أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

أسماء الفيصل، بنت العم وداعا… محمد علي الأتاسي

رحلت الدكتورة أسماء الفيصل، زوجة المناضل رياض الترك “ابن العم”، في كندا بعد صراع طويل مع المرض، بعيدا عن زوجها ومدينتها حمص وبلدها سورية. درست الدكتورة أسماء الطب في جامعة دمشق وتخرجت المزيد

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

بيان رقم (1) قيادة المظاهرات في إيران تعلن تضامنها مع الشعب السوري

منذ بداية الثورة الإيرانية يأتينا رسائل وتنبيهات معظمها يقول أننا مثل الثورة السورية مدعومون من اسرائيل وأمريكا أو داعش والقاعدة ولابد أن نوضح أمور وخصوصاً للمتلقي العربي أولاً : الثورة السورية ثورة المزيد

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

نجم الدين سمان : بين قنّاصَين

فتحتُ ديوانَهُ الشعريّ بلا تعيين؛ ربّما مِن مُنتصَفِه؛ وبدأتُ أقرأ بينما سيّارة الأجرة الصفراء تعودُ بي من بيروت إلى دمشق. حين وصلنا نقطةَ الحدود؛ كنتُ قد أنهيتُ قراءةَ النصفِ الأخير من قصائدِه؛ المزيد

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

حزب تودة الإيراني يدعم الإنتفاضة الشعبية ، ويشكل إحراجا لمواقف أحزاب اليسار الرسمي في سوريا ولبنان

يخرج حزب تودة في خطاب معاصر وداعم لإنتفاضه الشعب الإيراني . يشير الخطاب الى نضال الشعب الإيراني ” المُحبط من الاضطهاد والطغيان والغلاء والاستبداد ” ويطالب المتابعة ضد الدكتاتورية التي يهيمن عليها المزيد

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أحمد سليمان : هكذا أختم عام 2017 ، كتب ثلاثة والمجد لسوريتنا

أعترف مُسبقاً أنني احتجت إلى دقيقة واحدة كي اختار بضعَ كلمات ، ثم انصرفت لإمعان النظر فيها لأكثر من مليوني لحظة ، كنت منحازاً لما ينقص المشهد من خبطة عاطفية ، تقلب المزيد

 

المعارضة تجدد هجماتها بجسر الشغور وسهل الغاب

Print pagePDF pageEmail page

واصلت المعارضة السورية هجومها على المستشفى الوطني في جسر الشغور الذي يتحصن به العشرات من قوات النظام. كما شنت المعارضة هجوما على حواجز عسكرية للنظام في سهل الغاب بمحافظة حماة أدى إلى تقهقر قوات النظام.
وشنت المعارضة السورية هجوما تفجيريا هو الثاني من نوعه في غضون أسبوعين، تبنته جبهة النصرة، على مستشفى جسر الشغور بإدلب حيث تتحصن آخر قوات للنظام في المدينة، يقدر عددها بنحو 250 يقال إن بينهم عناصر إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله.
وأسفر الهجوم عن تدمير القسم الجنوبي من المستشفى بالكامل. كما صدت قوات المعارضة المنضوية في جيش الفتح هجوما لقوات النظام على قرية الكفير شرق مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي (شمال البلاد).
وقد أسفر هجوم المعارضة على المستشفى عن مقتل 72 في صفوف النظام والمعارضة.

وفي سهل الغاب غرب محافظة حماة (وسط البلاد) أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات المعارضة المسلحة سيطرت على “محطة كهرباء زيزون الحرارية” إثر هجوم شنته على حواجز قوات النظام التي تحمي المحطة.
وقالت المعارضة إنها كبدت جيش النظام خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، قبل أن تنسحب قوات النظام باتجاه قرى جورين والغاب الغربي التي تقطنها أغلبية موالية للنظام.
يأتي ذلك ضمن سلسلة معارك بدأتها المعارضة قبل نحو أسبوع بهدف السيطرة على حواجز جيش النظام ومعسكراته في منطقة سهل الغاب.

القلمون
وفي القلمون بريف دمشق الغربي، شهد محيط بلدتي الجِبة ورأس المعرة اشتباكات متقطعة بين مقاتلي جيش الفتح في القلمون ومقاتلين من حزب الله اللبناني.
كما شهد محيط بلدة فليطا اشتباكات اندلعت بين جبهة النصرة ومقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية على خلفية اعتقال التنظيم أفرادا من الجبهة ومهاجمته مقارها في البلدة.
وفي ريف دمشق كذلك قالت المعارضة السورية إنها قتلت نحو 25 عسكريا من قوات النظام, بينهم ضباط، في هجوم شنته على نقاط عسكرية, كانوا يتمركزون عندها في بلدتي الدير سلمان والزمانية.
وأضافت المعارضة أن الهجوم أجبر أيضا عدداً من نقاط النظام العسكرية على الانسحاب من المنطقة. في هذه الأثناء تمكن مقاتلو المعارضة من السيطرة على عدد من الأسلحة والذخائر.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: