يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

 

تل أبيب تحقق في اختطاف إسرائيلية بسوريا

Print pagePDF pageEmail page

صحيفة هآرتس نشرت اليوم صورة لروزنبرغ أثناء خدمتها في وزارة الدفاع الإسرائيلية

أعلنت الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد أنها فتحت “تحقيقا فوريا” بشأن أنباء تحدثت عن اختطاف تنظيم الدولة الإسلامية امرأة إسرائيلية سبق أن انضمت إلى مقاتلين أكراد في حربهم ضد التنظيم شمالي سوريا.
وجاء في بيان للوزارة أنها شرعت في التحقيق الفوري في الأنباء التي بثتها مواقع إلكترونية تابعة لتنظيم الدولة عن اختطاف مقاتلي التنظيم إسرائيلية من أصل كندي تدعى جيل روزنبرغ في الأراضي السورية.
ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مصادر منسوبة للتنظيم أن مقاتليه نفذوا ثلاث عمليات “انتحارية” ضد مواقع كردية أدت إلى مقتل العديد من المقاتلين، ثم شنوا هجوما تمكنوا خلاله من اعتقال بعضهم بمن فيهم روزنبرغ.
وقالت صحيفة جيروزالم بوست إن المصادر التابعة للتنظيم لم تحدد ما إن كان الهجوم حدث في العراق أو سوريا، ونقلت عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه ليست هناك تفاصيل أخرى عن هذه القضية.

وكان انضمام روزنبرغ إلى صفوف الأكراد في الحرب ضد تنظيم الدولة قد حظي بتغطية إعلامية إسرائيلية كبيرة في وقت سابق هذا الشهر. وعلى سبيل المثال، نشرت صحيفة هآرتس يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تقريرا عن روزنبرغ تضمن صورا عدة لها تم أخذها من صفحتها الشخصية على الفيسبوك، حيث تظهر في إحداها أمام حائط البراق في القدس، بينما تشارك في صورة أخرى بعض الأكراد حياتهم اليومية في شمال سوريا.
وقالت الصحيفة إن روزنبرغ (31 عاما) ولدت في كندا وهاجرت إلى إسرائيل حيث كانت تقيم في تل أبيب وتعمل في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وسبق لها أن تعرضت للاعتقال في الولايات المتحدة عام 2009 بتهمة الاحتيال عندما سرقت مبلغا من المال من مواطن أميركي مسن عبر تظاهرها بالعمل في إحدى مؤسسات القمار (اليانصيب)، وذلك قبل أن تقرر مؤخرا الانتقال إلى شمال سوريا عبر العراق للانضمام إلى إحدى معسكرات المقاتلين الأكراد.
وذكرت هآرتس آنذاك أن روزنبرغ بررت -في اتصال مع الإذاعة الإسرائيلية- قرار انضمامها إلى المقاتلين الأكراد بالقول “إنهم إخوتنا.. إنهم أشخاص طيبون، فهم يحبون الحياة ويشبهوننا كثيرا بالفعل”.
ونشرت الصحيفة نفسها اليوم تقريرا عن روزنبرغ يتضمن صورا إضافية نقلا عن صفحتها الشخصية بالفيسبوك، وتظهر في إحداها وهي تدوس على شعار جبهة النصرة، ويحيط بمعصمها في صورة أخرى سوار يحمل شعار “ذكرى 11 سبتمبر” بينما تحمل بيدها مسدسا.
المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: