قوات النظام على قرى الريف الشمالي الغربي لمدينة درعا.
وأضاف المراسل أن القصف تركز على كل من مناطق الشيخ مسكين وأبطع وداعل ومدينة جاسم بريف درعا، وتحدث ناشطون عن إلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على مدينتي نوى وطفس في المنطقة.
ويتزامن ذلك مع محاولة النظام استعادة مدينة الشيخ مسكين ذات الأهمية الإستراتيجية، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني، وقوات المعارضة التي تحاول صد هجومها.
المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: