أحمد سليمان : مــانفيســـــتو  27 ماي – من أجل دحر أعرق دكتاتورية اغتصبت الدولـة

أحمد سليمان : مــانفيســـــتو 27 ماي – من أجل دحر أعرق دكتاتورية اغتصبت الدولـة

في السابع والعشرين من شهر ماي،أيار عام 2006 اعلنت منظمتنا عن  أول حملة دولية تطالب الرئيس السوري بالتنحي ” تحت عنوان ” مــانفيســـــتو إسْتَقِــــــــــــلْ من أجل دحر أعرق دكتاتورية إغتصبت المجتمــع و المزيد

المغرب : تحرك شعبي من أجل الحريات ودعم السوريين  /اللاجئين في خطر

المغرب : تحرك شعبي من أجل الحريات ودعم السوريين /اللاجئين في خطر

احتشد العشرات من المغاربة ، مدنيين وفعاليات حقوقية ، في خطوة لافتة دعما لقضية اللاجئيين السوريين العالقين في نقطة عند الحدود المغربية الجزائرية ، وهتف المتظاهرين ( راجع في الدقيقة 5.25 بالفيديو المزيد

مبادرة من أجل إطلاق عملية قضائية في شأن قضية مخطوفي دوما الأربعة

مبادرة من أجل إطلاق عملية قضائية في شأن قضية مخطوفي دوما الأربعة

التقى أناس متنوعون بزهران علوش أثناء زيارته المستمرة لاسطنبول منذ شهر ونيف. وهو نفى أمام كل من من سألوه عن خطف سميرة الخليل ورزان زيتونة ووائل حمادة وناظم حمادي مسؤوليته عن الجريمة، المزيد

فورين بوليسي: سوريا لم تعد موجودة

فورين بوليسي: سوريا لم تعد موجودة

قالت مجلة فورين بوليسي إن سوريا -مع سيطرة الروس والإيرانيين على دمشق ودعم واشنطن للمعارضة المسلحة- لم تعد موجودة على أرض الواقع، وإن تفكيكها أصبح واقعا ملموسا مع غياب من يستطيع توحيدها. المزيد

دي ميستورا يلتقي وفدي المعارضة والنظام بجنيف

دي ميستورا يلتقي وفدي المعارضة والنظام بجنيف

بحث وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف مع المبعوث الدولي ستفان دي ميستورا الآليات الدستوريةغرد النص عبر تويتر خلال المرحلة الانتقالية، ومن المقرر عقد جلسة أخرى مساء اليوم الخميس لبحث الحكم الانتقالي، المزيد

 

خسائر للنظام بدمشق وحلب وغارة تسقط العشرات بالرقة

قالت المعارضة السورية المسلحة إن مقاتليها تمكنوا اليوم السبت من قتل عدد من جنود النظام وتدمير والاستحواذ على آليات وذخائر خلال معارك في دمشق وريفها، كما قتلوا اثنين من جنود النظام وجرحوا آخرين في حلب، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى جراء غارة جوية في الرقة.
وقالت شبكة شام إن عناصر المعارضة المسلحة قتلوا أكثر من سبعة جنود بعد محاولتهم التسلل إلى حي جوبر الدمشقي، كما تمكنوا من الحصول على أسلحة وتدمير دبابة رغم تعرض الحي لقصف بالصواريخ والمدفعية، في حين سقطت قذيفة هاون في محيط حي المهاجرين وسارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وأضافت أن مقاتلي المعارضة قتلوا أيضا عددا من جنود النظام ودمروا ثلاث دبابات بالغوطة الشرقية قرب دمشق، كما استحوذوا على أسلحة خفيفة وذخائر أثناء اشتباكات ببلدتي بالا وزبدين، وسط قصف بالصواريخ على البلدتين.
وتواصلت المعارك اليوم حول منطقتي عربين وحرستا، بينما سقط عدد من الجرحى نتيجة القصف على مدينة زملكا، كما قتل طفل برصاص قناص في بلدة مضايا.
أما في حلب فقالت مصادر في المعارضة إن اثنين من جنود النظام لقيا مصرعهما وأصيب آخرون في قصف شنته المعارضة المسلحة على منطقة الراموسة جنوبي حلب.
كما أعلنت المعارضة أنها دمرت مبنى تتمركز فيه قوات النظام في حي سيف الدولة، وأضافت أن اشتباكاتها التي وُصفت بالعنيفة مع قوات النظام، مستمرة في محيط موقعي مزارع الملاح وفي مخيم الحندرات حيث تحاول قوات النظام منذ ثلاثة أسابيع السيطرة عليهما لإحكام الطوق على مدينة حلب.
وتشهد جبهات القتال في حلب ارتفاعا في وتيرة المعارك حيث يسعى النظام إلى فرض حصار على مناطق المعارضة من خلال قطع طريق إمدادها الوحيد شمال المدينة، إلا أن قوات المعارضة المسلحة بدأت بتفعيل جبهات أخرى مع قوات النظام لتخفيف الضغط، خصوصا في خان طومان بمنطقة الراموسة جنوبي حلب.

جانب من الدمار الذي تسبب به قصف جوي سابق على مدينة الرقة (الجزيرة)
مناطق أخرى
وشهدت مناطق عدة في سوريا معارك وأعمال قصف متفرقة، ففي مدينة الرقة تسبب قصف طائرات النظام على الأحياء السكنية بسقوط عشرات القتلى والجرحى في حي الفردوس.
وفي محافظة اللاذقية استهدفت المعارضة المسلحة معاقل قوات النظام على قمة الشيخ محمد بقذائف الهاون، وفقا لشبكة شام.
وذكرت الشبكة أيضا أن القصف الجوي متواصل على محافظة حماة، ولا سيما على قرية جني العلباوي، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة.
وفي درعا قصفت قوات النظام أحياء بوسط مدينة درعا ومدينة الحراك، كما سقطت قذائف على بلدة إبطع، في حين سُمع صوت انفجار قوي في بلدة مليحة العطش.
المصدر : الجزيرة + وكالات

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: