بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

ثوار ريف اللاذقية يسيطرون على مواقع جديدة

ثوار ريف اللاذقية يستهدفون دبابة للنظام في مواجهات تكبدت فيها القوات النظامية عددا من القتلى (الجزيرة)

عمر أبو خليل : سيطرت قوات المعارضة السورية على عدة مواقع قريبة من قمة النبي يونس بجبل الأكراد في ريف اللاذقية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث تدور اشتباكات هي الأعنف على هذا المحور والمحاور القريبة.
وشهدت ساعات الفجر الأولى قصفا تمهيديا مركزا من الجيش السوري الحر والفصائل الإسلامية -التي تقاتل في هذا المحور- على قوات النظام والمليشيات الشيعية المساندة له في مواقع النبي يونس وكتف مريشود وكتف الصهاونة وتلة الشيخ محمد، ومواقع الجلطة والخراطو وجبل دورين.
وبدأت قوات المعارضة هجومها على المحاور المذكورة، وتقدمت لتسيطر على عدة نقاط إستراتيجية وقمم قريبة من قمة النبي يونس، وطردت قوات النظام منها، وفق القائد الميداني المشارك بالمعركة أبو خالد الذي قال إنها تأتي استكمالا لمعركة “لبيك يا الله” التي أطلقها الثوار دفاعا عن قرية دورين.
وأكد أبو خالد -في حديث للجزيرة نت- أن غاية المعركة إبعاد قوات النظام عن التلال المطلة على جبل الأكراد لمنعها من استهداف المدنيين فيه، وأكد أن الثوار يسعون للسيطرة على مواقع جديدة تمنحهم القدرة على استهداف معاقل النظام في قرى ومدن الساحل.

قتلى وجرحى
وعن خسائر النظام الحاكم بالمعركة، قال إن الثوار قتلوا العشرات من عناصره ومرتزقته من المقاتلين الشيعة الإيرانيين واللبنانيين والعراقيين، وأكد تدمير عدد من تحصينات النظام ومدافعه بالمواقع والتلال التي يستهدفها الثوار.
وأشار الناشط الإعلامي محمد الساحلي -وهو من مدينة اللاذقية- إلى وصول عدد من سيارات الإسعاف إلى مشفى زاهي أزرق العسكري ومشفى التوليد بالمدينة تحمل عددا -تم التكتم عليه- من الجثث والجرحى من عناصر النظام ومليشياته.
ويشن طيران النظام الحاكم (المروحي والحربي) غارات متواصلة على قرى جبل الأكراد، كما يستهدف مواقع القتال بالصواريخ والبراميل المتفجرة، كما تقصف دباباته ومدفعيته المواقع ذاتها بشكل جنوني.
وأكد المقاتل بسام أبو علي أن هجوم الثوار يتواصل بهمة عالية، وأنهم يحققون تقدما على أغلب المحاور، وسط نداءات استغاثة وطلب للنجدة تطلقها قوات النظام.
المصدر : الجزيرة

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: