تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

مقتل المدعي العام التركي محمد سليم كيراز في إسطنبول

تركيا... مجموعة تنتمي لليسار تغتال المدعي العام في إسطنبول

أكد مصدر طبي تركي مساء الثلاثاء 31 مارس/آذار بوفاة المدعي العام لمدينة اسطنبول سليم كيراز متأثرا بجروح أصيب به خلال عملية تحريره من المسلحين. 

وكان قائد شرطه اسطنبول قال في وقت سابق للصحافيين ان “المدعي العام نقل الي المستشفي في وضع بالغ الخطوره (…) تم قتل الارهابيين في العمليه”، وذلك بعد بضع دقائق من تدخل الوحدات الخاصه للشرطه ضد من احتجزا الرهينه داخل قصر عدل اسطنبول. واضاف “بذلنا ما في وسعنا” لضمان استسلام الخاطفين، لافتا الي ان الشرطه تدخلت “حين اطلقت عيارات ناريه” في القاعه التي كانا يتحصنان فيها.

وخلال زياره رسميه لرومانيا، اوضح الرئيس رجب طيب اردوغان ان خاطفي الرهينه دخلا المحكمه “وهما يرتديان” ثوب قاض او محام. بدوره قال رئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان “هذه العمليه حققت هدفها الي حد بعيد”. واضاف “نعتبر ان هذا الهجوم لا يستهدف فقط القاضي محمد سليم كيراز بل ايضا القضاء، الديمقراطيه وجميع مواطني تركيا. ينبغي الا يشك احد في اننا سنواصل مكافحه الارهاب بعزم وبكل الوسائل”.

وفي سياق آخر قال الكاتب التركي “اسماعيل ياشا” أن المسلحين اليساريين الذين اختطفوا المدعي العام فى إسطنبول فى مقر المحكمة من أنصار نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
واختطف أعضاء من مجموعة “DHKP-C” الإرهابية اليسارية المدّعي العام “محمد سليم كيراز” من محكمة “تشاغلايان” في إسطنبول صباح الثلاثاء. وتصنف تركيا والولايات المتحدة المجموعة اليسارية المتطرفة ضمن الجماعات الارهابية.

واستطاعت الشرطة التركية قتل اثنين من المسلحين وإصابة الثالث خلال اقتحام مكان الاحتجاز، لكن كيراز توفي لاحقًا متأثرًا بجروح أصيب بها خلال عملية تحريره.
أُنشِئت منظمة DHKP-C في تسعينيات القرن الماضي من قبل مجموعة من اليساريين المتطرفين الذين انشقّوا عن عدد من المنظمات التي تتبع نفس التوجّه، وكانت هذه المنظمات مسؤولة عن عدد من الهجمات الإرهابية، إلا أنّها كانت تعمل بعيداً عن الأنظار.
وقام شخصٌ مسلح في عام 2013 بتنفيذ هجوم انتحاري على مجمّع السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة. كما تبنّت المجموعة في العام نفسه هجمات صاروخية غير قاتلة على مقرات لحزب العدالة والتنمية، ومقرات للشرطة ومبنى وزارة العدل في أنقرة.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: