بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

لسنا معنيون بالطائفة او القومية وﻻ مكان لغير السوريين


قبل أي شي أود القول ان الذين شاركوا بالثورة عبر كتابة يافطات تخص فئات معينة ، متناسين معشرهم والخيرات التي نعموا بها من وطننا ، فإن كان لابد من اي حديث مستقبلي عنكم سيكون رميكم بذات الفخاخ التي نصبتموها ضد السوريين ، فخاخكم ستعمل على تفكيكم وتعودون من حيث أتيتم ، فقد تركنا لكم صحراء وبرية وحشرات تناسب عقولكم .

في العود على بعض الذين يحملون تفكيرا ” قحبائيا ” لا بد ان نسمي الأشياء بمسمياتها . عندما خرج السوريون في حركات احتجاجية ومن ثم تحولت تلك الحركات الى ثورة شاملة ، لم يضع احدا في حساباته نظرة دينية أو قومية وجل ما كان يتنادى فيه الثوار الأوائل الحرية لسوريا والسوريين .
اليوم ، ومع دخول الثورة عامها الخامس اصبح الحديث يأخذ طابعا تدميريا لا يعي المسؤولية الأخلاقية والوطنية والأسس التي انطلقت من أجلها الثورة .
عصابات طائفية مدعومة من ايران جلبها بشار أسد ، بموازة عصابات تكفيرية أيضا اسس لها ودعمها وهندسها بشار أسد ( داعش / النصرة نموذجا ) الى جانب عصابات ” الحماية الكردية ” التي تدار من قبل النظام .

هذه المجموعات التي استولت على مناطق بتنسيق مع اجهزة المخابرات ، اليوم يتحدثون من منطلق بأن سوريا ليست بلدهم وان المناطق التي يسيطرون عليها هي أرضهم التاريخية . ربما يقصدون منذ ان تم تأسيس قبيلة كردية بإيران .
هؤلاء ، وفقا للتاريخ الحديث والقديم ، تكاثروا في سوريا وهم القادمين من تركيا والعراق وايران على اعتبار ان الاكراد بالأصل هم بدو رحل منتشرون في الجبال . استوطنوا بسوريا واعتاشوا كما غيرهم ، فعضهم بالاصل هم واحزابهم كانوا يعملون مع النظام وذلك ليس سرا ، فالأكراد السوريين الشرفاء يؤكدون ذلك .

كلنا يتذكر كيف تكالبت دول العالم لإثارة فتنة بين السوريين والاكراد ، متبنين صيحات تتماثل في جوهرها بصيحات داعش ودولتها الخرافية ، كلاهما يرددان بأروقة خبيئة عن طريقة تهدف إلغاء الوطن السوري ، وتقسيمه وفق لعبة قذره تتناسب مع سياسات اللاعبين الذين يعملون على تفكيك المنطقة واعادة بنائها على اساس ديني قومي شوفيني في خطوة غير أخلاقية .
هنا كلمة موجزة للعالم الحر ، سوريا وعلى مدى التاريخ ، مكانا للتعايش ، بالرغم من هذا الدمار والقتل والتشرد الذي انتجه النظام الدموي الحامي والداعم للإرهاب ، ستبقى المكان الحيوي لمن يؤمن بمدنية الدولة واساسها العدالة والديمقراطية .

أحمد سليمان www.opl-now.org

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: