رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

رابطة الكتاب السوريين وإصرار على ديمقراطية الإنتخابات

تبدأ رابطة الكتاب السوريين مرحلة تبين لنا إصرارها على الحالة الاختلافية ، ذلك من خلال دفع العملية الانتخابية على منصب الأمانة العامة ، إلى أقصى التقاليد الجمعياتية والنقابية عراقة . ذلك مؤشر المزيد

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

أحمد سليمان : من الأول إلى الأولويات … سلام مفخخ و دستور بلا مواطنين

في كل مؤتمرات  جنيف ، بدت مجرد فخاخ، أو مخدر ريثما يتم الإجهاز على المعارضة، بشقيها السياسي والعسكري إعادة رسم سياسة خارجية تحترم الشؤون الداخلية للدول المجاورة خصوصا لبنان. الى جانب استقالة المزيد

حكاية سورية عن أب وطفلته مايا

حكاية سورية عن أب وطفلته مايا

مايا طفلة سورية .. عمرها 8 أعوام ولدت من دون أرجل ونزحت مع عائلتها إلى مخيم إدلب للنازحين هربا من المعارك ، لم يكن والدها قادرا على شراء أطراف صناعية لطفلته فصنع المزيد

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان واستنكار أممي

إن هذا الإجراء يهدف الى تنصل الولايات المتحدة من إلتزاماتها أمام قضايا حقوق الإنسان ، كذلك لتبرير تدخلاتها في شؤون البلدان بدون مرجعية أممية . نشطاء الرأي انتقد مسؤولون أمميون وحقوقيون وهيئات المزيد

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

تسوية الوضع .. كابوس جديد يؤرق سكان محيط دمشق

  سلافة جبور “التسويات الأمنية هي عنوان الكابوس الجديد الذي نرزح اليوم تحت وطأته ولا ندري متى سينتهي، وهل سيكون فعلا آخر كوابيسنا المستمرة دون انقطاع منذ سبع سنوات”. كلمات اختصر بها المزيد

 

د. أيمن نور: الاسم الأبرز في أجندة أحداث اليوم هو «طل الملوحي»

.. «طل» فتاة سورية- 19 ربيعاً- مدونة شابة، أوجعها حال أمتها العربية والنظم الرخوة التي تحكمه، المستبدة- فقط- في مواجهة شعوبها!

.. «طل» لم توجه سهام نقدها البريء لنظام الحكم في سوريا، ولا لقيادته السياسية الرئيس بشار الأسد ولا لأي من مؤسساته السيادية، لكن ربما كانت جريمتها أنها لم تمدحه ولم تصفق في كتاباتها وتدويناتها المتواضعة له!!

.. في النهاية اخُتطفت «طل»، في ظل ظروف غامضة، فلم تعرض علي نيابة أو محكمة ولم يعلم أحد مكان اعتقالها الذي امتد لعام كامل وللآن، دون إفصاح عن وضعها القانوني أو مكان احتجازها الحقيقي.

.. منذ أسابيع قليلة، بدأت حملة من شباب المدونين المصريين والعرب تطالب بالإفراج عن «طل»، علي خلفية شائعات تحدثت عن وفاة «طل» في سجنها!!

.. حملة أنصار الحرية للإفراج عن طل تُراوح مكانها اليوم منطلقة من العالم الافتراضي إلي أرض الواقع، بوقفة احتجاجية نظمتها الشبكة العربية للمعلومات برئاسة الزميل والصديق «جمال عيد» وكذلك حزب «الغد»، وكذلك حركة «6 أبريل» وشباب التغيير والمدونين.

.. الوقفة المحدد لها الثالثة عصر اليوم حتي الخامسة، أمام مبني السفارة السورية بالدقي، محاولة صادقة من شباب مخلص لقيم ومبادئ الحرية لإعلان صرخة عالية الصوت لمن لا صوت لهم، خلف قضبان الاستبداد وسجونه، وفي أوطان لا صوت فيها للحرية والمدافعين عنها.

.. كنت سأشارك اليوم- شخصياً- وبصفتي مواطناً مصرياً وعربياً يتألم لوضع هذه الابنة وغيرها من سجناء الرأي في سوريا، وفي مقدمتهم سجناء إعلان دمشق وغيرهم.. إلا أنني وافقت الزميل «جمال عيد» الرأي في أن نشارك سوياً وآخرون من الرموز السياسية والحقوقية في وقفة أخري من أجل طل، إذا ما تجاهلت الحكومة السورية مطالب الشباب التي سيتقدمون بها اليوم لسفير سوريا، وفي مقدمتها الإفراج الفوري عن طل الملوحي.

.. دعوة لوقفة شرف أخري تنظمها 16 منظمة أبرزها حركة «كفاية» وحزب الغد، في الخامسة غداً الاثنين في ميدان عابدين في ذكري وقفة عرابي التاريخية التي قال فيها ومن المكان نفسه: «لن نُورث بعد اليوم».

.. عجباً أننا بعد 130 عاماً من وقفة عرابي نشعر بأننا بحاجة إلي أن نذكر ونكرر ما قاله عرابي للخديو «لن نورث بعد اليوم» ولن نورث إلا علي جثثنا!!

.. صرخة «كفاية» والغد وشباب القوي الوطنية و16 حركة ومنظمة سياسية التي ستنطلق غداً من أمام قصر عابدين هي الرد الطبيعي لأصوات باتت لا تخجل من إعلان تأييدها لتوريث مصر لجمال مبارك.

.. كونوا اليوم مع طل وبعد غد مع عرابي.. يا كل أنصار الحق والحرية والعدل في مصر!

د. أيمن نور

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: