مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

سعيدة العكرمي:الجمعيةالدولية لمساندة المساجين الساسيين

Print pagePDF pageEmail page

1 – علمت الجمعية أن سجين الرأي عبدالغفار بن قيزة المعتقل بسجن ببرج العامري دخل في إضراب عن الطعام يوم 4 جانفي 2006 و ذلك احتجاجا لرفض ادارة السجن نقله الى مستشفى اريانة للامراض الصدرية بناء على قرار الطبيب الذي فحصه بمستشفى شارل نيكول والسجين عبدالغفار بن قيزة اصيب بداء السل اثناء فترة احتجازه .
علما وان السجين عبدالغفار بن قيزة يقضي عقوبة بثلاثة عشر عاما اثر محاكمة غير عادلة في القضية المعروفة بقضية شبان جرجيس عدد4994 عن محكمة الاستئناف بتونس بتاريخ 6/7/2004 .
2 – علمت الجمعية أن السجين السياسي السيد الحبيب عبد الجليل المحتجز بسجن المسعدين في لقضاء عقوبة طويلة المدى ( 21 سنة ) إثر محاكمة غير عادلة أن ادارة السجن عمدت الى اخضاعه الى عملية تفتيش لادباشه وفراشه واجبرته على البقاء عاريا لمدة طويلة وتم مصادرة كتبه وادباشه وذلك بدون موجب.

3 – اصدرت يوم 4 جانفي 2006 محكمة ناحية منزل بورقيبة حكما بادانة سجين الرأي السابق قابيل نصري ( طالب من مواليد سنة 1981 )و ذلك بسجنه مدة ثلاثة اشهر من اجل مخالفة التراتيب المراقبة الادارية و تم الافراج عنه من طرف المحكمة الابتدائية ببنزرت.
علما وان السيد نصري قضى ثلاثة سنوات سجنا اثر محاكمته في القضية عدد 5567 اربعة سنوات سجنا وخمس سنوات مراقبة ادارية بتهمة تكوين عصابة قصد تحضير الاعتداء على الاشخاص والاملاك و اعداد محل لاعضائها وعقد اجتماعات بدون رخصة طبق احكام الفصول 131 و 132 و 133 و52 مكرر من القانون الجنائي و 2 و 5 و 23 من القانون عدد 4 لسنة 24/1/1969

4 – اصدرت محكمة التعقيب يوم 18 /1/2006 بمناسبة النظر في القضية التعقيبية عدد 6034 حكما بالرفض اصلا في الطعن الذي تقدم به السجين السياسي حاتم زروق ضد الحكم الجنائي الصادر عن المحكمة العسكرية بتونس تحت عدد26571 بتاريخ 20/4/2005 والقاضي بسجنه مدة ستة سنوات وخمسة سنوات مراقبة ادارية.

5 – اصدرت ناحية عين دراهم يوم 23/1/2006 حكما بادانة السجين السياسي السابق ادريس النويوي وذلك بتخطئته بمبلغ مالي قدره 800 د4 من اجل عدم احترام قرار المراقبة الادارية.
علما وان السجين السياسي السابق ادريس النويوي افرج عليه في نوفمبر 2005 بعد قضاء عقوبة طويلة المدى من اجل الانتماء الى جمعية غير مرخص فيها .

6 – مثل يوم 24/1/2006 مجموعة من الشبان الموقوفين بالسجن المدني بتونس وهم : اسامة سويد وعمر المرزوقي وصابر العلوي امام الدائرة الجنائية الحادية عشر بمحكمة الاستئناف بتونس برئاسة القاضي الطاهر السليطي للنظر في الطعن ضد الحكم الابتدائي الصادر ضدهم بتاريخ 4/1/2006 والقاضي بسجنهم مدة عشرة اعوام وقد قررت المحكمة تأخير القضية ليوم 17/2/2006 بطلب من الدفاع .
علما وان هؤلاء الشبان موقوفين منذ سنة 2004 بموجب قانون مكافحة الارهاب.

7 – مثل يوم 25 جانفي 2006 السجين لسياسي محمد العوادي امام الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس لمقاضاته من اجل وضع النفس زمن السلم تحت تصرف منظمة ارهابية تنشط بالخارج.
والسجين السياسي محمد العوادي محتجز بسجن المدني 9 افريل بتونس منذ شهر نوفمبر 2004 اثر تسليمه من طرف السلطات الايطالية وذلك بعد قضاءه عقوبة بالسجن مدة اربعة سنوات من اجل نفس الافعال .

8 – اصدرت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس برئاسة القاضي الطاهر السليطي لدى انتصابها للنظر في القضيتين عدد 5397 و 5398 حكما قاض باقرار الحكمين الصادرين عن المحكمة الابتدائية بتونس والقاضيين بسجن سجين الرأي سيف الله بن حسين مدة اثنى عشرة عاما .
علما وان السجين سيف الله بن حسين المحتجز بالسجن المدني 9 افريل بتونس حوكم بتاريخ 10/7/2005 من طرف المحكمة العسكرية الدائمة بتونس من اجل نفس الافعال.

9 – يمثل يوم 6/2/2006 السجين السياسي السابق بدر الدين بن شلبية أمام محكمة الاستئناف بتونس في القضية عدد 6796 لمقاضاته من أجل الانتماء الى جمعية غير مرخص فيها علما أن هاته القضية راجعة من التعقيب بعد أن عقبت النيابة العمومية حكما صادرا بعدم سماع الدعوى لاتصال القضاء .

10 – يمثل كل من السادة توفيق السالمي وعلي سليمان يوم 8/2/2006 امام الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس لمقاضاتهما من اجل وضع النفس زمن السلم تحت تصرف منظمة ارهابية تنشط بالخارج
علما أن سجين الرأي توفيق السالمي محتجز موقوف بسجن المدني 9 افريل بتونس منذ شهر افريل 2004 بعد أن سلمته دولة ليكسومبرغ في حين أن سجين الرأي علي سليمان سلمته السلطات الايطالية .

11 – علمت الجمعية أن العديد من الايقافات طالت مجموعة من الشبان خاصة في صفوف الطلبة وذلك في نطاق تطبيق قانون مكافحة الارهاب وقد تمت احالة المتهمين على مكاتب التحقيق بتونس

12 – علمت الجمعية أن السجين السابق السيد عادل الثابتي قد تمكن من التسجيل بكلية العلوم الانسانية 9 افريل بتونس وبذلك العودة للجامعة للحصول على شهادة الأستاذية في التاريخ علما وان السيد عادل الثابتي اضرب عن الطعام لمدة تفوق الشهر احتجاجا على حرمانه من حقه في التعليم وهو حق تحميه كل الدساتيروالمواثيق الدولية .

عن الجمعية
الكاتبة العامة الأستاذة سعيدة العكرمي

الجمعيةالدولية لمساندة المساجين الساسيين
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الرئيس الشرفي المرحوم العميد محمد شقرون
الهاتف : 71.340.860 الفاكس :71.351.831
تونس في 30/1/2006

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: