انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد

Emozionatissimi. In diretta Faraj Bayrakdar e la sua poesia che arriva da lontano. Con noi Francesca del Vecchio ed Elisabetta Bucciarelli. ميلانو : فرج بيرقدار وشعره الذي يأتي من بعيد مرتبط المزيد

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

Ivonne Fuchs singt Gedichte aus Buch Faraj Birekdar in München

  Singende Gedichte des Dichters Faraj Berkdar auf Deutsch in München  إيفون فوكس تغني قصائد فرج بيرقدار باللغة الألألمانية في ميونخ مرتبط المزيد

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

العلاقات بين الأسد واسرائيل والغرب والعالم عبر ناهد العجة ابنة مصطفى طلاس

نشرت صحيفة صندي تايمز تقريراً لمراسليها ماثيو كامبل وأوزي ماهاماني تحت عنوان “مدام (ع) تخدع الأسد”، يتحدث عن أن المليونيرة الباريسية ناهد طلاس العجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد المزيد

 

المعارضة تتوسع بسهل الغاب وتزحف لقاعدة جورين


تمكنت فصائل المعارضة السورية المسلحة المنضوية تحت جيش الفتح من السيطرة على معظم منطقة سهل الغابغرد النص عبر تويتر في ريف حماة الغربي، بينما تشهد المناطق الموالية للنظام السوري حركة نزوح كبيرة، مع اقتراب مقاتلي المعارضة من معسكر جورين الإستراتيجي.
وأعلن جيش الفتح استعادة السيطرة على محطة زيزون الحرارية وقرى الزيارة والمنصورة والقرقور وعلى تلال خطاب والأعور بشكل كامل، وبذلك يكون أحكم سيطرته على أكثر من 70% من سهل الغاب، وفقا لمصادر إعلامية في المعارضة.
وبدأ الثوار اليوم الأربعاء قصف النقاط العسكرية في القرى الموالية للنظام بقذائف الهاون قصيرة المدى، بعد أن أصبحوا على مسافة قريبة جدا من محيط قرية جورين، وهي أقرب نقطة عسكرية من مركز قيادة عمليات جيش النظام والقوات الموالية له.

وأفاد مراسل الجزيرة نت بأن معسكر جورين يعد أضخم قاعدة عسكرية لقوات النظام في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، ويحوي أعداداً كبيرة من المقاتلين الأجانب من الإيرانيين والأفغان، بالإضافة إلى كونه قاعدة للقصف الصاروخي باتجاه قرى الغاب وريف إدلب الغربي التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.
كر وفر
ونقلت وكالة الأناضول عن قيادي في جيش الفتح أن خسائر قوات النظام في الأيام القليلة الماضية، بلغت أكثر من أربعمئة عنصر، مشيرًا إلى أن المعارك في سهل الغاب هي حرب استنزاف لقوات النظام، التي زجت بكل إمكاناتها في المنطقة، في سبيل الحفاظ على خطوط دفاعاتها عن القرى الموالية للنظام.
وجاءت سيطرة جيش الفتح على سهل الغاب عقب استعادته عدة قرى بريف إدلب الجنوبي الغربي، ودخوله معارك عنيفة مع قوات النظام في ريف حماة الغربي، حيث شهدت المنطقة معارك كر وفر عنيفة على مدار ثلاثة أيام.
كما استطاع جيش الفتح إعادة السيطرة على ريف إدلب الغربي بعد معارك عنيفة، في الوقت الذي شن فيه الطيران الحربي بلدة إنب بالريف الغربي وعلى محيط مطار أبو الضهور العسكري في الريف الشرقي.
وتزامنت هذه التطورات في ريف حماة مع تأكيد مصادر للجزيرة مقتل مسلحيْن من حزب الله اللبناني في المعارك في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي.

جسر الشغور
كما بث فيلق الشام -أحد الفصائل المشاركة في جيش الفتح- مشاهد تُظهر ما قال إنها عملية هروب قوات النظام من منطقة تل حمكة في جسر الشغور بريف إدلب، وكانت المنطقة شهدت اشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام.
وأفاد مراسل الجزيرة بسقوط قتلى وجرحى بقصف ببراميل متفجرة على مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي، بعد ساعات من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية سيطرته الكاملة على المدينة.
وعلى أطراف مدينة داريا بريف دمشق الغربي قتل 25 عنصرا من جيش النظام خلال المعارك اليوم الأربعاء، وأفادت مصادر ميدانية بأن مقاتلي لواء شهداء الإسلام التابع للجيش الحر تصدى لهجوم شنته عناصر من الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة، مما أدى إلى سقوط هذا العدد من القتلى في صفوفها.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: