تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

تحدي داعش .. شباب سوريون ينتجون “إصدارا مرئيا” ضد الموت

هنادي الخطيب : يحمل تعبير “الإصدار المرئي” لمن يسمع بصدور جديده ردة فعل سريعة، يمكن اختصارها بـ”الرعب”، وتنظيم “داعش” الذي امتهن الإصدارات المرئية المرعبة عليه أن يعيد حساباته قليلاً، بعد أن تجرأ أحدهم وكتب “الإصدار المرئي”.
الإصدار المرئي الجديد يحمل حياة بدلاً عن الدم، وابتسامة بدلاً من نظرة الرعب في عيون من ينتظر موته في إصدارات داعش، ويعج بالألوان بدلاً عن اللونين البرتقالي والأسود اللذين باتا نذير شؤم، لدرجة يتمنى المرء أن يختفي هذان اللونان من الحياة.

شباب سوريون يردون على العالم و”داعش” في وقت واحد، يطرحون سؤالاً صغيراً، ماذا لو لفتنا نظركم بإصدار مرئي يحمل بصمة أطفال وشباب سوريون، هل يمكن أن تنتبهوا لأطفال سوريا الذين يموتون ويتشردون ويتيتمون؟ هل ما يحدث لأطفال سوريا لا يلفت النظر؟ ربما فيلم داعشي سيلفت النظر، سؤال شرعي يحتاج لإجابة لكل من تجاهل أولئك الأطفال وترك مستقبلهم للمجهول.
فريق_ملهم_التطوعي” يصور ويخرج إصداراً مرئياً يشعر المتفرج للوهلة الأولى أن توقيع داعش موجود على الفيلم القصير، فنرى 12 شاباً يسوقون 12 طفلاً وطفلة، لا تقترب الكاميرا من وجوههم، فيتوقع المشاهد أن الوحشية والخوف هما الملمحان الرئيسيان اللذان من المفروض أن يسيطرا على وجوه الشاب والطفل..
إخراج احترافي هو ما عمل عليه فريق_ملهم_التطوعي”، وفكرة غير مسبوقة، لأن نهاية الفيلم لا تشبه بدايته، ورغم أنهم حاولوا جاهدين أن يعطوا إيحاء بالقسوة، وقبل أن يحبس الإنسان أنفاسه، وبصحبة موسيقى تثير الأعصاب، ورؤوس أطفال مطأطأة إلى الأرض، يكسر الشباب الرهبة، بتنفيذ الحكم على الأطفال.
ألوان تنتشر في الصحراء، أطفال يتحولون من ضحايا إلى أبطال، والثياب المهلهلة يتم استبدالها بأخرى ملونة، وأما الشباب “الجناة” فإنهم وخلال لحظات يتحولون لأطفال يقفزون ويحملون الأطفال الحقيقيين ويتضاحكون.
لا أقوى من سلاح الحياة لهزيمة الموت، “فريق_ملهم_التطوعي يتقدم بخطوات على العالم، ويوصل رسالته “نحن أطفال سوريا، نموت كل يوم، لا تنسونا”، والإصدار المرئي الذي حمل عنوان “على أمل أن يلفتوا نظركم” يستحق أن يلفت نظر العالم لأطفال سوريا.
وأطلق الفريق عبر إصداره الجديد حملة ‫#‏بسمة_أمل5‬ لتأمين ملابس العيد والعيديات للأطفال في سوريا ودول اللجوء… يذكر أن فريق_ملهم_التطوعي” يضم أكثر من 80 متطوعاً حول العالم معظمهم في الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري.

العربية نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: