استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

استنكار حول تسمية جادة الملك سلمان في بيروت

يبدو تدشين جادة الملك سلمان في بيروت هو مجرد ذر الرماد في أعين اللبنانيين,وتغيير هويتهم الثقافية,والنضالية,والفكرية.في يؤكد الجانب الفاسد في الحكم اللبناني هو بمثابة توكيد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية,ولبنان.إزاء ذلك المزيد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

إلى مؤتمر باريس الخاص بضرب كيماوي المجرم بشار اسد

  قبل قليل نفذت قوات التحالف ( الفرنسي البريطاني الأمريكي ) هجوما على عدد من المقرات الكيميائية التابعة لنظام أسد، وفق المعلومات ان الهجوم استهدف  عدة مواقع أبرزها مقر الأسلحة التي يُعتقد ان المزيد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

ترمب يقول : بوتين وإيران مسؤولان عن دعم الحيوان الأسد

 ترمب صرح في تغريدة على حسابه على تويتر إن الرئيس السوري “سيدفع ثمنا غاليا” على استخدام السلاح الكيميائي، وأضاف أن العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال. ترمب يهدد “الحيوان” المزيد

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

هجوم كيميائي (أسدي روسي) يطال 1300 مدني في دوما

سجلت الساعات الأخيرة، حتى لحظة اعداد هذا الملف، حصيلة الهجوم الكيميائي على مدينة دوما (ريف دمشق) 117 قتيل والعشرات من الحالات المستعصية و1300 إصابات مختلفة بين المدنيين، هذا واشار مراقبون إلى ان المزيد

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

برهان غليون : سورية على طريق الجلجلة

ما من شك في أن المعارضة السورية المسلحة، أو ما تبقى منها، قد تعرّضت لضربةٍ قوية في غوطة دمشق الشرقية، وأن الروس، ومن ورائهم الإيرانيون، ونكتة دولة الأسد، قد حققوا سبقا مهما المزيد

 

ماذا يجري في تل أبيض ؟

Print pagePDF pageEmail page


اقتحمت وحدات حماية الشعب الكردية قرية العيساوي شرق مدينة تل أبيض، واعتقلت عددا من أبنائها وصادرت أملاكا عائدة لأهلها.
حلقة 19/6/2015 من برنامج “ما وراء الخبر” توقفت مع هذا التطور، وتساءلت حول حقيقة ارتكاب وحدات حماية الشعب الكردية مجازر وعمليات تطهير عرقي في تل أبيض، وحول مسعى الأكراد إلى إنشاء دولة كردية في سوريا على غرار إقليم كردستان العراق.
الكاتب والإعلامي السوري المعارض بسام جعارة قال في مستهل حديثه “إنه لا يمكن كشف ما يجري في تل أبيض إلا بعد معرفة ماذا فعل هذ الفصيل الكردي منذ اليوم الأول للثورة السورية”.
وأكد وقوع عمليات تطهير عرقي من قبل الأكراد ضد العرب في الجهات الغربية والشرقية للحسكة، لافتا إلى أن كل من يتحدث عن جرائم كردية يتهم بأنه مناصر لتنظيم الدولة.

واتهم جعارة وحدات حماية الشعب الكردية بممارسة سياسة الأرض المحروقة في تل أبيض، مشيرا إلى آلاف من المرتزقة يقاتلون في صفوف تلك الوحدات بعدما قدموا من العراق وتركيا، حسب قوله.
اتهامات مرفوضة
لكن مسؤول العلاقات في هيئة الدفاع بالإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة ناصر الحاج منصور نفى تلك الاتهامات جملة وتفصيلا، قائلا “إن حملة كبيرة تدار بتعليمات من مراكز قرار إقليمية وتستهدف وحدات حماية الشعب الكردية خصوصا في تل أبيض”.
وتابع القول “إن المساحة التي حررت على أيدي وحدات حماية الشعب الكردية تقارب 9000 كلم مربع، ونحن نخوض معركة شرسة مع تنظيم الدولة، وإذا حصلت عمليات نزوح فذلك لا يعني تهجيرا وتطهيرا عرقيا”.
ووصف منصور الاتهامات الموجهة للمقاتلين الأكراد شمال سوريا بأنها سياسية، ودعا وسائل الإعلام إلى التوجه لمدينة تل أبيض ومعاينة الأوضاع هناك.
أما رئيس قسم العلاقات الدولية في جامعة كوجا آيلي سمير صلحا فذكر أن أنقرة ترى أن الكيان الكردي شمال سوريا بات أمرا واضحا.
وقال إن تنظيم الدولة الإسلامية هو ورقة بيد قوى تحاول تسهيل بناء الكيان الكردي شمال سوريا.
وأوضح صلحا أن المخاوف التركية حيال ما يجري في تل أبيض من عمليات تهجير وتطهير عرقي مبنية على تقارير أمنية واستخبارية مؤكدة.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: