رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

إعلام إسرائيل يؤكد قصفها سوريا والجهات الرسمية صامتة

مقاتلة إسرائيلية خلال استعراض قرب قاعدة عسكرية في بئر شبعا (الأوروبية-أرشيف)

واصلت إسرائيل الاثنين الامتناع عن تأكيد أو نفي شنها غارتين مساء الأحد على ريف دمشق كما يتهمها النظام السوري، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوفها وراء الغارتين.
واتهم النظام السوري إسرائيل بشن غارتين الأحد على منطقتين قرب العاصمة دمشق، منددا بما اعتبره “دعما مباشرا إسرائيليا للمعارضة والإرهابيين” الذين يحاربون نظام بشار الأسد.

من جهته، اكتفى وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينيتز الاثنين بتصريح للإذاعة العامة قال فيه “لدينا سياسة دفاع صارمة تهدف قدر الإمكان إلى منع نقل أسلحة متطورة إلى منظمات إرهابية” في لبنان. في إشارة إلى حزب الله اللبناني الذي يحارب إلى جانب قوات الأسد.
وامتنع شتاينيتز -عضو حزب الليكود برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو- عن تأكيد أو نفي شن إسرائيل غارتين في “منطقتين آمنتين” في ريف دمشق في كل من الديماس ومطار دمشق الدولي، أوقعتا أضرارا مادية، حسب النظام السوري.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات استهدفت موقعين عسكريين، حيث توجد مخازن للأسلحة.
“المحلل دانيال نيسمان:إنه إذا كان هناك رد فسيكون على الأرجح من جانب حزب الله ضد جنود إسرائيليين”
أمر مؤكد
واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه من المؤكد أن إسرائيل تقف وراء الغارتين اللتين استهدفتا قوافل أو مخزونات أسلحة “متطورة” (صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ أرض-جو) كانت في طريقها إلى حزب الله.
وقال المعلق العسكري في إذاعة الجيش الإسرائيلي “يبدو أن فرصة سنحت بالأمس (الأحد) لفترة قصيرة جدا فكان القرار بالضرب”، بينما أفادت بعض الصحف بأن هذه الغارات سيكون لها تأثير على حملة الانتخابات المبكرة في 17 مارس/آذار القادم والتي يسعى نتنياهو للفوز بها.
وذهبت أغلبية المعلقين العسكريين الإسرائيليين إلى أن احتمال الرد من قبل سوريا أو حزب الله ضئيل جدا. وقال المحلل دانيال نيسمان إنه إذا كان هناك رد، فسيكون على الأرجح من جانب حزب الله ضد جنود إسرائيليين.
وكان الجيش الإسرائيلي وسلاحه الجوي شنّا عدة غارات على مواقع في سوريا منذ بداية الثورة ضد النظام في آذار/مارس 2011، كما استهدف سلاح الجو الإسرائيلي أسلحة كانت موجهة ضده أو بنى تحتية لحزب الله اللبناني.
المصدر : وكالات

 

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: