بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

مهلا ديمستورا .. الأسد وداعش وظيفة ، وإيران إجتاحت بلدنا

للحق انني اكرر ما يقوله لسان حال السوريين ، كذلك أتبناه ، خصوصا بعد اجتياح ايران بشكل علني لجنوب بلدنا وبرغبة من نظام اسد .
صحيح ان داعش يستفيد من عدم توقف القتال وانه يستغل الاوضاع لفرض سيطرته ، ولكن يا سيد ديمستورا ، ان من دعم التطرف واطلق الإرهابيين من سجونه وانتج داعش وسواه هو نفسه بشار اسد . كذلك هو يستخدم فزاعة التطرف والجهاديين لضرب الاستقرار في سوريا والمنطقة .
لذلك أجد ان تصريحك اليوم عن الأسد الذي تعتبره بأنه جزءا من الحل ليس إلا مباركة أممية لرغبة نظام أسد بإجتياح إيراني لبلدنا .
وقد استطاع جزار وإرهابي لم يسبق له مثيل ، ان يورط عدالتكم الدولية وجرها الى فخ كاذب ، فتحولت قضية شعبنا وثورته من رغبته بإسقاط النظام الى أجوبة نقرأ أثرها في خطابكم الذي يستفيد منه بشار أسد وداعش وإيران كحاضنة للإرهابيين ، بل ساعية لتفكيك وإعادة رسم المنطقة و إحتلالها .
إحمد سليمان www.opl-now.org

( صرح الموفد الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا الجمعة بأن الرئيس السوري بشار الأسد يشكل “جزءا من الحل”، وأنه سيواصل إجراء مناقشات “مهمة” معه، قبل أيام من تقديم تقريره لمجلس الأمن.

صرح الموفد الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا الجمعة بأن الرئيس السوري بشار الأسد يشكل “جزءا من الحل” في سوريا، وأنه سيواصل إجراء مناقشات معه، وذلك قبل أيام قليلة من موعد تقديم تقريره بشأن الأزمة إلى مجلس الأمن الدولي.
وقام دي ميستورا هذا الأسبوع بزيارة لدمشق استغرقت 48 ساعة، التقى خلالها بالأسد الذي ناقش معه مقترح الأمم المتحدة بتجميد القتال في حلب.
وعقد المبعوث الأممي اليوم لقاء مع وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس، قال في ختامه إن “الأسد جزء من الحل، وسأواصل إجراء مناقشات مهمة معه”.
ومن المنتظر أن يقدم دي ميستورا تقريرا بشأن وقف القتال في سوريا إلى مجلس الأمن الدولي خلال جلسة خاصة ستعقد يوم 17 فبراير/شباط الجاري.
وأكد دي ميستورا أن “الحل الوحيد هو حل سياسي”، معتبرا أن “الجهة الوحيدة التي تستفيد من الوضع في غياب اتفاق هي تنظيم الدولة الإسلامية الذي يشبه وحشا يريد أن يستمر النزاع ليستغل الوضع”.
من جهته، قال وزير الخارجية النمساوي إنه في خضم المعركة ضد تنظيم الدولة قد يكون من الضروري القتال إلى جانب دمشق، لكنه أضاف أن الأسد “لن يصبح يوما صديقا ولا شريكا”. )
المصدر : وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: