طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

عشرات القتلى والجرحى المدنيين بقصف للنظام بإدلب

Print pagePDF pageEmail page

كثف الطيران السوري غاراته على مناطق بريف إدلب شمالي البلاد، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات كلهم من المدنيين، وسط حركة نزوح من المنطقة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاتلات السورية شنت غارات على بلدة سرمين بريف إدلب، واستهدفت كذلك عدة أحياء سكنية في مدينة إدلب حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات بجروح وصفت بالخطيرة.
وأشار المراسل إلى أن الطائرات شنت أكثر من 15 غارة، مما أدى أيضا إلى إلحاق دمار كبير بالأبنية والممتلكات، وذلك بالتزامن مع حركة نزوح من المدينة إلى مناطق أكثر أمنا في الريف.

وكانت الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري شنت طوال أمس نحو خمسين غارة بالصواريخ، فضلا عن إلقاء ثلاثين برميلا متفجرا على مدينة إدلب وقرى بريفها.
وتشهد مدينة إدلب منذ سيطرة فصائل المعارضة عليها يوم 28 مارس/آذار الماضي قصفا متواصلا من قوات النظام أسفر عن مقتل ما لا يقل عن مائة شخص، وامتد القصف ليشمل المدن والبلدات الواقعة في ريفها.
محاور أخرى
أما في الجنوب، فذكر ناشطون سوريون أن قصف طيران النظام على بلدة الجيزة بريف درعا أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم طفلان.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحين من المعارضة السورية سيطروا على الحاجز الشمالي الواقع على أطراف بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي.
وتأتي أهمية الحاجز الشمالي من أنه يربط بين مدينة كفر شمس وبلدتي دير البخت ودير العدس اللتين يسيطر عليهما النظام. وتستمر الاشتباكات بين أفراد المعارضة المسلحة وقوات النظام في محيط بلدة وكتيبة جديّ بالريف، وتُعد آخر خطوط دفاع النظام عن دمشق وريفها من جهة محافظة درعا.
وفي هذا السياق، ذكر ناشطون أن كتائب المعارضة المسلحة فجرت أحد مقرات جيش النظام في حي السبع بحرات في حلب القديمة الواقعة شمال غربي سوريا.
وفي وسط البلاد، تحدثت شبكة سوريا مباشر الموالية للمعارضة عن مقتل أربعة عناصر من جيش النظام إثر اشتباكات مع كتائب المعارضة على جبهة الدلاك بريف حماة الجنوبي.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: