تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

كاميرون يدين الغارات الروسية “المساندة للأسد الجزار”

قال وزير الدفاع البريطاني إن أغلبية الضربات الروسية استهدفت قوات المعارضة وليس تنظيم الدولة الإسلامية

صورة نشرتها وزارة الدفاع الروسية لما قالت إنها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية استهدفتها طائراتها في منطقة معرة النعمان في إدلب.
استنكر رئيس الوزراء البريطاني بشدة مساندة روسيا للرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بالجزار.
وقال ديفيد كاميرون إن هذه المساندة تتمثل في ضربات روسيا الجوية.
وقال إن هذه الضربات “لاتستهدف فقط مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.”
وتواجه روسيا حملة انتقادات غربية وأمريكية واسعة بعد بدئها شن غارات على ما تقول إنها مواقع “إرهابية” تابعة للتنظيم المتطرف.
وتخشى واشنطن من أن تستهدف هذه الغارات المعارضة السورية المسلحة الساعية لإسقاط حكم الرئيس السوري.
وقال كاميرون في تصريحات صحفية السبت “من الواضح تماما أن روسيا لا تميز بين تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات المعارضة السورية المشروعة ونتيجة لذلك، فإنهم يدعمون فعليا الجزار بشار الأسد، ويساعدونه ويجعلون الموقف أكثر صعوبا حقيقة.”
وأضاف “من الصواب أن يواجهوا (الروس) استنكارا في أنحاء العالم العربي لما يفعلونه واعتقد أن العالم العربي محق في ذلك.”

متظاهرون يحملون علم الجيش السوري الحر المعارض لنظام الأسد خلال مظاهرة في مدينة حلب ضد الأطراف التي يعتبرونها مناهضة للثورة السورية.
وجاءت تصريحات كاميرون بعد أن قال وزير الدفاع البريطاني إن روسيا تستهدف بالأساس القوات التي تحارب بالأساس الرئيس الأسد وليس مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.
ونقلت صحيفة “ذي صن” عن مايكل فالون قوله إن روسيا نفذت قصفا جويا “غير موجه” أدى إلى مقتل مدنيين.
وقال إن المعلومات الاستخبارية تشير إلى أن موسكو استهدفت بالأساس القوى التي تحارب قوات الجيش السوري الموالي للأسد.
لكن روسيا تقول إن ضرباتها الجوية استهدفت مراكز القيادة ومستودعات الأسلحة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
واستهدفت روسيا معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة لكنها استهدفت أيضا حلب وحماة وإدلب حيث وجود تنظيم الدولة الإسلامية ضعيف.
وقال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن الضربات الروسية التي ابتدأت يوم الأربعاء الماضي “لا تعمل سوى على تقوية” مكانة تنظيم الدولة الإسلامية.

ومضى فالون قائلا إن مشاركة روسيا في القصف لن تمنع بريطانيا من الدفاع عن حق القوات الجوية الملكية في تنفيذ ضربات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وأوضح أن المعلومات الاستخبارية أشارت إلى أن ضربة جوية واحدة فقط من مجموع 20 ضربة جوية روسية استهدفت بالفعل تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف “نحن نعكف على تحليل مكان الضربات كل صباح. الأغلبية الكبيرة من الضربات ليست ضد تنظيم الدولة الإسلامية على الإطلاق”.
ومضى فالون إلى القول إن “الأدلة التي في حوزتنا تشير إلى أنهم يلقون ذخيرة غير موجهة على المناطق المدنية، ويقتلون المدنيين، إنهم يلقون هذه الذخيرة على قوات الجيش الحر التابع للمعارضة والذي يحارب الأسد. إنهم يدعمون الأسد ويطيلون المعاناة”.

بي بي سي

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: