في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج

في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج

في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج.. لقد منعت إسرائيلُ المسجد الأقصى أن يُذكرَ فيهِ اسمُ الله، فكان لها ما أرادت وأقفلته ثلاثة أيام، وعطلت صلاةَ الجمعة، بعد عمليةٍ نفذها المزيد

غارديان: سقوط الرقة هو المرحلة الأكثر دموية

غارديان: سقوط الرقة هو المرحلة الأكثر دموية

وصفت افتتاحية صحيفة غارديان البريطانية المرحلة الأخيرة لسقوط مدينة الرقة السورية بأنها الأكثر دموية، وقالت إن الخناق يشتد حول تنظيم الدولة الإسلامية في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط اضطرابات، وأي حسابات خاطئة المزيد

عهد فاضل : 5 روايات لتفجير اللاذقية.. إحداها تصوير مسلسل تلفزيوني!

عهد فاضل : 5 روايات لتفجير اللاذقية.. إحداها تصوير مسلسل تلفزيوني!

أظهرت وسائل إعلام النظام_السوري أو الدائرة في فلكه، تخبطاً ملحوظاً في نقل خبر الانفجار الذي ضرب منطقة “رأس شمرا” التابعة لمحافظة اللاذقية السورية، الأحد. فبعد قيام فضائية النظام السوري بنشر خبر عن المزيد

مزن مرشد :كسرة خبز

مزن مرشد :كسرة خبز

في دول اللجوء المحترمة ، يعيش السوري في بيت دافئ ،تدفع له الدولة جل إيجاره ،يستخدم وسائل مواصلات آمنة ،سريعة ،مدفأة ،تصل حتى آخر قرية في مدينته – القرية التي تتمتع بكافة المزيد

 

ميركل تنتقد إغلاق “طريق البلقان” أمام اللاجئين

Griechenland Mazedonien Flüchtlinge in Idomeni

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إجراءات غلق ما يسمى بـ”طريق البلقان” في وجه اللاجئين، محذرة من عواقب الصور المأساوية التي ستنتج جراء ذلك. كما دعت ميركل إلى إيجاد توازن أوروبي لتخفيف الحمل عن اليونان.

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إغلاق ما يعرف بـ”طريق البلقان” أمام اللاجئين. وخلال كلمة لها في نهاية المعركة الانتخابية بولاية راينلاند بفالتس، قالت زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي الأربعاء (التاسع من آذار/ مارس 2016) إن هذا الإجراء “ليس حلاً للمشكلة الشاملة”.

وتابعت ميركل أن هذا الإجراء سيقلل بطبيعة الحال من عدد طالبي اللجوء القادمين إلى ألمانيا. لكن في مقابل ذلك ستكون الصور التلفزيونية للاجئين العالقين في اليونان مطروحة للعيان كل مساء، ولا يمكن لهذا الأمر أن يستمر على الدوام.
تجدر الإشارة إلى أن كلاً من سلوفينيا وكرواتيا وصربيا بدأت اعتباراً من اليوم في منع دخول أراضيها إلا لحاملي جوازات سفر سارية وتأشيرات. كما قامت مقدونيا بإغلاق حدودها على نطاق واسع في وقت سابق، الأمر الذي أدى إلى وجود أكثر من 35 ألف لاجئ عالق في اليونان.

وبعد مشاورات صعبة في بروكسل الاثنين، لم تتبن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي رسمياً قراراً بإغلاق هذه الطريق التي أصبحت منذ الصيف ممراً إنسانياً لطالبي اللجوء. وبعد القيود التي فرضتها عدة دول في الأسابيع الماضية على حدود طريق البلقان، من مقدونيا إلى النمسا، تراجع عدد المهاجرين الذين يسمح لهم بالدخول بشكل كبير.
وفي إشارة إلى اليونان والاتحاد الأوروبي، قالت المستشارة الألمانية: “لا يمكن لنا أن نخفف الحمل في 27 دولة ونحمل المشكلة لدولة واحدة”، مشددة على إيجاد توازن أوروبي “وهذا سيكون مهمة كبيرة”.
وتحاول الحكومة اليونانية إقناع اللاجئين العالقين في البلاد بسبب إغلاق “طريق البلقان”، والمقدر عددهم بـ40 ألفاً، بالتوجه فوراً إلى مراكز الاستقبال لكي لا تتدهور الأوضاع على الحدود الشمالية مع مقدونيا.
ي.ب/ ي.أ (د ب أ)

%d مدونون معجبون بهذه: