المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية الطرح حول العلمانية ضاع كحل ، لأنه يجعل الصراع بين (العلماني والديني ) بينما هو بين دكتاتوري وآخر ديمقراطي المفكر المزيد

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

 إضراب عام شل في وقت سابق اليوم قطاع غزة مع بدء الاستعدادات لإحياء مليونية العودة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية المزيد

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

اليوم ، وفي سابقة مركزة قالت وزارة الدفاع الروسية ، ان الجيش الإسرائيلي أبلغ روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت ضد كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وذكر متحدث، أنّ إسرائيل قد استخدمت المزيد

حرب العوالم ضد سوريا … ماهية القوى التي يواجهها العالم

حرب العوالم ضد سوريا … ماهية القوى التي يواجهها العالم

ترجمة و تحرير: رقية مصطفى : يكتب لنا رئيس تحرير جريدة يني شفق ابراهيم كراغول قائلا: في حال اضطر الجنود الاتراك والسوريين لمواجهة بعضهم البعض فان الوضع لن يقتصر فقط على الدولتين المزيد

بعض البرامج الإنتخابية متميزة لكنها تنتهج سلوك خصومها

بعض البرامج الإنتخابية متميزة لكنها تنتهج سلوك خصومها

ما يحمله السادس من أيار هو تاريخ مجهول للبنان فأي وصاية ستكون عليه هذه المرة! نعلم بأن التحويلات المالية التي تصرفها دولة الإمارات لدار الفتوى (على نسق واحد مع آلية تمويل الحسينيات المزيد

 

علي مملوك قيد الإقامة الجبرية خشية منه للإنقلاب على بشار

Print pagePDF pageEmail page

  • “اتُهم مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني وأحد المسؤولين القلائل الذين لا يزالون مقربين من الأسد، بإجراء محادثات سرية مع دول تدعّم جماعات الثوار وأعضاء النظام المنفيين”
    إقالة رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك ووضعه رهن الإقامة الجبرية (الأوروبية)

نشرت صحيفة ديلي تلغراف أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وضع رئيس استخباراته علي مملوك تحت الإقامة الجبرية بعد الاشتباه في أنه كان يخطط لانقلاب، في إشارة إلى أن خسائر القتال بدأت تزيد جنون العظمة في دمشق.
وقد اتُهم مملوك -رئيس مكتب الأمن الوطني وأحد المسؤولين القلائل الذين لا يزالون مقربين من الأسد- بإجراء محادثات سرية مع دول تدعّم جماعات الثوار وأعضاء النظام المنفيين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر داخل القصر الرئاسي أن الأسد يصارع للحفاظ على الدائرة الداخلية لنظامه الذي بدأ ينقلب على بعضه، وحتى قبل اعتقال مملوك كانت أجهزة المخابرات في حالة اضطراب بعد مقتل أو إقالة قائدين آخرين.


فقد توفي الشهر الماضي رئيس مديرية الأمن السياسي رستم غزالة في المستشفى بعد مهاجمته من قبل أناس موالين للجنرال رفيق شحادة قرينه في الاستخبارات العسكرية الذي أقيل بدوره.
وأشارت الصحيفة إلى أنه مع فقدان القوات السورية السيطرة على مدينة إدلب وجسر الشغور (شمالي البلاد) أمام تحالف الثوار الإسلاميين، بما في ذلك جبهة النصرة، بدأ مملوك يجري اتصالات مع حكومات معادية ومسؤولين سابقين في النظام. وكان على اتصال بالاستخبارات التركية عبر وسيط، بحسب مصدر كبير في النظام.
كما استخدم مملوك رجل أعمال من حلب كوسيط للاتصال برفعت الأسد عم بشار الذي يعيش في المنفى بالخارج منذ اتهامه بقيادة انقلاب في سوريا في الثمانينيات.
وذكرت الصحيفة أن العملاء الإيرانيين في سوريا يعتقد أنهم تولوا قيادة دوائر واسعة في الحكومة من البنك المركزي إلى إستراتيجية القتال، وقال مصدر مقرب من القصر الرئاسي إن “معظم المستشارين في القصر الآن من الإيرانيين، وقد كره مملوك تسليم سوريا سيادتها لإيران وأعتقد أن الأمر بحاجة لتغيير”. وأضافت أن غزالة شاركه هذه الرؤية عن النفوذ الإيراني.
المصدر : ديلي تلغراف

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: