بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

بيان تضامن ودعم للانتفاضة الشعبية في السودان

منذ ثماني سنوات، وبعد أن فوجئت القوى المعادية للنهوض والتقدم العربي، في الداخل والخارج، بانتفاضات شعبية عديدة باهرة، سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية، سارعت هذه القوى لتعديل خططها. ورغم ان الانتفاضات نجحت المزيد

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

حسام الدين درويش :في “امتحان اللجوء” يندمج اللاجئ أو يُهان

ينتقد الكاتب والباحث السوري حسام الدين درويش تركيز وسائل الإعلام على قصص النجاحات الكبيرة أو الاستثنائية لبعض اللاجئين في حياتهم المهنية أو الدراسية في ألمانيا، مذكراً أنه لا ينبغي تصوير اللجوء أو المزيد

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

أحمد سليمان : فالنتاين سوري وحب ممرغ بالدم

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة ، ثمة المزيد

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

مجلة ” اوراق ” تصدر في ذكرى صادق العظم و ملف خاص به

المفترقات الكبرى التي تعصف المنطقة والعالم جعلت من صادق العظم حاضر بيننا . غيبه الموت في مثل هذه الأيام ، إلا ان كتاباته وفكره يستدعيان النقاش المفتوح والتأسيس لأرضية ثقافية شاملة . المزيد

تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

 

حلب تتعرض لأبشع هجوم إرهابي بقيادة عصابات الأسد و روسيا


لليوم السابع تتعرض مدينة حلب لهجوم وحشي لم يسبقه مثيل ، هذا وقالت مصادر متطابقة ان المقاتلات الروسية والسورية شنت صباح اليوم الخميس عشر غارات على أحياء مدينة حلب أوقعت عشرات القتلى والجرحى، بينما ارتفع إلى ثلاثين عدد القتلى الذين سقطوا في غارات أمس على مشفى ميداني بالمدينة، وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود تدميره بالكامل.
وقال مراسل الجزيرة إن 13 شخصا -بينهم أطفال- قتلوا وأصيب عشرات آخرون جراء غارات استهدفت أحياء طريق الباب والحرابلة والمرجة وبعيدين والصالحين وغيرها، مما خلف دمارا واسعا في منازل المدنيين.
وفي السياق، أفاد المراسل بمقتل امرأة وجرح آخرين في غارات للنظام السوري على حي الصاخور بحلب.
وذكر مركز حلب الإعلامي أن الغارات التي استهدفت حي الكلاسة في حلب أسفرت عن مقتل سبعة وإصابة عشرة.

تدمير مشفى
من جهة أخرى، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود تدمير المستشفى الميداني في حي السكري بحلب الذي تعرض أمس الأربعاء لغارة جوية من قبل طيران النظام السوري، وأدى إلى مقتل ثلاثين شخصا على الأقل، بينهم أطباء وممرضون.
وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر إن ضربة جوية مباشرة دمرت المستشفى الذي تديره في منطقة تسيطر عليها المعارضة.
أما المسؤول في الدفاع المدني إبراهيم حاج إبراهيم فقال للأناضول إن طائرة حربية روسية استهدفت مستشفى القدس الميداني في حي السكري بحلب.
وأشار حاج إبراهيم إلى وجود نساء وأطفال بين القتلى، لافتا إلى وجود مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.
وأوضح أن المدينة تتعرض لهجمات جوية روسية وسورية مكثفة منذ نحو أسبوع، وأن طائرات روسيا والنظام “تتعمد استهداف المناطق السكنية”.
وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة وجرح العشرات نتيجة قصف بالصواريخ الفراغية على حي المرجة (جنوبي مدينة حلب)، ولا تزال عائلة كاملة تحت الأنقاض، وتسعى فرق الدفاع المدني لانتشالها.
وتتعرض مدينة حلب وريفها منذ أيام لموجة قصف جديدة من قبل الطيران الروسي وطيران النظام السوري، رغم الهدنة السارية منذ 27 فبراير/شباط الماضي، وقتل منذ الجمعة نحو مئة شخص، بينهم خمسة من عناصر الدفاع المدني لقوا حتفهم الثلاثاء في غارة جوية على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

جبهات أخرى
وفي ريف إدلب الجنوبي، ذكرت شبكة شام أن بلدة كفرسجنة تعرضت اليوم لقصف من قبل طائرة حربية تابعة للنظام، استهدفت الأحياء السكنية، فأوقعت قتيلة وعددا من الجرحى.
كما استهدف الطيران الحربي أطراف معرة النعمان وقريتي الركايا والموزرة بقصف جوي مماثل، أوقع جرحى مدنيين وقتيلا في الموزرة، وفق ناشطين.
أما في ريف اللاذقية (شمال غربي سوريا)، فقالت مصادر في المعارضة إن ثمانية من قوات النظام لقوا حتفهم الأربعاء خلال اشتباكات مع عناصرها في محور الكبانة.

المصدر : نشطاء الرأي + الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: