الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

الحل كما اراه، خروج جميع القوات والمليشيات الأجنبية المتقاتلة فوق الأرض السورية، ونشر قوات دوليَّة مُشتَرَكة لحفظ السلام روسيا وايران تديران المقتلة السورية، و تدفعان الى مؤتمرات خلبية بهدف تفريغ استحقاقات مؤتمر المزيد

 

عشرات الضحايا بتفجير سيارة مفخخة في حمص

Print pagePDF pageEmail page

قالت مصادر متطابقة اليوم الأربعاء عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة حمص، كما وثق ناشطون سقوط عشرات الضحايا جراء قصف قوات النظام على حمص وريف دمشق وحلب وإدلب.
وقال مراسل الجزيرة إن انفجار سيارة مفخخة أمام أحد المطاعم في حي عكرمة، الخاضع لسيطرة النظام السوري بحمص، أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين.

كما ذكر مركز حمص الإعلامي أن عشرة قتلى وعشرات الجرحى سقطوا جراء إلقاء طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على بلدتي كفرلاها وتل ذهب بريف حمص.
في الأثناء، قتل شخصان وجرح العشرات جراء غارات شنتها طائرات النظام السوري على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد ناشطون أن الغارات استهدفت أحياءً سكنية مكتظة، ما أدى إلى انهيار عدة أبنية فوق رؤوس قاطنيها، وقالوا إن عمليات رفع الأنقاض لانتشال القتلى والجرحى ما زالت مستمرة، ما يجعل أعداد الضحايا مرشحة للزيادة.
وفي سياق متصل، ألقت مروحيات النظام سبعة براميل متفجرة على مدينة داريا في الريف الغربي لدمشق، ما أدى لدمار كبير في الأبنية والممتلكات، كما سقط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء قصف قوات النظام لبلدة حمورية بريف دمشق.

الثوار يستخدمون أسلحة ثقيلة في استهداف معاقل النظام بريف حلب (ناشطون)
قصف ومعارك
وشهدت محافظة حلب اليوم سقوط عدد من الضحايا في حوادث متفرقة، ففي مدينة تل رفعت سقط خمسة قتلى وعشرات الجرحى جراء القصف، وفقا للجان التنسيق. بينما تحدثت شبكة سوريا مباشر عن غارة جوية على بلدة دير حافر في الريف الشرقي.
وأضافت الشبكة أن المعارك أسفرت عن سقوط عدة قتلى وجرحى وأسر آخرين من قوات النظام في حندرات بحلب، بينما أعلنت كتائب فيلق الشام أنها قتلت وجرحت العشرات من عناصر جيش النظام وأسرت أربعة آخرين، وغنمت كميات من الأسلحة والذخائر، وذلك خلال هجوم استهدف تجمعات جيش النظام في حندرات.
من ناحيتها، قالت لجان التنسيق إن امرأة قتلت جراء قصف طيران النظام مدينة بنش بريف إدلب، ووثق ناشطون مقتل رجل وزوجته وإصابة آخرين جراء القصف ببرميلين متفجرين على بلدة كورين جنوب إدلب.
وفي درعا بجنوب البلاد، قصف طيران النظام أحياء درعا البلد، بينما قال اتحاد التنسيقيات إن مروحيات النظام ألقت برميلين متفجرين على مدينة بصرى الشام.

الجزيرة + نشطاء الرأي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: