تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

مواقف عربية داعمة للأسرى الفلسطينيين المضربين

أعربت جهات عربية وقوفها إلى جانب الأسرى الفلسطينيين الذين أعلنوا إضرابا مفتوحا عن الطعام. وكان أبرزها مطالبة حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن بتحرك عربي وعالمي لإنقاذ الأسرى. وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الصوم ثلاثة أيام، وفي لبنان نظمت قوى فلسطينية ولبنانية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى.
وطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الأنظمة العربية والدولية والمنظمات الحقوقية بالتحرك تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام.
وشدد مشاركون في وقفة تضامنية اليوم السبت أمام مقر الحزب في العاصمة الأردنية عمان، على ضرورة دعم صمود الأسرى والتحرك الفوري لوقف الانتهاكات التي تُمارس بحقهم داخل السجون الإسرائيلية.
وطالب نائب الأمين العام للحزب علي أبو السكر الحكومة الأردنية بتحمل مسؤوليتها تجاه الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية والبالغ عددهم 23 أسيرا.
وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أهالي النجف (جنوبي العراق) إلى الصوم ثلاثة أيام، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام. وحذر الصدر إسرائيل من أن الإبقاء على الأسرى داخل سجونها سيكون بداية نهايتها.
ووجه الصدر رسالة إلى الأسرى المضربين قال فيها “اعلموا أيها الأحبة أن إسرائيل زائلة لا محالة، فإضرابكم عن الطعام لن يذهب سدى، فقد سطرتم أروع ملاحم الحرية والتحرر من براثن الظلم والاحتلال البغيض الذي جثم على أراضيكم المقدسية”.
وفي رسالته للأسرى قال الصدر “يا أصحاب ثورة الحجارة وثورة السكين وثورة السجون، لا محالة ستنتصرون وننتصر معكم أينما تكونون”.
وفي لبنان نظمت فصائل فلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني والأحزاب اللبنانية في إقليم الخروب (جنوب بيروت)، اعتصاما تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال وإضرابهم عن الطعام.
ويواصل أكثر من 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي.
ويلقى إضراب الأسرى تضامنا واسعا من مختلف الأطياف الفلسطينية والشارع في الضفة الغربية والقدس وغزة وأراضي 48.
وقد شهدت مختلف المحافظات الفلسطينية احتجاجات ومسيرات ووقفات واعتصامات تأييدا للأسرى المضربين، والخميس شل إضراب شامل مختلف المناطق الفلسطينية. ونظمت أمس مسيرات غضب بعد صلاة الجمعة دعت لها منظمات وجِهات فلسطينية، وشهدت عدد من المناطق مواجهات بين محتجين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويعتقل الاحتلال نحو 6500 فلسطيني -بينهم 57 امرأة و300 طفل- في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: