تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

“نفير عام” لثوار درعا وتواصل المعارك بريف دمشق وحلب

أعلنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة “النفير العام” في درعا (جنوب) لصد هجمات قوات النظام المدعومة بمقاتلي حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، بينما تتواصل المعارك بين المعارضة والنظام في ريف دمشق وحلب.

وبث ناشطون على الإنترنت بيانات لعدة فصائل معارضة في درعا تعلن “النفير العام” لمواجهة الحملة العسكرية للنظام وحلفائه، حيث جاء في بيان منسوب لما يسمى قيادة الجيش الأول (إحدى فصائل المعارضة) دعوة جميع الفصائل العسكرية التابعة للجبهة الجنوبية في درعا إلى دعم ومؤازرة الفصائل المقاتلة في الجبهة الشمالية من المحافظة.

وجددت قوات النظام مع حلفائها هجماتها اليوم الأربعاء للسيطرة على المدن والبلدات التي تشكل نقاط التقاء بين محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق، بينما تحاول قوات المعارضة في المقابل اقتحام بلدة قرفا بريف درعا الغربي لقطع طرق إمداد قوات النظام ولقرب البلدة من بلدة إزرع المهمة للنظام.
وقالت شبكة سوريا مباشر إن عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام سقطوا إثر هجوم لكتائب المعارضة على مواقعهم في قرية دير العدس بريف درعا، بينما ذكرت وكالة سوريا برس أن جيش النظام وحلفاءه فشلوا في اقتحام بلدة حمريت الإستراتيجية التي تتصل بمحافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق.
في المقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام (سانا) إن قواته أطلقت معركة واسعة في أرياف القنيطرة ودرعا ودمشق، مضيفة أنها سيطرت على بلدتي دير العدس وتل المصيح.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات النظامية التي تتقدمها كتائب حزب الله نفذت هجوما وسيطرت على عدة تلال وقرى، ونقلت رويترز عن متحدث باسم إحدى جماعات المعارضة أنها فقدت أراضي هناك، لكنه وصفها بأنها غير مهمة.

مناطق متفرقة
وفي ريف دمشق، قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة دمرت أربع دبابات لجيش النظام على جبهة تل غرين في قرية الهبارية. وأضافت أن جبهة النصرة قتلت عشرين عنصرا من قوات النظام خلال الاشتباكات بريف دمشق الغربي.
وفي هذه الأثناء، رصدت لجان التنسيق وقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدة الهامة بريف دمشق، كما ذكرت وكالة سوريا برس وقوع اشتباكات شمالي مدينة داريا.
من جهته، أكد مراسل الجزيرة نت أن مقاتلين أكرادا وفصائل من الجيش الحر سيطروا على قرية زور مغار غربي مدينة عين العرب (كوباني) بعد انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية منها.
وفي حلب، قال مراسل الجزيرة نت إن قوات المعارضة قتلت عددا من عناصر النظام على جبهتي الملاح وسيفات.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: