في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج

في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج

في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج.. لقد منعت إسرائيلُ المسجد الأقصى أن يُذكرَ فيهِ اسمُ الله، فكان لها ما أرادت وأقفلته ثلاثة أيام، وعطلت صلاةَ الجمعة، بعد عمليةٍ نفذها المزيد

غارديان: سقوط الرقة هو المرحلة الأكثر دموية

غارديان: سقوط الرقة هو المرحلة الأكثر دموية

وصفت افتتاحية صحيفة غارديان البريطانية المرحلة الأخيرة لسقوط مدينة الرقة السورية بأنها الأكثر دموية، وقالت إن الخناق يشتد حول تنظيم الدولة الإسلامية في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط اضطرابات، وأي حسابات خاطئة المزيد

عهد فاضل : 5 روايات لتفجير اللاذقية.. إحداها تصوير مسلسل تلفزيوني!

عهد فاضل : 5 روايات لتفجير اللاذقية.. إحداها تصوير مسلسل تلفزيوني!

أظهرت وسائل إعلام النظام_السوري أو الدائرة في فلكه، تخبطاً ملحوظاً في نقل خبر الانفجار الذي ضرب منطقة “رأس شمرا” التابعة لمحافظة اللاذقية السورية، الأحد. فبعد قيام فضائية النظام السوري بنشر خبر عن المزيد

مزن مرشد :كسرة خبز

مزن مرشد :كسرة خبز

في دول اللجوء المحترمة ، يعيش السوري في بيت دافئ ،تدفع له الدولة جل إيجاره ،يستخدم وسائل مواصلات آمنة ،سريعة ،مدفأة ،تصل حتى آخر قرية في مدينته – القرية التي تتمتع بكافة المزيد

 

حملة شرسة للأسد على غوطة دمشق تقتل 200 شخص في 4 أيام

صعد نظام الأسد من عملياته العسكرية بشكل لافت، لا سيما ضد غوطة دمشق التي منها انطلقت صواريخ الثوار وضربت قلب العاصمة حيث قتلت قوات النظام أكثر من 200 شخص في الغوطة في أربعة أيام فقط أغلبهم من المدنيين، وقد تحدثت لجان التنسيق المحلية عن مقتل 77 شخصاً أمس بنيران النظام أغلبهم في دمشق وريفها ودرعا وحمص.
حملة النظام العسكرية على مناطق مختلفة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق تأتي رداً على هجمات صاروخية نفذتها إحدى فصائل المعارضة السورية ضد مناطق عدة في العاصمة دمشق.

وقد حرمت حملة النظام السكان من الدواء والغذاء والوقود وكافة الاحتياجات الأساسية بسبب الحصار المطبق على جميع مناطق الغوطة الشرقية.
الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت قيام القوات الحكومية في أربعة أيام بين الخامس والتاسع من الشهر الجاري، بقصف مدن دوما وعربين وكفربطنا في الغوطة الشرقية باستخدام الصواريخ، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 178 شخصاً.
وبلغ عدد الضحايا من المدنيين 80%، بواقع 134 مدنياً، بينهم 28 امرأة و29 طفلاً، ما يشي باستهداف قوات النظام للمدنيين، في جرائم قتل ضد الإنسانية، بحسب الشبكة التي أوصت بأن يتابع مجلس الأمن القرارات التي أصدرها بشأن سوريا، ومنها ما يقضي بوقف الهجمات العشوائية والتوعد باتخاذ إجراءات إضافية في حال لم يتم ذلك.
كما تطرقت التوصيات إلى مطالبة المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا الذي يزور دمشق بالاطلاع والمشاهدة العينية على الأوضاع الكارثية التي خلفتها الهجمات والحصار القاسي، بحسب الشبكة.
وفيما ينفذ النظام حملة قتل عشوائية تستهدف مناطق الغوطة الشرقية، نفى الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلته مع الـ”بي بي سي” استخدام قواته البراميل المتفجرة دون تمييز في مناطق كثيفة بالسكان خاضعة لسيطرة المعارضة، مبرراً بالقول ألا حرب دون ضحايا.

دبي – قناة العربية

%d مدونون معجبون بهذه: