مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

المفاوضات في جنيف بينما بوطين و بشار أسد يرتكبان المجازر

Print pagePDF pageEmail page

قبل ساعات بدأت مفاوضات جنيف 3 وعلى نسق واحد صعدت روسيا والنظام السوري قصفهما مناطق سكنية بدوما في ريف دمشق ودرعا (جنوب) وحمص وحماة (وسط) وإدلب وريف حلب الشمالي (شمال) ودير الزور (شرق)، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم طفل.
أب يبكي فقدان ولديه بقصف للنظام على حي الأنصاري بحلب 3 يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

وقالت شبكة شام إن الاشتباكات تجددت أمس الأحد في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، مشيرة إلى أن قوات المعارضة تمكنت من صد الهجمات وقتل وجرح عدد من عناصر النظام.
وبحسب المصدر ذاته فإن قوات النظام شنّت غارات على بلدة دير العصافير بريف دمشق الشرقي مما أدى إلى سقوط جرحى، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على أحياء مدينة دوما سبقها قصف مدفعي أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
وفي الغوطة الغربية خرقت قوات النظام السوري الهدنة في مدينة داريا حيث استهدفت الجبهة الجنوبية للمدينة بعدة قذائف مدفعية.
وفي حلب دارت اشتباكات بين قوات المعارضة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية على محاور عدة، وتمكن خلالها مقاتلو المعارضة من السيطرة على قرية غزل واغتنام أسلحة وذخائر خفيفة.

قذائف وغارات
ومن ناحية أخرى استهدفت قوات النظام السوري منازل المدنيين في بلدة حيان بقذائف الهاون، مما أدى لمقتل عنصر من الدفاع المدني.
وفي الريف الشرقي لمدينة حلب شنّ طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة أبوقلقل شرق مدينة منبج أسفرت عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
كما شن الطيران الروسي غارات جوية على قريتي الموالح والكواس في ريف مدينة ‏دير حافر، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية كفركار لقصف مدفعي من قوات النظام.
وفي حماة وبعد سيطرة مقاتلي المعارضة يوم السبت على صوامع كفرنبودة وقرية ‏الصخر بالريف الشمالي، تمكنت قوات النظام ظهر أمس الأحد بعد غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على بلدة كفرنبودة ومحيطها من استعادة السيطرة على جميع المناطق التي خسرتها.
وفي درعا أدى القصف المدفعي والصاروخي على أحياء درعا البلد إلى سقوط عدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال، في وقت تعرضت قرية عقربا لقصف مدفعي دون سقوط أي إصابات.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: