دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

دعم أمريكي للمتظاهرين في إيران

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران تشهد أعمال شغب منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى، مشدداً على أن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين. وقال ترامب، في المزيد

حرب متوقعة في القنيطرة

حرب متوقعة في القنيطرة

انطلقت ظهر اليوم الأحد من درعا جنوبي سوريا أول قافلة من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم باتجاه شمال البلاد، بينما قصفت قوات النظام بلدات بمحافظة القنيطرة المجاورة، وسقط قتلى من الطرفين في المعارك. وأفاد المزيد

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

نحو حل عقلاني للنزاع داخل رابطة الكتاب السوريين

لا يمكن لأحد طرفين متنازعين تعيين مقربين له (ثلاثة منهم مستشارون للزميل الجراح في مجلة يرأسها) للبت في نزاع مع طرف آخر  سيطرح ملف هذا الخلاف على القسم القانوني لجهة ثقافية أو المزيد

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

تبدأ رابطة الكتاب السوريين مرحلة تبين لنا إصرارها على الحالة الاختلافية ، ذلك من خلال دفع العملية الانتخابية على منصب الأمانة العامة ، إلى أقصى التقاليد الجمعياتية والنقابية عراقة . ذلك مؤشر المزيد

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

في كل مؤتمرات  جنيف ، بدت مجرد فخاخ، أو مخدر ريثما يتم الإجهاز على المعارضة، بشقيها السياسي والعسكري إعادة رسم سياسة خارجية تحترم الشؤون الداخلية للدول المجاورة خصوصا لبنان. الى جانب استقالة المزيد

 

المفاوضات في جنيف بينما بوطين و بشار أسد يرتكبان المجازر

قبل ساعات بدأت مفاوضات جنيف 3 وعلى نسق واحد صعدت روسيا والنظام السوري قصفهما مناطق سكنية بدوما في ريف دمشق ودرعا (جنوب) وحمص وحماة (وسط) وإدلب وريف حلب الشمالي (شمال) ودير الزور (شرق)، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم طفل.
أب يبكي فقدان ولديه بقصف للنظام على حي الأنصاري بحلب 3 يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

وقالت شبكة شام إن الاشتباكات تجددت أمس الأحد في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، مشيرة إلى أن قوات المعارضة تمكنت من صد الهجمات وقتل وجرح عدد من عناصر النظام.
وبحسب المصدر ذاته فإن قوات النظام شنّت غارات على بلدة دير العصافير بريف دمشق الشرقي مما أدى إلى سقوط جرحى، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على أحياء مدينة دوما سبقها قصف مدفعي أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
وفي الغوطة الغربية خرقت قوات النظام السوري الهدنة في مدينة داريا حيث استهدفت الجبهة الجنوبية للمدينة بعدة قذائف مدفعية.
وفي حلب دارت اشتباكات بين قوات المعارضة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية على محاور عدة، وتمكن خلالها مقاتلو المعارضة من السيطرة على قرية غزل واغتنام أسلحة وذخائر خفيفة.

قذائف وغارات
ومن ناحية أخرى استهدفت قوات النظام السوري منازل المدنيين في بلدة حيان بقذائف الهاون، مما أدى لمقتل عنصر من الدفاع المدني.
وفي الريف الشرقي لمدينة حلب شنّ طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة أبوقلقل شرق مدينة منبج أسفرت عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
كما شن الطيران الروسي غارات جوية على قريتي الموالح والكواس في ريف مدينة ‏دير حافر، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية كفركار لقصف مدفعي من قوات النظام.
وفي حماة وبعد سيطرة مقاتلي المعارضة يوم السبت على صوامع كفرنبودة وقرية ‏الصخر بالريف الشمالي، تمكنت قوات النظام ظهر أمس الأحد بعد غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على بلدة كفرنبودة ومحيطها من استعادة السيطرة على جميع المناطق التي خسرتها.
وفي درعا أدى القصف المدفعي والصاروخي على أحياء درعا البلد إلى سقوط عدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال، في وقت تعرضت قرية عقربا لقصف مدفعي دون سقوط أي إصابات.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: