مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

مواقف عربية داعمة للأسرى الفلسطينيين المضربين

Print pagePDF pageEmail page

أعربت جهات عربية وقوفها إلى جانب الأسرى الفلسطينيين الذين أعلنوا إضرابا مفتوحا عن الطعام. وكان أبرزها مطالبة حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن بتحرك عربي وعالمي لإنقاذ الأسرى. وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الصوم ثلاثة أيام، وفي لبنان نظمت قوى فلسطينية ولبنانية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى.
وطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الأنظمة العربية والدولية والمنظمات الحقوقية بالتحرك تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام.
وشدد مشاركون في وقفة تضامنية اليوم السبت أمام مقر الحزب في العاصمة الأردنية عمان، على ضرورة دعم صمود الأسرى والتحرك الفوري لوقف الانتهاكات التي تُمارس بحقهم داخل السجون الإسرائيلية.
وطالب نائب الأمين العام للحزب علي أبو السكر الحكومة الأردنية بتحمل مسؤوليتها تجاه الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية والبالغ عددهم 23 أسيرا.
وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أهالي النجف (جنوبي العراق) إلى الصوم ثلاثة أيام، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام. وحذر الصدر إسرائيل من أن الإبقاء على الأسرى داخل سجونها سيكون بداية نهايتها.
ووجه الصدر رسالة إلى الأسرى المضربين قال فيها “اعلموا أيها الأحبة أن إسرائيل زائلة لا محالة، فإضرابكم عن الطعام لن يذهب سدى، فقد سطرتم أروع ملاحم الحرية والتحرر من براثن الظلم والاحتلال البغيض الذي جثم على أراضيكم المقدسية”.
وفي رسالته للأسرى قال الصدر “يا أصحاب ثورة الحجارة وثورة السكين وثورة السجون، لا محالة ستنتصرون وننتصر معكم أينما تكونون”.
وفي لبنان نظمت فصائل فلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني والأحزاب اللبنانية في إقليم الخروب (جنوب بيروت)، اعتصاما تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال وإضرابهم عن الطعام.
ويواصل أكثر من 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي.
ويلقى إضراب الأسرى تضامنا واسعا من مختلف الأطياف الفلسطينية والشارع في الضفة الغربية والقدس وغزة وأراضي 48.
وقد شهدت مختلف المحافظات الفلسطينية احتجاجات ومسيرات ووقفات واعتصامات تأييدا للأسرى المضربين، والخميس شل إضراب شامل مختلف المناطق الفلسطينية. ونظمت أمس مسيرات غضب بعد صلاة الجمعة دعت لها منظمات وجِهات فلسطينية، وشهدت عدد من المناطق مواجهات بين محتجين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويعتقل الاحتلال نحو 6500 فلسطيني -بينهم 57 امرأة و300 طفل- في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: