في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج

في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج

في لحظة واحدة سقطنا جميعاً، من المحيط إلى الخليج.. لقد منعت إسرائيلُ المسجد الأقصى أن يُذكرَ فيهِ اسمُ الله، فكان لها ما أرادت وأقفلته ثلاثة أيام، وعطلت صلاةَ الجمعة، بعد عمليةٍ نفذها المزيد

غارديان: سقوط الرقة هو المرحلة الأكثر دموية

غارديان: سقوط الرقة هو المرحلة الأكثر دموية

وصفت افتتاحية صحيفة غارديان البريطانية المرحلة الأخيرة لسقوط مدينة الرقة السورية بأنها الأكثر دموية، وقالت إن الخناق يشتد حول تنظيم الدولة الإسلامية في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط اضطرابات، وأي حسابات خاطئة المزيد

عهد فاضل : 5 روايات لتفجير اللاذقية.. إحداها تصوير مسلسل تلفزيوني!

عهد فاضل : 5 روايات لتفجير اللاذقية.. إحداها تصوير مسلسل تلفزيوني!

أظهرت وسائل إعلام النظام_السوري أو الدائرة في فلكه، تخبطاً ملحوظاً في نقل خبر الانفجار الذي ضرب منطقة “رأس شمرا” التابعة لمحافظة اللاذقية السورية، الأحد. فبعد قيام فضائية النظام السوري بنشر خبر عن المزيد

مزن مرشد :كسرة خبز

مزن مرشد :كسرة خبز

في دول اللجوء المحترمة ، يعيش السوري في بيت دافئ ،تدفع له الدولة جل إيجاره ،يستخدم وسائل مواصلات آمنة ،سريعة ،مدفأة ،تصل حتى آخر قرية في مدينته – القرية التي تتمتع بكافة المزيد

 

أَحْمَد سُلَيْمَان : اَلْعِشْقُ المشرور


انتظرتكِ خمسين ثانية وستة ساعات ، ثم أربعة دقائق ، وأنتِ غائبة عن إجتماع أعددته للسكارى و شيوعيي خمارة الصُحب الأشرار .. كنا مثلكم ، كمثل حفاة العقل أحيانا ، في ” الروضة ” ثم ” الهافانا ” و ” لاتيرنا “.

بسببك نسيت قدمي اليسرى عالقة بمدخل الباص فكاد السائق يفرمني ، لولا حدثته عن “بارفان ” نهر “بردى” والملاهي الليلية الموزعة بعدد الفروع الأمنية .

وبعد ابتلاع صندوقين من الماء المغشوش طاب لنا أن نجرب فودكا مصنوعة بمعايير دينية مطابقة لوصفات السرياليين عن الشعر المخلوط بمزاجي .

راقني لحظة اخترعها رفيق يصلي مع العصافير قدام دور العبادة مستذكرا أنهار عسل فائض وخمر يجري من الجناح النسوي في الجنة .

لا قلق بالمطلق يا حلوة المسطولين ، فقد أوشكت على امتهان السحر المغسول بالحب الهبلاني ، وأمسكت لتوي قناصة ، ثم قذيفة لم تنفجر وطلبت من امرأة أرسلتها ” دولة ناتاشا ” أن تفقعني قُبلة بورنوغرافية ، كنوع من المؤازرة ريثما تأتين إلى أهبل ينتظرك بقرب شارع الياسمين المتعربش كيفما أتفق .

يا للهول ، البارحة سقطت قذيفة على مطبخ بيتك ، ورحت أكتب بيان النعي ، بعد أن وصلتني رسائل من صديقاتك اللواتي أغرقن بريدي بدموع غسلتني .

أيضا وصلتني قصائد تتحدث عن دورك البطولي ، بتحضير وجبات “اليبرق ” بسرعة خلاقة ، لأكثر من سبعين أحمق يكتبون على الجدران رثاء عن حسناء لم يجتمعوا بها بالمطلق .

لكنني صرعتهم بوصفك فكان عليهم أن يحتسبونك حبيبة هذا الذي يجعلك تكرهين اللحظة التي رأيتِ فيها شكله .

مع ذلك سأعُدَّ تقريرا عاطفيا ، افشكل فيه َشعركِ ، ثم أمزق دفترك الذي دخل خلسة إلى جيبي ، لأطلب من أصابعي أن تدون بالإنابة عنك قصة فتية يلاحقونكِ كلما درتُ ظهري لألوذ بالباص التنبل .

وأنتِ كعادتك تكتبين ألفين ومليون صفحة فضائح ضدي .

مع كل هذا ، كان الأصحاب صادقين بنقل مناسك الندب التي أجريتها عنكِ ، حين اكتشفوا بأن منزلك لا يوجد فيه مطبخ .كما ان المنزل بالأصل مهجور ، استعارة قطعان الليل ، أصحاب اللحى التي يجتمع عليها بقايا الطعام و الذباب والجهاد الفنتازي الأسود .

فأين أنت الآن من هذا الهوس المتصابي الذي أُخلّدَ فيه ذكراي ؟؟!

أنا في عدم يمتاز بغبار ، وصور ضحايا قتلهم أحمق يسمي نفسه قائدا لأكبر مخفر بالمهاجرين ، أعني الحي تمثال جحا . هذا الجحا مازال واقفا منذ حركة إصلاح الأحذية الحزبية .

أعنية بالطبع ، الواقف بآخر محلات الموضة الميتة بصالحية شام ، قيل فيها بأن أسدا ارتعب من فأر تحوّل إلى جرذ منفوش يعتاش بالمجارير .

بأحايين كثيرة كتبتكِ بالمدن الذبيحة الموحلة ، ثم رحت أشرشح نفسي بالإنابة عنك ، حين صفعتني صورتك البلهاء التي أقدسها ، كلما شربتُ من هذا الذي يفتل راسك براسي .

أعني حين ألوذ بريح تصلني من جسمك المقبوض أبدا ، وأنتِ رقيم منقوش على شواهد تناثرت ، ونفسك عالق بسمائي ، هدَّني هذا المشهد مثل بوح مصفوع .

فحييت قرب من قتلني ، مع إنني لم أَمت كعاشق من رشقة قناص ، او برميل متفجر ، كما إنني لم أشم نثار كيميائي يشبه من اختنقوا بكتفي دمشق بل في غوطتها ، و ” خان العسل ” في حلب .

لذا سأغيب عشرين ثانية وأربعة أيام .. أيضا تركت لك معولا و حقلا مليئة بالأحجار .

بالطبع هذا ليس عقابا ، وانما كي لا يأكلك الوقت ً.

هل تسمعين يا زوجة الآلهة ؟.

فإذا شعرتي بالملل تجدينني بخمارة ” فردي ” أو مخفورا بقسم الشرطة .

إشارات النص :
1. الروضة ، لاتيرنا ، وهافانا ، هي مقاه يجتمع فيها الكتاب والسياسيين والمجانين . بالطبع ينتشر بهذه الأروقة المخبرين .
2. بردى ، نهر تاريخي عظيم تحول بسبب الإهمال إلى مستنقع متجول لمياه المجارير برعاية الدولة
3.المهاجرين ، منطقة يوجد فيها قصر لرئيس البلاد ، هنا اسمي القصر واعتبره مجرد مخفر للشرطة
5.دولة نتاشا : المقصود بها روسيا الحالية التي يقودها المجرم فلاديمير بوطين فيما يقصف السوريين إلى جانب نظام السفاح بشار اسد .
6. جحا ، هو نفسه نصر الدین جحا ، شخصية فكاهية انتشرت في كثير من الثقافات القديمة ونسبت إلى شخصيات عديدة عاشت في عصور ومجتمعات مختلفة . أما هنا في النص يرد كشخصية همها خداع الناس ، لكن هذه الشخصية دائمة الفشل ، ذات الدور الذي يؤديه رئيس قتل السوريين ودمر البلاد
7. اليبرق ، ورق عنب يتم حشوه بالرز واللحم ، يرد ذلك كنوع من الفكاهة.
8. الصالحية ، شارع تجاري وسط دمشق
9. نثار كيميائي : في 21 أغسطس 2013 قصف النظام السوري غوطتي دمشق بغاز السارين ، نتج عن ذلك مقتل 1500 مدني ، بعد أيام قصف منطقة ” خان العسل ” في حلب وأوقع العشرات أيضا. تكرر القصف بعد ذلك إضافة لاستخدام النابالم بأكثر المناطق المعارضة
10. فيردي : اسم حانة صغيرة بالقرب من شارع العابد في دمشق ، يرتادها خليط من أصحاب الدخل المالي المعدوم . كل يشرب كأسه ويمضي حين يثمل .

%d مدونون معجبون بهذه: