طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

خسائر للنظام بدمشق وحلب وغارة تسقط العشرات بالرقة

Print pagePDF pageEmail page

قالت المعارضة السورية المسلحة إن مقاتليها تمكنوا اليوم السبت من قتل عدد من جنود النظام وتدمير والاستحواذ على آليات وذخائر خلال معارك في دمشق وريفها، كما قتلوا اثنين من جنود النظام وجرحوا آخرين في حلب، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى جراء غارة جوية في الرقة.
وقالت شبكة شام إن عناصر المعارضة المسلحة قتلوا أكثر من سبعة جنود بعد محاولتهم التسلل إلى حي جوبر الدمشقي، كما تمكنوا من الحصول على أسلحة وتدمير دبابة رغم تعرض الحي لقصف بالصواريخ والمدفعية، في حين سقطت قذيفة هاون في محيط حي المهاجرين وسارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وأضافت أن مقاتلي المعارضة قتلوا أيضا عددا من جنود النظام ودمروا ثلاث دبابات بالغوطة الشرقية قرب دمشق، كما استحوذوا على أسلحة خفيفة وذخائر أثناء اشتباكات ببلدتي بالا وزبدين، وسط قصف بالصواريخ على البلدتين.
وتواصلت المعارك اليوم حول منطقتي عربين وحرستا، بينما سقط عدد من الجرحى نتيجة القصف على مدينة زملكا، كما قتل طفل برصاص قناص في بلدة مضايا.
أما في حلب فقالت مصادر في المعارضة إن اثنين من جنود النظام لقيا مصرعهما وأصيب آخرون في قصف شنته المعارضة المسلحة على منطقة الراموسة جنوبي حلب.
كما أعلنت المعارضة أنها دمرت مبنى تتمركز فيه قوات النظام في حي سيف الدولة، وأضافت أن اشتباكاتها التي وُصفت بالعنيفة مع قوات النظام، مستمرة في محيط موقعي مزارع الملاح وفي مخيم الحندرات حيث تحاول قوات النظام منذ ثلاثة أسابيع السيطرة عليهما لإحكام الطوق على مدينة حلب.
وتشهد جبهات القتال في حلب ارتفاعا في وتيرة المعارك حيث يسعى النظام إلى فرض حصار على مناطق المعارضة من خلال قطع طريق إمدادها الوحيد شمال المدينة، إلا أن قوات المعارضة المسلحة بدأت بتفعيل جبهات أخرى مع قوات النظام لتخفيف الضغط، خصوصا في خان طومان بمنطقة الراموسة جنوبي حلب.

جانب من الدمار الذي تسبب به قصف جوي سابق على مدينة الرقة (الجزيرة)
مناطق أخرى
وشهدت مناطق عدة في سوريا معارك وأعمال قصف متفرقة، ففي مدينة الرقة تسبب قصف طائرات النظام على الأحياء السكنية بسقوط عشرات القتلى والجرحى في حي الفردوس.
وفي محافظة اللاذقية استهدفت المعارضة المسلحة معاقل قوات النظام على قمة الشيخ محمد بقذائف الهاون، وفقا لشبكة شام.
وذكرت الشبكة أيضا أن القصف الجوي متواصل على محافظة حماة، ولا سيما على قرية جني العلباوي، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة.
وفي درعا قصفت قوات النظام أحياء بوسط مدينة درعا ومدينة الحراك، كما سقطت قذائف على بلدة إبطع، في حين سُمع صوت انفجار قوي في بلدة مليحة العطش.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: