تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

ماكرون يلتقي بوتين ويحذر من الكيميائي بسوريا

ماكرون “أي استخدام للأسلحة الكيميائية سيستدعي عملا انتقاميا وردا سريعا من جانب باريس”

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في باريس من أن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا خط أحمر، في حين رفض بوتين مزاعم تدخل روسيا بانتخابات دول أخرى.
وقال ماكرون في المؤتمر الصحفي الذي تلا اجتماعه مع الرئيس الروسي الزائر في قصر فرساي إن “أي استخدام للأسلحة الكيميائية سيستدعي عملا انتقاميا وردا سريعا من جانب باريس”، معربا عن أمله في تعاون مع موسكو من أجل فهم أفضل للأوضاع في المنطقة.


وأعرب ماكرون عن الأمل في “تعزيز الشراكة مع روسيا في مكافحة الإرهاب بسوريا”، قائلا “أولويتنا المطلقة هي مكافحة الإرهاب، هو المبدأ الذي نسترشد به لتحديد تحركنا في سوريا، وأريد بعيدا عن العمل الذي نقوم به في سياق الائتلاف أن نتمكن من تعزيز شراكتنا مع روسيا”.
وأشار ماكرون إلى إنه أجرى محادثات صريحة ومباشرة مع بوتين بشأن مختلف القضايا.

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه ليس هناك ما يمكن بحثه بشأن مزاعم تدخل موسكو في انتخابات دول أخرى. وأضاف أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لم يطرح القضية خلال الاجتماع.
وأكد بوتين أن الكرملين لم يحاول التأثير على التصويت لصالح مارين لوبان منافسة ماكرون خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية في مارس/آذار الماضي.
وفي إشارة لزيارة لوبان إلى موسكو قال بوتين إنه لم ير ما يعيب في عدم رفض موسكو استقبال ساسة أجانب يسعون لإقامة علاقات طيبة معها.
واعتبر بوتين أن العقوبات على روسيا “لا تساهم إطلاقا في حل الأزمة الأوكرانية”.
وتأتي زيارة بوتين لفرنسا بعد يوم من اختتام قمة مجموعة السبع في صقلية، والتي قال خلالها ماكرون إن من الضروري التحدث إلى روسيا فيما يتعلق بالقضايا الدولية التي وصفها بأنها لن تحل من دون حوار مع موسكو.
وكانت باريس قد اتخذت منهجا تصعيديا ضد موسكو فيما يتعلق بأوكرانيا، وشاركت في فرض العقوبات الغربية عليها، كما اتهم الفريق الانتخابي للرئيس الفرنسي عملاء روسيين بشن هجمات إلكترونية خلال حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأخيرة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

 

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: