مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

عشرات القتلى والجرحى المدنيين بقصف للنظام بإدلب

Print pagePDF pageEmail page

كثف الطيران السوري غاراته على مناطق بريف إدلب شمالي البلاد، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات كلهم من المدنيين، وسط حركة نزوح من المنطقة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاتلات السورية شنت غارات على بلدة سرمين بريف إدلب، واستهدفت كذلك عدة أحياء سكنية في مدينة إدلب حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات بجروح وصفت بالخطيرة.
وأشار المراسل إلى أن الطائرات شنت أكثر من 15 غارة، مما أدى أيضا إلى إلحاق دمار كبير بالأبنية والممتلكات، وذلك بالتزامن مع حركة نزوح من المدينة إلى مناطق أكثر أمنا في الريف.

وكانت الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري شنت طوال أمس نحو خمسين غارة بالصواريخ، فضلا عن إلقاء ثلاثين برميلا متفجرا على مدينة إدلب وقرى بريفها.
وتشهد مدينة إدلب منذ سيطرة فصائل المعارضة عليها يوم 28 مارس/آذار الماضي قصفا متواصلا من قوات النظام أسفر عن مقتل ما لا يقل عن مائة شخص، وامتد القصف ليشمل المدن والبلدات الواقعة في ريفها.
محاور أخرى
أما في الجنوب، فذكر ناشطون سوريون أن قصف طيران النظام على بلدة الجيزة بريف درعا أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم طفلان.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحين من المعارضة السورية سيطروا على الحاجز الشمالي الواقع على أطراف بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي.
وتأتي أهمية الحاجز الشمالي من أنه يربط بين مدينة كفر شمس وبلدتي دير البخت ودير العدس اللتين يسيطر عليهما النظام. وتستمر الاشتباكات بين أفراد المعارضة المسلحة وقوات النظام في محيط بلدة وكتيبة جديّ بالريف، وتُعد آخر خطوط دفاع النظام عن دمشق وريفها من جهة محافظة درعا.
وفي هذا السياق، ذكر ناشطون أن كتائب المعارضة المسلحة فجرت أحد مقرات جيش النظام في حي السبع بحرات في حلب القديمة الواقعة شمال غربي سوريا.
وفي وسط البلاد، تحدثت شبكة سوريا مباشر الموالية للمعارضة عن مقتل أربعة عناصر من جيش النظام إثر اشتباكات مع كتائب المعارضة على جبهة الدلاك بريف حماة الجنوبي.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: