أحمد سليمان : مــانفيســـــتو  27 ماي – من أجل دحر أعرق دكتاتورية اغتصبت الدولـة

أحمد سليمان : مــانفيســـــتو 27 ماي – من أجل دحر أعرق دكتاتورية اغتصبت الدولـة

في السابع والعشرين من شهر ماي،أيار عام 2006 اعلنت منظمتنا عن  أول حملة دولية تطالب الرئيس السوري بالتنحي ” تحت عنوان ” مــانفيســـــتو إسْتَقِــــــــــــلْ من أجل دحر أعرق دكتاتورية إغتصبت المجتمــع و المزيد

المغرب : تحرك شعبي من أجل الحريات ودعم السوريين  /اللاجئين في خطر

المغرب : تحرك شعبي من أجل الحريات ودعم السوريين /اللاجئين في خطر

احتشد العشرات من المغاربة ، مدنيين وفعاليات حقوقية ، في خطوة لافتة دعما لقضية اللاجئيين السوريين العالقين في نقطة عند الحدود المغربية الجزائرية ، وهتف المتظاهرين ( راجع في الدقيقة 5.25 بالفيديو المزيد

مبادرة من أجل إطلاق عملية قضائية في شأن قضية مخطوفي دوما الأربعة

مبادرة من أجل إطلاق عملية قضائية في شأن قضية مخطوفي دوما الأربعة

التقى أناس متنوعون بزهران علوش أثناء زيارته المستمرة لاسطنبول منذ شهر ونيف. وهو نفى أمام كل من من سألوه عن خطف سميرة الخليل ورزان زيتونة ووائل حمادة وناظم حمادي مسؤوليته عن الجريمة، المزيد

فورين بوليسي: سوريا لم تعد موجودة

فورين بوليسي: سوريا لم تعد موجودة

قالت مجلة فورين بوليسي إن سوريا -مع سيطرة الروس والإيرانيين على دمشق ودعم واشنطن للمعارضة المسلحة- لم تعد موجودة على أرض الواقع، وإن تفكيكها أصبح واقعا ملموسا مع غياب من يستطيع توحيدها. المزيد

دي ميستورا يلتقي وفدي المعارضة والنظام بجنيف

دي ميستورا يلتقي وفدي المعارضة والنظام بجنيف

بحث وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف مع المبعوث الدولي ستفان دي ميستورا الآليات الدستوريةغرد النص عبر تويتر خلال المرحلة الانتقالية، ومن المقرر عقد جلسة أخرى مساء اليوم الخميس لبحث الحكم الانتقالي، المزيد

 

ألمانيا بصدد تسفير دفعة أولى من اللاجئين إلى القاهرة .. ينتمون للبلدان المستقرة ولا تعاني من حروب

وحسب المعلومات المتوفرة ، إنه سيتم إرسال معونة مالية مقطوعة سنوية لمصر من أجل تغطية نفقات اللاجئين وإقامتهم ضمن مجمعات ملائمة … في عام 2017 سيبلغ عدد اللاجئين الذين ينتظرون الترحيل حوالي نصف مليون، وهم فئة لا يحق لها التواجد على الأراضي الألمانية

كتب توماس ستروبول وزير داخلية ولاية بادن-فورتمبيرغ، الغنية في جنوب ألمانيا، عن خطته بالتفصيل في مقال نشره الأحد في صحيفة ألمانية، ويستعد لعرض المبادرة الثلاثاء على مؤتمر لوزراء داخلية ولايات ألمانيا، عبر ورقة بعنوان: “من يفقد حقه في الإقامة.. يجب أن يرحل”، بحسب صحيفة “صنداي إكسبريس” البريطانية.
ولم يكشف الوزير عن أسباب اختيار القاهرة، ولا عن موقف الحكومة المصرية من هذه الفكرة، ولكنه قال إن مصر يمكن أن تستقبل السفن التي تحمل اللاجئين المرحلين عبر البحر المتوسط، وإن الفرصة سانحة لإبرام اتفاق. ولم يصدر من القاهرة تعليق رسمي على تصريحات الوزير الألماني.
وأعلن ستروبول أن نظام ترحيل اللاجئين الذين يتم رفض طلباتهم للجوء في ألمانيا بطيء للغاية لأنهم يحاربون ضد ترحيلهم من خلال قضايا يسدد رسومها دافعو الضرائب وتساندهم فيها جمعيات حقوق الإنسان.
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن ألمانيا تسعى لاستنساخ النموذج الأسترالي في التعامل مع اللاجئين بإيداعهم في مراكز خارج الحدود لحين البت في شأن الطلبات التي قدموها أو الترحيل، وهي سياسة لقيت انتقادا دوليا واسعا النطاق.


وأكد الوزير، وهو قيادي في الحزب المحافظ الحاكم، الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أنه يرغب في زيادة وتيرة طرد اللاجئين الذين رفضت السلطات طلباتهم وينتظرون الترحيل من البلاد.
وأوضح أنه في عام 2017 سيبلغ عدد اللاجئين الذين ينتظرون الترحيل حوالي نصف مليون، وهم فئة لا يحق لها التواجد على الأراضي الألمانية، بحسب تعبيره.
وقال هذا الوزير إن المهاجرين يلجأون إلى كثير من الحيل لتفادي الترحيل، بإخفاء أوراق الهوية، ومن لا يملك أوراق هوية، لا يمكن أن يتم ترحيله وفقا للقانون الألماني.
ونقلت تقارير إعلامية خلال الأسبوع الماضي عن مسؤولين في السفارة الألمانية في القاهرة والحكومة الألمانية أن مستشار ميركل للشؤون الخارجية كريستوف هوسغين ومنسق شؤون اللاجئين جان هيكر عقدا مؤخرا اجتماعات عالية المستوى في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث اقتراحات حول استقبال لاجئين.
ويدعو الوزير الألماني ستروبول إلى الحد من التسامح في التعامل مع اللاجئين الذين تقرر ترحيلهم، بمنعهم من العمل، وخفض إعاناتهم الاجتماعية إلى أن يغادروا البلاد.
وأوضح أن كثيرا من اللاجئين يدّعون المرض لمنع ترحيلهم وفق القانون الألماني، مطالبا بمنع من يغادر منهم إلى بلاده لزيارة أقاربه من العودة مرة أخرى إلى ألمانيا.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى نشطاء الرأي ، إنه سيتم إرسال معونة مالية مقطوعة سنوية لمصر من أجل تغطية نفقات اللاجئين وإقامتهم ضمن مجمعات ملائمة .

وكالات ــ بتصرف من قبل نشطاء الرأي

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: