مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

جسر الشغور في إدلب بقبضة المعارضة

Print pagePDF pageEmail page

قالت مصادر إعلامية وفقا لنشطاء في إدلب بأن قوات المعارضة السورية المسلحة أعلنت اليوم سيطرتها على كامل مدينة جسر الشغور الإستراتيجية بريف إدلب، وقتلت العديد من قوات النظام، في حين قال التلفزيون السوري إن القوات تعيد انتشارها في المنطقة.
وأوضح المراسل أن هذه السيطرة جاءت بعد هجوم واسع شنته عدة فصائل من المعارضة بالتزامن على نقاط النظام حول مدينة جسر الشغور وسيطرت عليها، ودخلت أرتالها العسكرية إلى وسط المدينة.
وأشار مراسل الجزيرة إلى أن عددا من جنود النظام السوري قتلوا في هجوم شنته قوات المعارضة على رتل عسكري تابع له في منطقة سهل الغاب بالقرب من جسر الشغور.
وأوضح أن هذا الهجوم تم بعد انسحاب جيش النظام من مدينة جسر الشغور التي وقعت تحت سيطرة المعارضة المسلحة.
وأكد المراسل أدهم أبو الحسام أن الاشتباكات مقتصرة على محيط المشفى الوطني الذي يتحصن فيه جنود النظام، مشيرا إلى مفاوضات تجري حاليا لانسحاب الجنود من المنطقة لتصبح جسر الشغور بالكامل تحت سيطرة المعارضة.

وبثت المعارضة السورية المسلحة شريط فيديو يظهر ما قالت إنه تفجير لمستودع ذخيرة تابع لقوات النظام في حاجز القاهرة بمنطقة سهل الغاب إثر استهدافه بالمدفعية الثقيلة.
وشاركت في المعركة -التي أعلنتها المعارضة قبل أيام تحت مسمى “معركة النصر”- فصائل أحرار الشام وجيش الإسلام وجبهة النصرة وجبهة أنصار الدين وألوية الفرقان.

الرواية الرسمية

خسر النظام في الأسابيع الماضية العديد من مواقعه، أبرزها: مدينة إدلب، ومعبر نصيب الحدودي في الجنوب.

وكانت مدينة جسر الشغور انضمت في وقت مبكر إلى المدن والقرى التي انتفضت ضد النظام في سوريا، وتكتسب المدينة أهميتها بسبب موقعها الواصل بين ثلاث محافظات رئيسية في سوريا هي: إدلب وحلب واللاذقية.
وتشكل المدينة نقطة إمداد أساسية لقوات النظام السوري المتبقية في ريف إدلب، وخاصة في معسكرات القرميد والمسطومة التي تحاصرها المعارضة.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: