رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

المفاوضات في جنيف بينما بوطين و بشار أسد يرتكبان المجازر

قبل ساعات بدأت مفاوضات جنيف 3 وعلى نسق واحد صعدت روسيا والنظام السوري قصفهما مناطق سكنية بدوما في ريف دمشق ودرعا (جنوب) وحمص وحماة (وسط) وإدلب وريف حلب الشمالي (شمال) ودير الزور (شرق)، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم طفل.
أب يبكي فقدان ولديه بقصف للنظام على حي الأنصاري بحلب 3 يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

وقالت شبكة شام إن الاشتباكات تجددت أمس الأحد في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، مشيرة إلى أن قوات المعارضة تمكنت من صد الهجمات وقتل وجرح عدد من عناصر النظام.
وبحسب المصدر ذاته فإن قوات النظام شنّت غارات على بلدة دير العصافير بريف دمشق الشرقي مما أدى إلى سقوط جرحى، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على أحياء مدينة دوما سبقها قصف مدفعي أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
وفي الغوطة الغربية خرقت قوات النظام السوري الهدنة في مدينة داريا حيث استهدفت الجبهة الجنوبية للمدينة بعدة قذائف مدفعية.
وفي حلب دارت اشتباكات بين قوات المعارضة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية على محاور عدة، وتمكن خلالها مقاتلو المعارضة من السيطرة على قرية غزل واغتنام أسلحة وذخائر خفيفة.

قذائف وغارات
ومن ناحية أخرى استهدفت قوات النظام السوري منازل المدنيين في بلدة حيان بقذائف الهاون، مما أدى لمقتل عنصر من الدفاع المدني.
وفي الريف الشرقي لمدينة حلب شنّ طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة أبوقلقل شرق مدينة منبج أسفرت عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
كما شن الطيران الروسي غارات جوية على قريتي الموالح والكواس في ريف مدينة ‏دير حافر، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية كفركار لقصف مدفعي من قوات النظام.
وفي حماة وبعد سيطرة مقاتلي المعارضة يوم السبت على صوامع كفرنبودة وقرية ‏الصخر بالريف الشمالي، تمكنت قوات النظام ظهر أمس الأحد بعد غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على بلدة كفرنبودة ومحيطها من استعادة السيطرة على جميع المناطق التي خسرتها.
وفي درعا أدى القصف المدفعي والصاروخي على أحياء درعا البلد إلى سقوط عدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال، في وقت تعرضت قرية عقربا لقصف مدفعي دون سقوط أي إصابات.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: