بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

السوريون يدعون لإعتصام في ساحة سمير قصير

دعوة جديدة للإعتصام في بيروت لنشطاء سوريين يطالبون فيها المجتمع المحلي والدولي التركيز على قضية المعتقلين ، تأتي هذه الخطوة في سياق حملات وبيانات طافت بها الشبكات الإجتماعية والتجمعات المدنية . وقد جاء في بيان توصل به موقع ” نشطاء الرأي ” وفيه نص الدعوة لإعتصام امام ساحة سمير قصير في بيروت .

الدعوة كما جاءت في الحملة : لم يعد خافياً على أحد وضع المعتقلين من أبناء سوريا في معتقلات الأسد و التي اصطلح على تسميتها ( آلة الموت الأسدية ) وليضاف عليها مأساة المعتقلين في السجون اللبنانية من ذوي الاقامات المنتهية او الاوراق المزورة او اللجوء الغير شرعي والتي تغتال أرواح شبابنا وتثخن فيهم قتلا و تعذيباً و تجويعاً و اهمالاً . حيث تقف كل عبارات اللغة قاصرة عن وصف ما يقاسونه بعيداً عن آلات تصوير توثق عذاباتهم او وسائل إعلام تنقل لنا مأساتهم الصامتة .

و مع ضياع هذه القضية المحورية في جملة ترتيبات مجتمعنا السوري و اللبناني نخبا سياسية و مثقفة و أفرادا . حيث تقلص الإهتمام بمعاناة المعتقلين ليعيشه ذوي المعتقلين المتعبين اساساً كحال كل السوريين و اللبنانيين .

مع تفادي الضمير الانساني و حكومات العالم للتعاطي المسؤول اتجاه قضية المعتقلين و الشهداء تحت التعذيب مع انها اكبر جريمة موثقة في العالم .
حيث قام قيصر المنشق عن نظام الاسد صور 11000 ضحية …..و كان قيصر قد اختتم كلمته امام الكونغرس الامريكي بجملة تفضح هذا التخاذل : (( قد لا تستطيعون أن تفعلوا شيئاً لمن استشهدوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد و لكنكم تستطيعون أن تنقذوا البقية ))، و كما وثقت صور من سجن رومية تثبت الانتهاك الواضح من الجهات الأمنية اتجاه المعتقلين في السجون دون محاكمات قانونية .
و لذلك كله و لأبسط بديهيات الحقوق الإنسانية ……كانت حملة أنقذوا البقية .
صرختنا التي نأمل منها أن نعيد الحياة للضمير الانساني .

تهدف الحملة الى :
1-اعادة الاولوية لقضية المعتقلين ( دوليا و محليا و حقوقيا )
2-الضغط على السياسيين و القوى المؤثرة محليا بما يخص موضوع المعتقلين :باتجاه تبني المطالب بتحريرالمعتقلن . و الوصول للفائدة المثلى من المبادلات بما فيه الخير لجميع المعتقلين
3-مطالبة الجهات الحقوقية و الانسانية العربية و العالمية بالتحرك بهدف ايجاد حلول لقضية المعتقلين و التخفيف من الآثار السلبية و الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون ( التوقف عن أداء دور المتفرج )
4- توعية اهالي المعتقلين و المجتمع بأهمية التوثيق و التقبل الايجابي لفكرة الاعتقال بدل الخوف منها و المطالبة بحرية ابنائهم و المعتقلين عامة و الطريقة الصحيحة و المجدية للقيام بذلك .
و يتم العمل على تحقيق هذه الاهداف من خلال مجموعة من الانشطة الاعلامية و القانونية عربيا و دوليا يقوم عليه فريق من النشطاء و المتطوعين .

الشريحة المستهدفة من الحملة :
1-الراي العام الغربي و العربي للضغط على صناع القرار باتخاذ اجراء عملي لانقاذ المعتقلين في سجون الظلام .
2-المنظمات العالمية القانونية و الحقوقية كونها الشاهد الصامت على عذابات المعتقلين لوضعها امام مسؤولياتها و اهمية العمل لانقاذ البقية .
3-اهالي المعتقلين توعويا .

المكان (ساحة سمير قصير) يوم: 26 كانون التاني الساعة الثالثة عصراً

المصدر : نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: