بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

تل أبيب تحقق في اختطاف إسرائيلية بسوريا

صحيفة هآرتس نشرت اليوم صورة لروزنبرغ أثناء خدمتها في وزارة الدفاع الإسرائيلية

أعلنت الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد أنها فتحت “تحقيقا فوريا” بشأن أنباء تحدثت عن اختطاف تنظيم الدولة الإسلامية امرأة إسرائيلية سبق أن انضمت إلى مقاتلين أكراد في حربهم ضد التنظيم شمالي سوريا.
وجاء في بيان للوزارة أنها شرعت في التحقيق الفوري في الأنباء التي بثتها مواقع إلكترونية تابعة لتنظيم الدولة عن اختطاف مقاتلي التنظيم إسرائيلية من أصل كندي تدعى جيل روزنبرغ في الأراضي السورية.
ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مصادر منسوبة للتنظيم أن مقاتليه نفذوا ثلاث عمليات “انتحارية” ضد مواقع كردية أدت إلى مقتل العديد من المقاتلين، ثم شنوا هجوما تمكنوا خلاله من اعتقال بعضهم بمن فيهم روزنبرغ.
وقالت صحيفة جيروزالم بوست إن المصادر التابعة للتنظيم لم تحدد ما إن كان الهجوم حدث في العراق أو سوريا، ونقلت عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه ليست هناك تفاصيل أخرى عن هذه القضية.

وكان انضمام روزنبرغ إلى صفوف الأكراد في الحرب ضد تنظيم الدولة قد حظي بتغطية إعلامية إسرائيلية كبيرة في وقت سابق هذا الشهر. وعلى سبيل المثال، نشرت صحيفة هآرتس يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تقريرا عن روزنبرغ تضمن صورا عدة لها تم أخذها من صفحتها الشخصية على الفيسبوك، حيث تظهر في إحداها أمام حائط البراق في القدس، بينما تشارك في صورة أخرى بعض الأكراد حياتهم اليومية في شمال سوريا.
وقالت الصحيفة إن روزنبرغ (31 عاما) ولدت في كندا وهاجرت إلى إسرائيل حيث كانت تقيم في تل أبيب وتعمل في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وسبق لها أن تعرضت للاعتقال في الولايات المتحدة عام 2009 بتهمة الاحتيال عندما سرقت مبلغا من المال من مواطن أميركي مسن عبر تظاهرها بالعمل في إحدى مؤسسات القمار (اليانصيب)، وذلك قبل أن تقرر مؤخرا الانتقال إلى شمال سوريا عبر العراق للانضمام إلى إحدى معسكرات المقاتلين الأكراد.
وذكرت هآرتس آنذاك أن روزنبرغ بررت -في اتصال مع الإذاعة الإسرائيلية- قرار انضمامها إلى المقاتلين الأكراد بالقول “إنهم إخوتنا.. إنهم أشخاص طيبون، فهم يحبون الحياة ويشبهوننا كثيرا بالفعل”.
ونشرت الصحيفة نفسها اليوم تقريرا عن روزنبرغ يتضمن صورا إضافية نقلا عن صفحتها الشخصية بالفيسبوك، وتظهر في إحداها وهي تدوس على شعار جبهة النصرة، ويحيط بمعصمها في صورة أخرى سوار يحمل شعار “ذكرى 11 سبتمبر” بينما تحمل بيدها مسدسا.
المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: