رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

أمين محمد حبلا :هجمات السويداء.. صفحات الموت برواية “داعش”

بعد أسابيع من استعادة النظام السوري -بدعم قوي من حلفائه الروس والإيرانيين- الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية ومنطلقها الأول جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم المزيد

 

د. أيمن نور: الاسم الأبرز في أجندة أحداث اليوم هو «طل الملوحي»

.. «طل» فتاة سورية- 19 ربيعاً- مدونة شابة، أوجعها حال أمتها العربية والنظم الرخوة التي تحكمه، المستبدة- فقط- في مواجهة شعوبها!

.. «طل» لم توجه سهام نقدها البريء لنظام الحكم في سوريا، ولا لقيادته السياسية الرئيس بشار الأسد ولا لأي من مؤسساته السيادية، لكن ربما كانت جريمتها أنها لم تمدحه ولم تصفق في كتاباتها وتدويناتها المتواضعة له!!

.. في النهاية اخُتطفت «طل»، في ظل ظروف غامضة، فلم تعرض علي نيابة أو محكمة ولم يعلم أحد مكان اعتقالها الذي امتد لعام كامل وللآن، دون إفصاح عن وضعها القانوني أو مكان احتجازها الحقيقي.

.. منذ أسابيع قليلة، بدأت حملة من شباب المدونين المصريين والعرب تطالب بالإفراج عن «طل»، علي خلفية شائعات تحدثت عن وفاة «طل» في سجنها!!

.. حملة أنصار الحرية للإفراج عن طل تُراوح مكانها اليوم منطلقة من العالم الافتراضي إلي أرض الواقع، بوقفة احتجاجية نظمتها الشبكة العربية للمعلومات برئاسة الزميل والصديق «جمال عيد» وكذلك حزب «الغد»، وكذلك حركة «6 أبريل» وشباب التغيير والمدونين.

.. الوقفة المحدد لها الثالثة عصر اليوم حتي الخامسة، أمام مبني السفارة السورية بالدقي، محاولة صادقة من شباب مخلص لقيم ومبادئ الحرية لإعلان صرخة عالية الصوت لمن لا صوت لهم، خلف قضبان الاستبداد وسجونه، وفي أوطان لا صوت فيها للحرية والمدافعين عنها.

.. كنت سأشارك اليوم- شخصياً- وبصفتي مواطناً مصرياً وعربياً يتألم لوضع هذه الابنة وغيرها من سجناء الرأي في سوريا، وفي مقدمتهم سجناء إعلان دمشق وغيرهم.. إلا أنني وافقت الزميل «جمال عيد» الرأي في أن نشارك سوياً وآخرون من الرموز السياسية والحقوقية في وقفة أخري من أجل طل، إذا ما تجاهلت الحكومة السورية مطالب الشباب التي سيتقدمون بها اليوم لسفير سوريا، وفي مقدمتها الإفراج الفوري عن طل الملوحي.

.. دعوة لوقفة شرف أخري تنظمها 16 منظمة أبرزها حركة «كفاية» وحزب الغد، في الخامسة غداً الاثنين في ميدان عابدين في ذكري وقفة عرابي التاريخية التي قال فيها ومن المكان نفسه: «لن نُورث بعد اليوم».

.. عجباً أننا بعد 130 عاماً من وقفة عرابي نشعر بأننا بحاجة إلي أن نذكر ونكرر ما قاله عرابي للخديو «لن نورث بعد اليوم» ولن نورث إلا علي جثثنا!!

.. صرخة «كفاية» والغد وشباب القوي الوطنية و16 حركة ومنظمة سياسية التي ستنطلق غداً من أمام قصر عابدين هي الرد الطبيعي لأصوات باتت لا تخجل من إعلان تأييدها لتوريث مصر لجمال مبارك.

.. كونوا اليوم مع طل وبعد غد مع عرابي.. يا كل أنصار الحق والحرية والعدل في مصر!

د. أيمن نور

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: