طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

هل هناك تحالف بين إسرائيل والديكتاتوريات العربية ؟

Print pagePDF pageEmail page

اعتبر الكاتب والباحث إبراهيم حمامي أن هناك تحالفا بين إسرائيل والديكتاتوريات العسكرية العربية، وتبادل أدوار بين الجانبين لخدمة بعضهما البعض.
وأضاف حمامي في حلقة (1/3/2016) من حلقة “الاتجاه المعاكس” -التي تناولت قضية التحالف المحتمل بين إسرائيل والديكتاتوريات العسكرية العربية- أن الجنرالات الديكتاتوريين العرب خدموا إسرائيل منذ عهد جمال عبد الناصر في مصر وحتى عهد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وكذلك في سوريا منذ عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد حتى عهد ابنه بشار.

وقال أيضا إن إسرائيل تدعم الأنظمة الديكتاتورية العربية من خلال تمكينها لسحق وكبت شعوبها، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من روّج لانقلاب السيسي على الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي.
وأشار الباحث إلى أن الاتصالات بين إسرائيل والجنرالات العرب كانت في الماضي سرية، أما الآن فقد أصبحت في العلن، مشيرا إلى أن السيسي يتصل بنتنياهو وينسق معه علنا.
واعتبر حمامي أن إسرائيل تحمي الأنظمة الديكتاتورية العربية لتحميها من غضب شعوبها، وأن مصلحة إسرائيل وهدفها يتمثل في إضعاف كل المنطقة عن طريق العسكر.
شيطنة إسرائيل
في المقابل، قال الكاتب والباحث السوري كمال اللبواني إن هناك مبالغة وشيطنة للدور الإسرائيلي في المنطقة، وإن ذلك يُعد إهانة لشعوب المنطقة.
واعتبر أن إسرائيل لو لم تكن تريد ديمقراطية بالمنطقة لما سمحت بإجراء انتخابات في الضفة الغربية وغزة. وأضاف “نحن نبالغ في أسطرة إسرائيل التي لا يتجاوز سكانها خمسة ملايين نسمة”.
ورأى اللبواني أن إسرائيل ليس لها مصلحة في بقاء الأسد “لكن ما هو البديل حيث لم نقدم المعارضة السورية سوى تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة، وهي السبب في عدم إسقاط نظام الأسد”.
وقال كذلك إن إسرائيل ليس لها مصلحة في قيام دويلات طائفية في المنطقة تدمر هذه المنطقة بل إن من مصلحتها إقامة سلام مع شعوب المنطقة، وفق رأيه.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: