بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

مقتل المدعي العام التركي محمد سليم كيراز في إسطنبول

تركيا... مجموعة تنتمي لليسار تغتال المدعي العام في إسطنبول

أكد مصدر طبي تركي مساء الثلاثاء 31 مارس/آذار بوفاة المدعي العام لمدينة اسطنبول سليم كيراز متأثرا بجروح أصيب به خلال عملية تحريره من المسلحين. 

وكان قائد شرطه اسطنبول قال في وقت سابق للصحافيين ان “المدعي العام نقل الي المستشفي في وضع بالغ الخطوره (…) تم قتل الارهابيين في العمليه”، وذلك بعد بضع دقائق من تدخل الوحدات الخاصه للشرطه ضد من احتجزا الرهينه داخل قصر عدل اسطنبول. واضاف “بذلنا ما في وسعنا” لضمان استسلام الخاطفين، لافتا الي ان الشرطه تدخلت “حين اطلقت عيارات ناريه” في القاعه التي كانا يتحصنان فيها.

وخلال زياره رسميه لرومانيا، اوضح الرئيس رجب طيب اردوغان ان خاطفي الرهينه دخلا المحكمه “وهما يرتديان” ثوب قاض او محام. بدوره قال رئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان “هذه العمليه حققت هدفها الي حد بعيد”. واضاف “نعتبر ان هذا الهجوم لا يستهدف فقط القاضي محمد سليم كيراز بل ايضا القضاء، الديمقراطيه وجميع مواطني تركيا. ينبغي الا يشك احد في اننا سنواصل مكافحه الارهاب بعزم وبكل الوسائل”.

وفي سياق آخر قال الكاتب التركي “اسماعيل ياشا” أن المسلحين اليساريين الذين اختطفوا المدعي العام فى إسطنبول فى مقر المحكمة من أنصار نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
واختطف أعضاء من مجموعة “DHKP-C” الإرهابية اليسارية المدّعي العام “محمد سليم كيراز” من محكمة “تشاغلايان” في إسطنبول صباح الثلاثاء. وتصنف تركيا والولايات المتحدة المجموعة اليسارية المتطرفة ضمن الجماعات الارهابية.

واستطاعت الشرطة التركية قتل اثنين من المسلحين وإصابة الثالث خلال اقتحام مكان الاحتجاز، لكن كيراز توفي لاحقًا متأثرًا بجروح أصيب بها خلال عملية تحريره.
أُنشِئت منظمة DHKP-C في تسعينيات القرن الماضي من قبل مجموعة من اليساريين المتطرفين الذين انشقّوا عن عدد من المنظمات التي تتبع نفس التوجّه، وكانت هذه المنظمات مسؤولة عن عدد من الهجمات الإرهابية، إلا أنّها كانت تعمل بعيداً عن الأنظار.
وقام شخصٌ مسلح في عام 2013 بتنفيذ هجوم انتحاري على مجمّع السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة. كما تبنّت المجموعة في العام نفسه هجمات صاروخية غير قاتلة على مقرات لحزب العدالة والتنمية، ومقرات للشرطة ومبنى وزارة العدل في أنقرة.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: