طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

إعلام إسرائيل يؤكد قصفها سوريا والجهات الرسمية صامتة

Print pagePDF pageEmail page

مقاتلة إسرائيلية خلال استعراض قرب قاعدة عسكرية في بئر شبعا (الأوروبية-أرشيف)

واصلت إسرائيل الاثنين الامتناع عن تأكيد أو نفي شنها غارتين مساء الأحد على ريف دمشق كما يتهمها النظام السوري، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوفها وراء الغارتين.
واتهم النظام السوري إسرائيل بشن غارتين الأحد على منطقتين قرب العاصمة دمشق، منددا بما اعتبره “دعما مباشرا إسرائيليا للمعارضة والإرهابيين” الذين يحاربون نظام بشار الأسد.

من جهته، اكتفى وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينيتز الاثنين بتصريح للإذاعة العامة قال فيه “لدينا سياسة دفاع صارمة تهدف قدر الإمكان إلى منع نقل أسلحة متطورة إلى منظمات إرهابية” في لبنان. في إشارة إلى حزب الله اللبناني الذي يحارب إلى جانب قوات الأسد.
وامتنع شتاينيتز -عضو حزب الليكود برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو- عن تأكيد أو نفي شن إسرائيل غارتين في “منطقتين آمنتين” في ريف دمشق في كل من الديماس ومطار دمشق الدولي، أوقعتا أضرارا مادية، حسب النظام السوري.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات استهدفت موقعين عسكريين، حيث توجد مخازن للأسلحة.
“المحلل دانيال نيسمان:إنه إذا كان هناك رد فسيكون على الأرجح من جانب حزب الله ضد جنود إسرائيليين”
أمر مؤكد
واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه من المؤكد أن إسرائيل تقف وراء الغارتين اللتين استهدفتا قوافل أو مخزونات أسلحة “متطورة” (صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ أرض-جو) كانت في طريقها إلى حزب الله.
وقال المعلق العسكري في إذاعة الجيش الإسرائيلي “يبدو أن فرصة سنحت بالأمس (الأحد) لفترة قصيرة جدا فكان القرار بالضرب”، بينما أفادت بعض الصحف بأن هذه الغارات سيكون لها تأثير على حملة الانتخابات المبكرة في 17 مارس/آذار القادم والتي يسعى نتنياهو للفوز بها.
وذهبت أغلبية المعلقين العسكريين الإسرائيليين إلى أن احتمال الرد من قبل سوريا أو حزب الله ضئيل جدا. وقال المحلل دانيال نيسمان إنه إذا كان هناك رد، فسيكون على الأرجح من جانب حزب الله ضد جنود إسرائيليين.
وكان الجيش الإسرائيلي وسلاحه الجوي شنّا عدة غارات على مواقع في سوريا منذ بداية الثورة ضد النظام في آذار/مارس 2011، كما استهدف سلاح الجو الإسرائيلي أسلحة كانت موجهة ضده أو بنى تحتية لحزب الله اللبناني.
المصدر : وكالات

 

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: