مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

مجازر الغوطة وسط جحود العالم والمنظمة الأممية

أعزائي في الأمم المتحدة .. نحن السوريين ، فهمنا بأن “الغوطة الشرقية ” بل سوريا برمتها .. وفقا لصمتكم ،اصبحت كما لو انها مستعمرة مستباحة ، سكانها غير مسجلين لديكم ، كما المزيد

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

 

مواقف عربية داعمة للأسرى الفلسطينيين المضربين

Print pagePDF pageEmail page

أعربت جهات عربية وقوفها إلى جانب الأسرى الفلسطينيين الذين أعلنوا إضرابا مفتوحا عن الطعام. وكان أبرزها مطالبة حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن بتحرك عربي وعالمي لإنقاذ الأسرى. وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الصوم ثلاثة أيام، وفي لبنان نظمت قوى فلسطينية ولبنانية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى.
وطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الأنظمة العربية والدولية والمنظمات الحقوقية بالتحرك تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام.
وشدد مشاركون في وقفة تضامنية اليوم السبت أمام مقر الحزب في العاصمة الأردنية عمان، على ضرورة دعم صمود الأسرى والتحرك الفوري لوقف الانتهاكات التي تُمارس بحقهم داخل السجون الإسرائيلية.
وطالب نائب الأمين العام للحزب علي أبو السكر الحكومة الأردنية بتحمل مسؤوليتها تجاه الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية والبالغ عددهم 23 أسيرا.
وفي العراق دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أهالي النجف (جنوبي العراق) إلى الصوم ثلاثة أيام، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام. وحذر الصدر إسرائيل من أن الإبقاء على الأسرى داخل سجونها سيكون بداية نهايتها.
ووجه الصدر رسالة إلى الأسرى المضربين قال فيها “اعلموا أيها الأحبة أن إسرائيل زائلة لا محالة، فإضرابكم عن الطعام لن يذهب سدى، فقد سطرتم أروع ملاحم الحرية والتحرر من براثن الظلم والاحتلال البغيض الذي جثم على أراضيكم المقدسية”.
وفي رسالته للأسرى قال الصدر “يا أصحاب ثورة الحجارة وثورة السكين وثورة السجون، لا محالة ستنتصرون وننتصر معكم أينما تكونون”.
وفي لبنان نظمت فصائل فلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني والأحزاب اللبنانية في إقليم الخروب (جنوب بيروت)، اعتصاما تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال وإضرابهم عن الطعام.
ويواصل أكثر من 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي.
ويلقى إضراب الأسرى تضامنا واسعا من مختلف الأطياف الفلسطينية والشارع في الضفة الغربية والقدس وغزة وأراضي 48.
وقد شهدت مختلف المحافظات الفلسطينية احتجاجات ومسيرات ووقفات واعتصامات تأييدا للأسرى المضربين، والخميس شل إضراب شامل مختلف المناطق الفلسطينية. ونظمت أمس مسيرات غضب بعد صلاة الجمعة دعت لها منظمات وجِهات فلسطينية، وشهدت عدد من المناطق مواجهات بين محتجين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويعتقل الاحتلال نحو 6500 فلسطيني -بينهم 57 امرأة و300 طفل- في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.
المصدر : الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: