مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي يكرم الشاعر فرج بيرقدار ومغنية الأوبرا “إيفون”تستعد لغناء قصائده بالإنكليزية

مهرجان فرشيلي للشعر ( إيطاليا) في دورته الثالثة عشرة يمنح الشاعر والمناضل السوري فرج بيرقدار جائزته السنوية . حسب إدارة المهرجان (يتم تكريم بيرقدار من خلال أنشطة تنوعت بين الأمسيات الشعرية واللقاءات المفتوحة المزيد

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا

السويد وألمانيا تأخذان زمام المبادرة بشأن العدالة للسوريين (نيويورك) – قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير صدر اليوم إن الجهود المبذولة لمثول المسؤولين عن الفظائع في سوريا أمام المحاكم الأوروبية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة في المزيد

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

علي العائد : ‘كردستان العراق’ سُرَّة ثانية في آسيا

احتمالات الحرب مستبعدة كثيرا مع وجود المايسترو الأميركي في المنطقة، بل بوجود داعش، وهو إحدى أهم حجج بغداد في تبرير رفضها لإجراء الاستفتاء أثناء دوران عجلة الحرب ضده في غرب العراق. في المزيد

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

مازن درويش:اي سلام بدون عدالة هو تحضير إلى حرب جديدة

السيدة القاضية كاترين مارشي اويل رئيسة الآلية الدولية المحايدة والمستقلة السيدات والسادة وزراء الخارجية، السفراء والحضور كنت أتمنى بصدق أن يكون السيد ستافان دي ميستورا مبعوث السلام إلى سوريا أو أي أحد المزيد

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

اغتيال الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات في شقتهما في منزلهما بحي أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وبحسب ما المزيد

 

ماذا يجري في تل أبيض ؟


اقتحمت وحدات حماية الشعب الكردية قرية العيساوي شرق مدينة تل أبيض، واعتقلت عددا من أبنائها وصادرت أملاكا عائدة لأهلها.
حلقة 19/6/2015 من برنامج “ما وراء الخبر” توقفت مع هذا التطور، وتساءلت حول حقيقة ارتكاب وحدات حماية الشعب الكردية مجازر وعمليات تطهير عرقي في تل أبيض، وحول مسعى الأكراد إلى إنشاء دولة كردية في سوريا على غرار إقليم كردستان العراق.
الكاتب والإعلامي السوري المعارض بسام جعارة قال في مستهل حديثه “إنه لا يمكن كشف ما يجري في تل أبيض إلا بعد معرفة ماذا فعل هذ الفصيل الكردي منذ اليوم الأول للثورة السورية”.
وأكد وقوع عمليات تطهير عرقي من قبل الأكراد ضد العرب في الجهات الغربية والشرقية للحسكة، لافتا إلى أن كل من يتحدث عن جرائم كردية يتهم بأنه مناصر لتنظيم الدولة.

واتهم جعارة وحدات حماية الشعب الكردية بممارسة سياسة الأرض المحروقة في تل أبيض، مشيرا إلى آلاف من المرتزقة يقاتلون في صفوف تلك الوحدات بعدما قدموا من العراق وتركيا، حسب قوله.
اتهامات مرفوضة
لكن مسؤول العلاقات في هيئة الدفاع بالإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة ناصر الحاج منصور نفى تلك الاتهامات جملة وتفصيلا، قائلا “إن حملة كبيرة تدار بتعليمات من مراكز قرار إقليمية وتستهدف وحدات حماية الشعب الكردية خصوصا في تل أبيض”.
وتابع القول “إن المساحة التي حررت على أيدي وحدات حماية الشعب الكردية تقارب 9000 كلم مربع، ونحن نخوض معركة شرسة مع تنظيم الدولة، وإذا حصلت عمليات نزوح فذلك لا يعني تهجيرا وتطهيرا عرقيا”.
ووصف منصور الاتهامات الموجهة للمقاتلين الأكراد شمال سوريا بأنها سياسية، ودعا وسائل الإعلام إلى التوجه لمدينة تل أبيض ومعاينة الأوضاع هناك.
أما رئيس قسم العلاقات الدولية في جامعة كوجا آيلي سمير صلحا فذكر أن أنقرة ترى أن الكيان الكردي شمال سوريا بات أمرا واضحا.
وقال إن تنظيم الدولة الإسلامية هو ورقة بيد قوى تحاول تسهيل بناء الكيان الكردي شمال سوريا.
وأوضح صلحا أن المخاوف التركية حيال ما يجري في تل أبيض من عمليات تهجير وتطهير عرقي مبنية على تقارير أمنية واستخبارية مؤكدة.

%d مدونون معجبون بهذه: