بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

أحمد سليمان : من سوري إلى الأحزاب الكردية والأكراد السوريين

21074_100984219933133_2009307_nالسياسي ومسؤول المليشيا العسكرية الكردية صالح مسلم المتورط بإرتكاب جرائم حرب في سوريا ، يصرح بأنه ” حارب النظام ” بل يزاود بأنه ” لا يوجد أحد حارب النظام أكثر منه ” . لكنه لم يشرح لنا كيف تسلم المناطق من النظام مقابل ان يجنب الأكراد الوقوف مع الثورة ، وما هو حجمه أو دوره بمواجهة النظام كما يزعم .

كيف حارب النظام وهو الذي يتلقى الدعم العسكري من بشار أسد ؟؟ وأسس مع عصاباته القادمة من ديار بكر وقنديل لفتنة واضحة اشتعلت نيرانها بين السوريين وأكراد سوريا . ؟؟

ثم يتحدث عن رفضه لتقسيم سوريا ،كذلك رفضه إقامة كيان كردي . يأتي كلامه في الوقت الذي هو وجماعته الإجرامية يسيطرون على مناطق سورية ، ويفرضون إدارة مزاجية يرغمون من خلالها المواطنين للإنضمام الى جيش عصاباته . أليس بذلك مقدمات لمشروع مستقبلي ينتج عنه شكلا تقسيميا . ؟؟

كما يعلم السوريين ان قوات بي كي كي التي انسحبت من جبال تركيا وتلاحمت مع بيشمركا أكراد العراق ، دخلوا الى سوريا هم وعوائلهم الى الشمال السوري .
واضح ان هؤلاء يتم الترتيب لهم دور مستقبلي وسوف يعتبرونهم مستقبلا بأنهم أصحاب حقوق في سوريا ، حاليا يتم الاشاعة عنهم بأنهم موجودون منذ مئات السنين وغير مسجلون كمواطنون سوريون ، بموازاة ما تفعله ايران التي اشترطت قبل أيام تجنيس عصاباتها التي تقاتل الى جانب بشار أسد وعدم ملاحقتهم في محاكم بقضايا ارهابية .

كما يتضح للجميع ، ان ” بي كي كي ” الموضوع على قائمة الإرهاب الدولي منذ ما يزيد على عشر سنوات هو نفسه الذي يدير الحرب على السوريين بسيف النظام . وهذا الأخير نجح بجلب عصابات الجهاديين وأسس لداعش وسواها من كافة المتطرفين ودفعهم لضرب الأكراد في محاولة منه لخلط المشهد ، ودعم ذات الفتنة التي أسس لها صالح مسلم أسد .

السؤال الأبرز للأحزاب الكردية قاطبة ، ماهي الطريقة الأنسب لإقناع السوريين بأنكم مختلفون عن ” بي كي كي ” ومندمجون في نسيج الوطن الوطن السوري .

بناء عليه ، فإن المأمول من الأحزاب الكردية ، إصدار بيان ، أو توقيع برتكول وطني يؤكدون فيه على إحترام وحدة التراب السوري ، وان ما يتكلم عنه صالح مسلم ليس سوى كلام متأخر، وقد جاء بعد ان دفع الأكراد السوريين والسوريين الكثير من الدماء ، وآن للجميع ان يوقفها لمجابهة قوى الجهالة الفتاكة التي تقودها داعش وعصابات الأسد وأحزاب إيران وحراسها الطائفيين .

أحمد سليمان

نشطاء الرأي
 www.opl-now.org

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: