مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

مجموعة دول السبع الصناعية «G7» تتصدى لسلوك روسيا «الشرير»!

 سوليفان “يجب أن تكون روسيا شريكا بناء في سوريا وإلا فسوف تتم محاسبتها”. إعداد هيلدا المعدراني : خرج وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى“G7”، بعد اجتماعهم امس في تورنتو الكندية، بتوصيات اهمها المزيد

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

مباحثات ماكرون مع ترامب أبرزها الاتفاق النووي والملف السوري

ماكرون : أن انسحاب الغربيين من سوريا بشكل سريع سيساعد إيران على ملء الفراغ، كما قد يشجع الجهاديين على العودة. نحن نحضر اليوم لحل سياسي في سوريا يكون هدفه النهائي مرحلة انتقالية المزيد

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

يوسف بزي :المجتمع المدني في لبنان ليس هو نفسه «المجتمع المدني»

شعار «إسقاط النظام الطائفي» يستدعي في لبنان ترجمة عملية واحدة: الإطاحة بالتوازن بين المسلمين والمسيحيين. وهو ما ينكره المسلمون ويرفضه المسيحيون. اللبنانيين ينقسمون إلى تيارين رئيسيين، حركة 14 آذار، المتولدة من انتفاضة المزيد

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط : رسالة مفتوحة إلى علي الأمين

عقل العويط ؛ لا “دولة” تحميكَ، وتدافع عنكَ، وتصون كرامتكَ، في وجود القوى التي تصادر الدولة، وتحلّ محلّها. أخي العزيز علي، أهنئكَ على السلامة، على الرغم من كلّ شيء. وبعد، يجب أن المزيد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد

الشركات البلجيكية الثلاث التي كشف مؤخرا عن تورطها في بيع عناصر كيميائية تستخدم في تصنيع غاز السارين “قامت بذلك عن طريق لبنان” ولا يوجد طرف متورط في الحرب مع نظام الأسد لديه المزيد

 

تسليم جائزة “مارتن إينالز” لعام 2010 للناشط السوري مهند الحسني في 15 اكتوبر في احتفال خاص في جنيف

Print pagePDF pageEmail page

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل “جائزة مارتن إينالز” عن برنامج حفلتها لهذا العام، الذي سيقام في العاصمة السويسرية جنيف بتاريخ 15/10/2010.
وسيتم نقل مجريات الحفل عبر شبكة الانترنت يوم الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول من قاعة فيكتوريا هول الشهيرة في جنيف. يبدأ البث تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت جنيف (الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش)، ومدة الحفل حوالي ساعة واحدة. سيتم استعمال اللغة الإنكليزية والفرنسية في الحفل، مع توفر بث مستقل مدبلج باللغة العربية.

سيقوم الصحفي الشهير ميشيل شيروتي من التلفزيون السويسري بافتتاح الحفل. سيتم تقديم جائزة “مارتن إينالز” للمدافعين عن حقوق الإنسان (MEA) عبر فيلم قصير مدته 5 دقائق. يلي ذلك فاصل موسيقي قصير تقدمه عازفة العود يسرى الذهبي.

سيقوم السيد هانز ثولين، رئيس مجلس إدارة MEA بالترحيب بالحائز على جائزة عام 2010، المحامي مهند الحسني من سورية، وسيتم عرض فيلم وثائقي مدته 15 دقيقة عن الجهود التي قام ببذلها، والفيلم من إنتاج “ترو هيروز فيلمز”.

لاحقاً، ستقوم السيدة نافاثيم بيلاي، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بإلقاء كلمة في الحضور ومن ثم ستقوم بتسليم الجائزة رسمياً للمرشح أو من ينوب عنه، الذي سيلقى بدوره كلمة قصيرة.

وستقوم ساندرين ساليرنو، عمدة مدينة جنيف، باختتام الحفل ويلي ذلك معزوفة أخرى للعازفة يسرى الذهبي.

على كل من يرغب بمتابعة الحدث عبر شاشة الحاسوب تسجيل الدخول على أحد المواقع الالكترونية العديدة. تتوفر معلومات إضافية على موقع MEAالالكتروني: www.martinennalsaward.org ووسائل الإعلام.

هذا، وكانت لجنةُ جائزة مارتن إينالز للمدافعين عن حقوق الإنسان (للشرق الأوسط وأفريقيا)، لعام 2010 قد منحت الجائزة إلى المحامي والناشط السوري المعتقل مهند الحسني حيث أعلنت اللجنة ذلك في اجتماعها في جنيف بتاريخ الجمعة 7/أيار/2010 والتي سبق وأن منحت للناشط الحقوقي السوري أكثم نعيسة، تقديراً لنشاطه في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في سورية.

هذا وقد وصف رئيس لجنة التحكيم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، هانز ثولين، المحامي مهند الحسني بأنه “رجل ذو شجاعة غير عادية تم اعتقاله تعسفياً في ظروف غير مقبولة لدفاعه عن سيادة القانون والحق في تنظيم منظمة لحقوق الإنسان.”

يذكر أن محكمة الجنايات الثانية في دمشق حكمت بالسجن ثلاث سنوات على المحامي والناشط السوري مهند الحسني بتهمة “نقل أنباء كاذبة من شانها وهن نفسية الأمة” بتاريخ 23/6/2010. وكانت المحكمة المسلكية في نقابة المحامين فرع دمشق قد قررت بتاريخ 10/11/2009 شطب الحسني من ملاك النقابة.

والحسني محامي وناشط حقوقي سوري معروف، يترأس المنظمة السورية لحقوق الإنسان “سواسية”، اعتقل في 28/7/2009 بعد استدعائه المتكرر للتحقيق معه من قبل إدارة أمن الدولة.

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: