دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران تشهد أعمال شغب منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى، مشدداً على أن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين. وقال ترامب، في المزيد

حرب متوقعة في القنيطرة

حرب متوقعة في القنيطرة

انطلقت ظهر اليوم الأحد من درعا جنوبي سوريا أول قافلة من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم باتجاه شمال البلاد، بينما قصفت قوات النظام بلدات بمحافظة القنيطرة المجاورة، وسقط قتلى من الطرفين في المعارك. وأفاد المزيد

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

لا يمكن لأحد طرفين متنازعين تعيين مقربين له (ثلاثة منهم مستشارون للزميل الجراح في مجلة يرأسها) للبت في نزاع مع طرف آخر  سيطرح ملف هذا الخلاف على القسم القانوني لجهة ثقافية أو المزيد

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

تبدأ رابطة الكتاب السوريين مرحلة تبين لنا إصرارها على الحالة الاختلافية ، ذلك من خلال دفع العملية الانتخابية على منصب الأمانة العامة ، إلى أقصى التقاليد الجمعياتية والنقابية عراقة . ذلك مؤشر المزيد

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

في كل مؤتمرات  جنيف ، بدت مجرد فخاخ، أو مخدر ريثما يتم الإجهاز على المعارضة، بشقيها السياسي والعسكري إعادة رسم سياسة خارجية تحترم الشؤون الداخلية للدول المجاورة خصوصا لبنان. الى جانب استقالة المزيد

 

مهلا ديمستورا .. الأسد وداعش وظيفة ، وإيران إجتاحت بلدنا

للحق انني اكرر ما يقوله لسان حال السوريين ، كذلك أتبناه ، خصوصا بعد اجتياح ايران بشكل علني لجنوب بلدنا وبرغبة من نظام اسد .
صحيح ان داعش يستفيد من عدم توقف القتال وانه يستغل الاوضاع لفرض سيطرته ، ولكن يا سيد ديمستورا ، ان من دعم التطرف واطلق الإرهابيين من سجونه وانتج داعش وسواه هو نفسه بشار اسد . كذلك هو يستخدم فزاعة التطرف والجهاديين لضرب الاستقرار في سوريا والمنطقة .
لذلك أجد ان تصريحك اليوم عن الأسد الذي تعتبره بأنه جزءا من الحل ليس إلا مباركة أممية لرغبة نظام أسد بإجتياح إيراني لبلدنا .
وقد استطاع جزار وإرهابي لم يسبق له مثيل ، ان يورط عدالتكم الدولية وجرها الى فخ كاذب ، فتحولت قضية شعبنا وثورته من رغبته بإسقاط النظام الى أجوبة نقرأ أثرها في خطابكم الذي يستفيد منه بشار أسد وداعش وإيران كحاضنة للإرهابيين ، بل ساعية لتفكيك وإعادة رسم المنطقة و إحتلالها .
إحمد سليمان www.opl-now.org

( صرح الموفد الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا الجمعة بأن الرئيس السوري بشار الأسد يشكل “جزءا من الحل”، وأنه سيواصل إجراء مناقشات “مهمة” معه، قبل أيام من تقديم تقريره لمجلس الأمن.

صرح الموفد الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا الجمعة بأن الرئيس السوري بشار الأسد يشكل “جزءا من الحل” في سوريا، وأنه سيواصل إجراء مناقشات معه، وذلك قبل أيام قليلة من موعد تقديم تقريره بشأن الأزمة إلى مجلس الأمن الدولي.
وقام دي ميستورا هذا الأسبوع بزيارة لدمشق استغرقت 48 ساعة، التقى خلالها بالأسد الذي ناقش معه مقترح الأمم المتحدة بتجميد القتال في حلب.
وعقد المبعوث الأممي اليوم لقاء مع وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس، قال في ختامه إن “الأسد جزء من الحل، وسأواصل إجراء مناقشات مهمة معه”.
ومن المنتظر أن يقدم دي ميستورا تقريرا بشأن وقف القتال في سوريا إلى مجلس الأمن الدولي خلال جلسة خاصة ستعقد يوم 17 فبراير/شباط الجاري.
وأكد دي ميستورا أن “الحل الوحيد هو حل سياسي”، معتبرا أن “الجهة الوحيدة التي تستفيد من الوضع في غياب اتفاق هي تنظيم الدولة الإسلامية الذي يشبه وحشا يريد أن يستمر النزاع ليستغل الوضع”.
من جهته، قال وزير الخارجية النمساوي إنه في خضم المعركة ضد تنظيم الدولة قد يكون من الضروري القتال إلى جانب دمشق، لكنه أضاف أن الأسد “لن يصبح يوما صديقا ولا شريكا”. )
المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: