بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

أميركا وفرنسا ترفضان مشروع قرار روسيا بشأن سوريا

رفضت الولايات المتحدة وفرنسا مشروع قرار قدمته روسيا مساء الجمعة أمام جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، بشأن ما تقول موسكو إنها عملية عسكرية تركية محتملة في شمال سوريا.
صورة جلسة خاصة لمجلس الأمن بشأن سوريا (الجزيرة-أرشيف)

وحمل السفير الفرنسي في الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر موسكو مسؤولية “التدهور الخطير” في سوريا. وردا على سؤال صحفي عما إذا كان مشروع القرار الروسي -الذي يندد بالنشاطات العسكرية لتركيا- يمكن أن يُعتمد، قال ديلاتر “بشكل واضح.. لا”.

وبدأ مجلس الأمن مساء الجمعة جلسة مغلقة طارئة لإجراء مشاورات بشأن النزاع في سوريا، بينما تتوقع روسيا التوصل إلى نتائج في المشاورات بين الوفدين الأميركي والروسي في جنيف حول وقف إطلاق النار بسوريا.

وكانت روسيا دعت إلى عقد الجلسة الطارئة، معبرة عن القلق من “طرح تركيا احتمال قيامها بعملية عسكرية برية في سوريا”.

وفي مذكرة وجهت إلى رئاسة المجلس التي تتولاها فنزويلا في فبراير/شباط الجاري، أعربت روسيا “عن قلقها الكبير للتصعيد على الحدود التركية السورية والمشاريع التي أعلنت عنها تركيا وتقضي بإرسال قوات إلى سوريا”.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق أن موسكو تريد أن تعرض على شركائها “مشروع قرار يدعو إلى وضع حد لكافة الأنشطة التي تنتهك سيادة سوريا ووحدة أراضيها”.

وقف إطلاق النار
ودعت تركيا الثلاثاء الماضي إلى تدخل عسكري بري للتحالف الدولي في سوريا، وهو ما يجعل احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار أقل ترجيحا.

ولا يشن التحالف الدولي حاليا إلا غارات جوية تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قد توقع في وقت سابق الجمعة التوصل إلى نتائج في المشاورات بين الوفدين الأميركي والروسي في جنيف، بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا.

وأكد بوغدانوف أن هدف هذه المشاورات وقف إطلاق النار بين السوريين، والتركيز على توحيد الجهود لمكافحة العدو المشترك وهو الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة وجبهة النصرة، بحسب قوله.

وأضاف أن المطلوب هو التنسيق بين القوى على الأرض وفي الجو لمكافحة الإرهاب، لا وقف عمليات القصف.

المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: